جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اربد: اصابة طاقم دورية مكافحة بعيارات نارية اثناء مطاردة مشبوه "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:25:49 AM
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014
تركيا .. السجن 22 عاما لمدراء منجم شهد كارثة في 2014



قضت محكمة تركية اليوم الأربعاء بالسجن على 5 مدراء كبار أدينوا بالإهمال في أسوأ كارثة مناجم شهدتها البلاد أدت إلى مصرع مئات الأشخاص.

ووصفت المعارضة التركية الأحكام القضائية التي صدرت بأنها متهاونة بشكل يثير الغضب لأن العقوبة كانت على الإهمال وليس القتل، وخصوصا أن النيابة كانت طالبت في البداية بالحكم على جميع المتهمين الرئيسيين بالسجن 25 عاما 301 مرة مقابل عدد القتلى.

وأسفر الحادث الذي وقع في مايو 2014 إلى مقتل 301 شخص عندما اندلعت النيران في إحدى حفر منجم "سوما" وانتشر فيها غاز ثاني إكسيد الكربون، الذي أدى إلى اختناق 800 عامل داخل المنجم، الأمر الذي أثار احتجاجات ومخاوف جديدة بشأن سجل تركيا في السلامة الصناعية.

وقضت المحكمة اليوم بالسجن 22 عاما ونصف العام بحق المدير العام للمنجم رمضان دوغرو والمدير الفني إسماعيل عدلي، بعد محاكمات استمرت 3 سنوات، فيما قضت بالسجن 15 عاما بحق الرئيس التنفيذي للمنجم قان غوركان، فيما حكمت على مدير العمليات اكين جيليك، والمشرف الفني أرتان أرسوي بالسجن 18 عاما ونصف العام.

الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 12, 2018 - 12:25:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018