الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:28:44 PM
توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم عمل ورعاية الحيوانات وتحسين الخدمات في محمية البتراء
توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم عمل ورعاية الحيوانات وتحسين الخدمات في محمية البتراء


الحقيقة الدولية – البتراء – ياسين الهباهبة

وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة اقيم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش وشركة كي بي دبليو للاستثمار ممثلة بسمو الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود مذكرة تفاهم لحماية الحيوانات العاملة في محمية البترا.

وجاء توقيع المذكرة تجسيداً للتعاون الرسمي والشراكة ما بين القطاعين العام والخاص ومداً لجسور التعاون بينهما.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً لتنظيم وتطوير عملية نقل الزوار داخل محمية البترا والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للسواح.

وقال المهندس فلاح العموش رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي أن الإتفاقية ستعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية للحيوانات العاملة في البترا، وذلك بإنشاء مأوى الحيوانات العاملة والعيادات البيطرية المتخصصة وتجهيزها، وتطوير عملية نقل وخدمة الزوار، وتطوير معاملة الحيوانات العاملة لتحقيق المتطلبات العالمية للرفق بالحيوان بخدمتها صحياً وبدنياً وحملة التوعية للرفق بالحيوانات العاملة وطريقة معاملتها الجيدة وتدريب المفتشين ومستخدمي الجيبات ولتجاوز بعض الظاهر السلبية.

ومن جانبه صرّح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود بالالتزام بدعم المملكة الأردنية الهاشمية بكافة النواحي التنموية منها والخدمية، مؤكداً حرصه على مصالح المملكة الأردنية الهاشمية وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها وشقيقتها المملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى أشادت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بجهود سلطة اقليم البترا التنموي السياحي  المستمرة في تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة لنقل الزوار من خلال تحديد مسارات خاصة بها، بما يكفل حمايتها من التعرض للإرهاق وتوفير رعاية صحية لها بما يضمن سلامتها من جهة ويحافظ على جمالية آثار الموقع المدرج على لائحة التراث العالمي من جهة أخرى.

وأكدت أهمية ما تقوم به السلطة لرفع الجانب التوعوي في التعامل مع الحيوانات العاملة في المحمية بما يضمن عدم الإساءة لها والرفق بها وحمايتها من التعرض للارهاق من خلال خطة تستهدف كافة شرائح المجتمع المحلي.
وجاء ذلك عقب توقيع اتفاقية التفاهم المحررة بين سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وشركة كي بي دبليو والذي يرأس سمو الامير خالد بن الوليد مجلس إدارتها، حيث تهدف المذكرة لتطوير السياحة والرفق بالحيوان في مدينة البترا من خلال تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة للتنقل في المنطقة الأثرية وتوفير سيارات كهربائية لنقل السياح، مما يعكس صورة حضارية عن السياحة في الأردن ويحسن من مستوى الخدمات المقدمة لزوار البترا.

وبموجب المذكرة الموقعة سيتم تأمين عيادات بيطرية مرخصة ومتخصصة وتزويدها بأطباء بيطريين لضمان ديمومتها من خلال تدريب كوادر متخصصة من المجتمع المحلي للعمل في هذه العيادات التي ستكون الجهة المرجعية لتحديد الحالة الصحية لهذه الحيوانات ومدى قدرتها على العمل، وسيتم منح شهادات صحية خاصة بها والاحتفاظ بسجلات بيطرية لكل حيوان يستخدم للنقل في الموقع الأثري. كما وتوفر مذكرة التفاهم أيضا ملاذاً آمناً للحيوانات المستخدمة في المحمية الى جانب المعدات اللازمة لحمايتها. 

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات والمفوض الإداري والمالي الدكتور خليل ابو حمور، ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب،  ومدير عام دائرة الآثار العامة، الدكتور منذر جمحاوي والأمين العام لوزارة السياحة والآثار عيسى قموة.

Thursday, July 12, 2018 - 5:28:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023