وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:25:49 AM
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014



قضت محكمة تركية اليوم الأربعاء بالسجن على 5 مدراء كبار أدينوا بالإهمال في أسوأ كارثة مناجم شهدتها البلاد أدت إلى مصرع مئات الأشخاص.

ووصفت المعارضة التركية الأحكام القضائية التي صدرت بأنها متهاونة بشكل يثير الغضب لأن العقوبة كانت على الإهمال وليس القتل، وخصوصا أن النيابة كانت طالبت في البداية بالحكم على جميع المتهمين الرئيسيين بالسجن 25 عاما 301 مرة مقابل عدد القتلى.

وأسفر الحادث الذي وقع في مايو 2014 إلى مقتل 301 شخص عندما اندلعت النيران في إحدى حفر منجم "سوما" وانتشر فيها غاز ثاني إكسيد الكربون، الذي أدى إلى اختناق 800 عامل داخل المنجم، الأمر الذي أثار احتجاجات ومخاوف جديدة بشأن سجل تركيا في السلامة الصناعية.

وقضت المحكمة اليوم بالسجن 22 عاما ونصف العام بحق المدير العام للمنجم رمضان دوغرو والمدير الفني إسماعيل عدلي، بعد محاكمات استمرت 3 سنوات، فيما قضت بالسجن 15 عاما بحق الرئيس التنفيذي للمنجم قان غوركان، فيما حكمت على مدير العمليات اكين جيليك، والمشرف الفني أرتان أرسوي بالسجن 18 عاما ونصف العام.

الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 12, 2018 - 12:25:49 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023