وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 17/7/2018 مراد: منح الثقة للحكومة يحتاج إلى أحزاب .. والبدور : فريق الرزاز لم يرتقي لحجم المشاكل.. فيديو منتخب الناشئين يبدأ تدريباته في تونس منتخب الدرك يتألق في ماراثون حرمون الدولي مصر تعقب على قرار الجنسية والوديعة فوز الحرس على الشرقية وتحديد موعد مباراة التتويج مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية ": لا نية لاجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى وطنهم إلزام الخاطبين دون 18 عاما بدورة تثقيفية ليوم واحد مصر و "إسرائيل" يغلقون المعابر مع غزة سوياً بشكل مفاجئ صحيفة أميركية تكشف تفاصيل عملية الـموساد في قلب طهران مندوبا عن الملك وولي العهد : العيسوي والخضير يقدمان التعازي لعشائر الحجايا القيام يفتتح ملتقى التراث العمراني بنقابة مهندسي المفرق رونالدو يوفنتوس يتحدى لن أصبح نسخة صينية "الخارجية" : نتابع أوضاع الأردنيين العالقين في مطار صبيحة التركي جيش النظام السوري يحقق تقدما استراتيجيا.. ويطل على الجولان

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:26:45 PM
مفاوضات دمشق مع الأكراد بين النفي والتأكيد.. والطبقة تنتفض
مفاوضات دمشق مع الأكراد بين النفي والتأكيد.. والطبقة تنتفض
أكدت الرئيسة المشتركة لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" إلهام أحمد، عدم وجود اتفاق مع دمشق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط.

وقالت أحمد، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: "ما نشر غير صحيح مطلقا، ولا يوجد أي اتفاق من هذا القبيل، ولا يوجد مفاوضات حول النفط"، مشددة على أن "النفط تتم الاستفادة منه حسب الحاجة".

وكانت "قسد" أعلنت سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي في دير الزور شرقي سوريا، وهو أكبر الحقول النفطية في البلاد، في تشرين الأول الماضي.

من جهة أخرى، اعتبرت صحيفة "الوطن" السورية أن الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم في محاولة منه للعودة إلى الأضواء، وضمن مساعيه لإفشال أي تقارب بين الحكومة والمواطنين السوريين الأكراد بما يقطع الطريق على التدخل التركي شمال البلاد، اتهم الصحيفة بأنها مصدر لشائعات عن لقاءات لم تحدث بين مسؤولين بدمشق وقيادات كردية.

ونقلت الصحيفة عن مسلم أنه كتب عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "جريدة الوطن السورية، مصدر لكل الإشاعات التي تهدف إلى تمييع المواقف والآراء المؤدية إلى الحل السوري، تنشر أكاذيب عن لقاءات لم تحدث، ومصادرها مظلمة".

وأضافت أن مصادر كردية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي قالت لها إن مسلم الذي يعتبر إحدى واجهات حزب "الاتحاد الديمقراطي"، يسعى لتخريب التقارب الأخير والمباحثات التي بدأت لعودة مؤسسات الدولة إلى كامل المنطقة التي تسيطر عليها " قسد" ولتصبح هذه المساحة تحت سيطرة الجيش السوري، بما ينجيها من تقلبات الأهواء الأمريكية والتدخل التركي، وحتى لا تتكرر مأساة عفرين في مناطق أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن المناطق التي تسيطر عليها قوات "قسد" الكردية شمال، وشمال شرقي سوريا تعاني الفوضى، وأن المسلحين الأكراد يفرقون المظاهرات المناهضة لهم بالرصاص الحي.

وأشارت إلى أن أحد مسؤولي المليشيات الكردية المدعو أبو جاسم الرقاوي، قد قتل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله، في مدينة الرقّة.

وأفاد نشطاء معارضون، بأن عناصر "قسد" أطلقوا في الطبقة بمحافظة الرقة الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين احتجاجا على ممارساتهم واعتقالهم إحدى نساء المدينة.

وذكرت المصادر أن المسلحين الأكراد اضطروا لإطلاق سراح السيدة مع اتساع دائرة احتجاج أقربائها وذويها.

وشنت قوات" قسد"، حملة دهم واعتقالات في بلدة حمام التركمان على خلفية مقتل مسلحين كرديين وجرح 3 آخرين، بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق بين حمام التركمان وقرية الزيبقية بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة.

وذكرت الأنباء، أن قوات "الأسايش" الكردية، أطلقت سراح المسؤول السابق في تنظيم داعش بمحافظة الرقة أبو علاء الشامي من محافظة حمص الذي ترأس "ديوان الزكاة" في بلدة الجرنية غربي الرقة خلال عامي 2015 و2016.

وسبق أن أطلقت "قسد" سراح عشرات الأشخاص كانت تعتقلهم بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، واتهم ناشطون من الرقة في وقت سابق "قسد" بـ"تزييف الحقائق" بعد تداول صور ومقاطع مصورة تظهر أشخاصا محتجزين لديها، على أنهم عناصر محليون في تنظيم داعش.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 11, 2018 - 3:26:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الضغوطات النفسيه للشباب هي سبب اي مشاكل لشبابنا الشعب كله مضغوط حياة صعبه قله الشغل وغلاء معيشه باهظ ورواتب مافي لأجل هيك شبابنا روحهم بانفهم الله يجيرنا يارب ويحمي أولادنا ويحمي ها البلد ويبعد عن أولادنا آفاق السوء يارب العالمين ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. مقتل شخص "نحرا" واصابة اخر بإصابات بالغة في مشاجرة بمخيم الحسين
إبراهيم عبدالله مرعي
جزى الله خيرا د. عبدالله العكايلة لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعذاب من عنده ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : الوزيرات غير المحجبات في حكومتك لا يمثلن المجتمع الاردني... صور
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلم !! من طلب العلا سهر الليالي !! اطلب العلم من المهد الى اللحد !! الدكتوره الصيدلانيه فرح محمد بكر !! انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان تنالي هذه الشهاده بامتياز وتفوق !!شكرا لوالديك ولكل من علمك حرفا !!والشكر والتقدير لسمو الامير خالد بن فيصل على تكريمه لك ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وفقك الله لخدمة بلدك العزيز المملكه السعوديه !! وابارك بك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق !! ... تعليقا على الخبر ...السفير خالد بن فيصل يكرم طالبة سعودية حاصلة على درجة الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
الشكر الجزيل والعرفان للهاشميين الكرام !! هم اهل العون زالسخاء والايثار !!شكرا مولانا رعاك الله !! ... تعليقا على الخبر ... بتوجيهات ملكية ..محافظ المفرق: تأمين مسكن واطراف صناعية لسيدة وابنتيها بمنطقة جابر السرحان
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
كلكم تيارات اسلاميه وهل نحن تيارات شيوعيه ؟؟كلنا مسلمون ونشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله !! انا مش عارف شو هذه الافكار اذا كان النسلم مش في هذا التيار هو كافر وملحد وهم التابعون ؟؟ ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) الرزاز ملم ابن مسلم وفي ارض الاسلام !! ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : حكومتك خلت من التيار الاسلامي... فيديو
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018