القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:25:49 AM
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014



قضت محكمة تركية اليوم الأربعاء بالسجن على 5 مدراء كبار أدينوا بالإهمال في أسوأ كارثة مناجم شهدتها البلاد أدت إلى مصرع مئات الأشخاص.

ووصفت المعارضة التركية الأحكام القضائية التي صدرت بأنها متهاونة بشكل يثير الغضب لأن العقوبة كانت على الإهمال وليس القتل، وخصوصا أن النيابة كانت طالبت في البداية بالحكم على جميع المتهمين الرئيسيين بالسجن 25 عاما 301 مرة مقابل عدد القتلى.

وأسفر الحادث الذي وقع في مايو 2014 إلى مقتل 301 شخص عندما اندلعت النيران في إحدى حفر منجم "سوما" وانتشر فيها غاز ثاني إكسيد الكربون، الذي أدى إلى اختناق 800 عامل داخل المنجم، الأمر الذي أثار احتجاجات ومخاوف جديدة بشأن سجل تركيا في السلامة الصناعية.

وقضت المحكمة اليوم بالسجن 22 عاما ونصف العام بحق المدير العام للمنجم رمضان دوغرو والمدير الفني إسماعيل عدلي، بعد محاكمات استمرت 3 سنوات، فيما قضت بالسجن 15 عاما بحق الرئيس التنفيذي للمنجم قان غوركان، فيما حكمت على مدير العمليات اكين جيليك، والمشرف الفني أرتان أرسوي بالسجن 18 عاما ونصف العام.

الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 12, 2018 - 12:25:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018