القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:46:42 AM
واشنطن توافق لشركة اتصالات صينية باستئناف أنشطتها بالكامل
واشنطن توافق لشركة اتصالات صينية باستئناف أنشطتها بالكامل

وقعت الولايات المتحدة الاميركية اتفاقا مع مجموعة "زد تي إي" الصينية للاتصالات يمهد لاستئناف أنشطتها بالكامل بعد منعها لمدة ثلاثة أشهر من استيراد مكونات من شركات أميركية.

 

وأعلنت وزارة التجارة الأميركية في بيان لها امس الأربعاء، انها "وقعت اتفاقا ينص على فرض حراسة قضائية تقوم بموجبه شركة "زد تي إف" بوضع 400 مليون دولار تحت الحراسة القضائية، وبعد ذلك سيلغي مكتب الصناعة والأمن الاميركي الأمر بحظر تصدير المكونات الإلكترونية إليها".

 

وفي منتصف نيسان، فرضت الإدارة الأميركية حظرا على "زد تي إي" يمنع الشركات الاميركية من بيعها تجهيزات ومكونات وبرامج معلوماتية على مدى سبع سنوات، لاتهامها بانتهاك الحظر المفروض على بيونغ يانغ وطهران.

 

وسدد هذا القرار ضربة كبرى للمجموعة التي تعتمد على الشرائح الاميركية بالإضافة لمعدات تكنولوجية أخرى، ما حملها على إعلان وقف أنشطتها الرئيسية، لكن الرئيس الاميركي دونالد ترمب أعلن لاحقا في 7 حزيران التوصل إلى اتفاق لتسوية الخلاف، يحتم على المجموعة تسديد غرامة قدرها مليار دولار لقاء رفع العقوبات عنها، وهو ما أثار غضب أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب.

 

كما وافقت زد تي إي عند إعلان الاتفاق على تبديل إدارتها بالكامل وإيداع 400 مليون دولار قيد الحجز القضائي على أن يتم استخدامها على الفور في حال انتهاكها الاتفاق الجديد.

 

وسددت زد تي إي الشهر الماضي الغرامة البالغة مليار دولار للخزانة الأميركية، ومن المتوقع بالتالي أن تستأنف المجموعة التي توظف حوالي 80 ألف شخص أنشطتها الكاملة قريبا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, July 12, 2018 - 9:46:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018