القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 10:02:31 AM
وزارة الصحة : ما يتم تداوله حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL عار عن الصحة
وزارة الصحة : ما يتم تداوله حول مرض جديد خطير  تحت اسم SOL عار عن الصحة

الحقيقة الدولية - عمان

جددت وزارة الصحة التأكيد بان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير  تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة .

واضاف انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم وهذا الامر يستوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني  على الاشاعة .

واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .

واشار الى ان الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .

وبين ان الاحرى بمطلقي هذه الاخبار التي لا تستند الى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت اليهما بصلة ان يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والارجيلة بشكل خاص .

Thursday, July 12, 2018 - 10:02:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018