وفيات الأردن وفلسطين السبت 11 تشرين ثاني 2018 إردوغان وترامب يتفقان على ضرورة كشف كل جوانب قضية خاشقجي الحكم على 6 بالسجن مدى الحياة في قضية الهجوم على مطار إسطنبول القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل العجز التجاري للمغرب يرتفع 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر توقف حركة المرور في بيروت بسبب استعدادات الجيش لإقامة عرض عسكري ترامب: الصين تريد اتفاقا تجاريا، وأمريكا قد لا تفرض المزيد من الرسوم الجمركية تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودا في حريق دمر بلدة وقتل 63 شخصا في كاليفورنيا مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة مشردٌ "شهم" وفتاةٌ "نبيلة" يحيكان عملية نصبٍ كبيرة في الولايات المتحدة من هم السعوديون في دائرة الضوء فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي؟ رئيس وزراء هولندا: حلف شمال الأطلسي حجر الزاوية في الدفاع الأوروبي إنقاذ 80 طفلا سوريا علقوا بمنطقة طينية في سد الوحدة باربد جمعية الاخوان المسلمين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:36:46 PM
بعد 7 أعوام.. درعا تحت سيطرة قوات النظام السوري
بعد 7 أعوام.. درعا تحت سيطرة قوات النظام السوري

قال التلفزيون السوري، اليوم الخميس، إن القوات الحكومية دخلت جنوب مدينة درعا الخاضع للمعارضة ورفعت العلم في المدينة التي شهدت مهد الاحتجاحات ضد حكم الرئيس بشار الأسد عام 2011.

وحسب المصدر نفسه، فإن قوات النظام رفعت العلم قرب مكتب البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في الجزء من المدينة، الذي كانت تسيطر عليها المعارضة منذ أيام الانتفاضة الأولى في 2011.

وقال مراسل لوكالة الأنباء السورية "سانا" في المكان إن "وحدات من الجيش السوري دخلت إلى منطقة درعا البلد، ورفعت العلم في الساحة العامة أمام مبنى البريد".

وكان الإعلام السوري أفاد، الأربعاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين النظام السوري والفصائل المسلحة، يقضي بأن تقوم الفصائل المتواجدة في درعا البلد بتسليم أسلحتها.

وقالت "سانا" ان الاتفاق "ينص على تسليم المجموعات الإرهابية سلاحها الثقيل والمتوسط" في إشارة إلى الفصائل المسلحة.

وأوضحت أن الاتفاق "يشمل مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع"، وهي أحياء في مدينة درعا.

وتسيطر قوات النظام حالياً على نحو 80 في المئة من محافظة درعا، ولا تزال تتواجد الفصائل المسلحة في نحو 15 بالمئة منها، والمساحة الباقية تحت سيطرة "فصيل خالد بن الوليد" الذي بايع داعش.

واعتبرت درعا "مهد الانتفاضة" التي تحولت بعد القمع الدامي لقوات النظام للمظاهرات السلمية، إلى نزاع مسلح أوقع، منذ بدايته في العام 2011، أكثر من 350 ألف قتيل، وشرد الملايين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 6:36:46 PM
التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
من درعا البطوله والتضحيه بدأت داعش الارهاب وفيها تنتهي !!دولة الاسلام باقيه وشعارات براقه وكأنهم خلفاء راشدين في الارض ولكنهم شياطين قتله مأجورين اهلكوا الحرث والنسل !! حيا الله درعا والشام ارض المجد والصمود والمنتصره على كل ارهابي لحود !!والارهابيين بدهم يعودوا لاوطانهم مشان يخربوا الحامض والحلو قبحوا وقبح اليوم الذي غادروا فيه الى الجحيم !!
12/07/2018 - 6:51:38 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018