القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:28:26 AM
نيكوتين السجائر الإلكترونية يشكل خطرا جديا على الصحة!
 نيكوتين السجائر الإلكترونية يشكل خطرا جديا على الصحة!


اكتشف علماء المستشفى الجامعي بولاية شليسفيغ هولشتاين في ألمانيا، أن خطر المبخرات الإلكترونية بالنيكوتين على الأوعية الدموية يمكن مقارنته بضرر السجائر التقليدية وقد يكون أخطر.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة Vascular Medicine، وشملت 15 متطوعا يدخنون السجائر التقليدية، قسموا إلى ثلاث مجموعات: الأولى، استمروا في تدخين السجائر التقليدية، واستخدم أفراد الثانية مبخرات إلكترونية مع النيكوتين، أما في الثالثة فسجائر إلكترونية من دون نيكوتين.

وخضع جميع المتطوعين قبل نصف ساعة من بداية التجربة وبعد ساعتين من انتهائها إلى فحص مؤشرات الحالة الوظيفية للأوعية الدموية، ضغط الدم المركزي والمحيطي وكذلك مؤشرات صلابة جدران الأوعية الدموية.

واتضح أن المبخرات الإلكترونية مع النيكوتين غيرت في المتوسط مؤشرات الأوعية الدموية لفترة أطول من السجائر التقليدية. كما ترفع السجائر التقليدية ضغط الدم المحيطي في المتوسط لمدة 15 دقيقة، ونبضات القلب لمدة نصف ساعة، في حين تسبب المبخرات الإلكترونية ارتفاع المؤشرين لمدة 45 دقيقة.


الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 12, 2018 - 12:28:26 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018