طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا.. ومدير التربية لا يرد "النواب" يحيل مشروع قانون "الضريبة" إلى "الاقتصاد والاستثمار النيابية" البنتاغون يسحب أنظمة الصواريخ "باتريوت" من الكويت والبحرين والأردن نائب يحذر من انتشار الطلاق بعد إقرار قانون الضريبة استقالة مدير "الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية" الدرك يتسلم معدات مقدمة من الحكومة الأمريكية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة العرموطي يشكك بدستورية إحالة "الضريبة" للنواب في الاستثنائية "جهد" و"بلان انترناشونال" يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة...صور الدفاع المدني ينفذ تمريناً لحادث وهمي في شركة الصناعات الكيماوية في الحسا...صور النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا فيديو "تحدث بأدب" يثير الجلبة تحت قبة البرلمان ادارة مكافحة المخدرات تنفذ حملة امنية على عدد من مروجي المواد المخدرة شرق العاصمة تنقلات في الامن العام .. اسماء دهس 4 أشخاص في عمّان

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:28:44 PM
توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم عمل ورعاية الحيوانات وتحسين الخدمات في محمية البتراء
توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم عمل ورعاية الحيوانات وتحسين الخدمات في محمية البتراء


الحقيقة الدولية – البتراء – ياسين الهباهبة

وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة اقيم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش وشركة كي بي دبليو للاستثمار ممثلة بسمو الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود مذكرة تفاهم لحماية الحيوانات العاملة في محمية البترا.

وجاء توقيع المذكرة تجسيداً للتعاون الرسمي والشراكة ما بين القطاعين العام والخاص ومداً لجسور التعاون بينهما.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً لتنظيم وتطوير عملية نقل الزوار داخل محمية البترا والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للسواح.

وقال المهندس فلاح العموش رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي أن الإتفاقية ستعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية للحيوانات العاملة في البترا، وذلك بإنشاء مأوى الحيوانات العاملة والعيادات البيطرية المتخصصة وتجهيزها، وتطوير عملية نقل وخدمة الزوار، وتطوير معاملة الحيوانات العاملة لتحقيق المتطلبات العالمية للرفق بالحيوان بخدمتها صحياً وبدنياً وحملة التوعية للرفق بالحيوانات العاملة وطريقة معاملتها الجيدة وتدريب المفتشين ومستخدمي الجيبات ولتجاوز بعض الظاهر السلبية.

ومن جانبه صرّح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود بالالتزام بدعم المملكة الأردنية الهاشمية بكافة النواحي التنموية منها والخدمية، مؤكداً حرصه على مصالح المملكة الأردنية الهاشمية وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها وشقيقتها المملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى أشادت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بجهود سلطة اقليم البترا التنموي السياحي  المستمرة في تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة لنقل الزوار من خلال تحديد مسارات خاصة بها، بما يكفل حمايتها من التعرض للإرهاق وتوفير رعاية صحية لها بما يضمن سلامتها من جهة ويحافظ على جمالية آثار الموقع المدرج على لائحة التراث العالمي من جهة أخرى.

وأكدت أهمية ما تقوم به السلطة لرفع الجانب التوعوي في التعامل مع الحيوانات العاملة في المحمية بما يضمن عدم الإساءة لها والرفق بها وحمايتها من التعرض للارهاق من خلال خطة تستهدف كافة شرائح المجتمع المحلي.
وجاء ذلك عقب توقيع اتفاقية التفاهم المحررة بين سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وشركة كي بي دبليو والذي يرأس سمو الامير خالد بن الوليد مجلس إدارتها، حيث تهدف المذكرة لتطوير السياحة والرفق بالحيوان في مدينة البترا من خلال تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة للتنقل في المنطقة الأثرية وتوفير سيارات كهربائية لنقل السياح، مما يعكس صورة حضارية عن السياحة في الأردن ويحسن من مستوى الخدمات المقدمة لزوار البترا.

وبموجب المذكرة الموقعة سيتم تأمين عيادات بيطرية مرخصة ومتخصصة وتزويدها بأطباء بيطريين لضمان ديمومتها من خلال تدريب كوادر متخصصة من المجتمع المحلي للعمل في هذه العيادات التي ستكون الجهة المرجعية لتحديد الحالة الصحية لهذه الحيوانات ومدى قدرتها على العمل، وسيتم منح شهادات صحية خاصة بها والاحتفاظ بسجلات بيطرية لكل حيوان يستخدم للنقل في الموقع الأثري. كما وتوفر مذكرة التفاهم أيضا ملاذاً آمناً للحيوانات المستخدمة في المحمية الى جانب المعدات اللازمة لحمايتها. 

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات والمفوض الإداري والمالي الدكتور خليل ابو حمور، ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب،  ومدير عام دائرة الآثار العامة، الدكتور منذر جمحاوي والأمين العام لوزارة السياحة والآثار عيسى قموة.

Thursday, July 12, 2018 - 5:28:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018