القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:36:46 PM
بعد 7 أعوام.. درعا تحت سيطرة قوات النظام السوري
بعد 7 أعوام.. درعا تحت سيطرة قوات النظام السوري

قال التلفزيون السوري، اليوم الخميس، إن القوات الحكومية دخلت جنوب مدينة درعا الخاضع للمعارضة ورفعت العلم في المدينة التي شهدت مهد الاحتجاحات ضد حكم الرئيس بشار الأسد عام 2011.

وحسب المصدر نفسه، فإن قوات النظام رفعت العلم قرب مكتب البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في الجزء من المدينة، الذي كانت تسيطر عليها المعارضة منذ أيام الانتفاضة الأولى في 2011.

وقال مراسل لوكالة الأنباء السورية "سانا" في المكان إن "وحدات من الجيش السوري دخلت إلى منطقة درعا البلد، ورفعت العلم في الساحة العامة أمام مبنى البريد".

وكان الإعلام السوري أفاد، الأربعاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين النظام السوري والفصائل المسلحة، يقضي بأن تقوم الفصائل المتواجدة في درعا البلد بتسليم أسلحتها.

وقالت "سانا" ان الاتفاق "ينص على تسليم المجموعات الإرهابية سلاحها الثقيل والمتوسط" في إشارة إلى الفصائل المسلحة.

وأوضحت أن الاتفاق "يشمل مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع"، وهي أحياء في مدينة درعا.

وتسيطر قوات النظام حالياً على نحو 80 في المئة من محافظة درعا، ولا تزال تتواجد الفصائل المسلحة في نحو 15 بالمئة منها، والمساحة الباقية تحت سيطرة "فصيل خالد بن الوليد" الذي بايع داعش.

واعتبرت درعا "مهد الانتفاضة" التي تحولت بعد القمع الدامي لقوات النظام للمظاهرات السلمية، إلى نزاع مسلح أوقع، منذ بدايته في العام 2011، أكثر من 350 ألف قتيل، وشرد الملايين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 6:36:46 PM
التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
من درعا البطوله والتضحيه بدأت داعش الارهاب وفيها تنتهي !!دولة الاسلام باقيه وشعارات براقه وكأنهم خلفاء راشدين في الارض ولكنهم شياطين قتله مأجورين اهلكوا الحرث والنسل !! حيا الله درعا والشام ارض المجد والصمود والمنتصره على كل ارهابي لحود !!والارهابيين بدهم يعودوا لاوطانهم مشان يخربوا الحامض والحلو قبحوا وقبح اليوم الذي غادروا فيه الى الجحيم !!
12/07/2018 - 6:51:38 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018