القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:28:26 AM
نيكوتين السجائر الإلكترونية يشكل خطرا جديا على الصحة!
 نيكوتين السجائر الإلكترونية يشكل خطرا جديا على الصحة!


اكتشف علماء المستشفى الجامعي بولاية شليسفيغ هولشتاين في ألمانيا، أن خطر المبخرات الإلكترونية بالنيكوتين على الأوعية الدموية يمكن مقارنته بضرر السجائر التقليدية وقد يكون أخطر.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة Vascular Medicine، وشملت 15 متطوعا يدخنون السجائر التقليدية، قسموا إلى ثلاث مجموعات: الأولى، استمروا في تدخين السجائر التقليدية، واستخدم أفراد الثانية مبخرات إلكترونية مع النيكوتين، أما في الثالثة فسجائر إلكترونية من دون نيكوتين.

وخضع جميع المتطوعين قبل نصف ساعة من بداية التجربة وبعد ساعتين من انتهائها إلى فحص مؤشرات الحالة الوظيفية للأوعية الدموية، ضغط الدم المركزي والمحيطي وكذلك مؤشرات صلابة جدران الأوعية الدموية.

واتضح أن المبخرات الإلكترونية مع النيكوتين غيرت في المتوسط مؤشرات الأوعية الدموية لفترة أطول من السجائر التقليدية. كما ترفع السجائر التقليدية ضغط الدم المحيطي في المتوسط لمدة 15 دقيقة، ونبضات القلب لمدة نصف ساعة، في حين تسبب المبخرات الإلكترونية ارتفاع المؤشرين لمدة 45 دقيقة.


الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 12, 2018 - 12:28:26 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018