وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:26:45 PM
مفاوضات دمشق مع الأكراد بين النفي والتأكيد.. والطبقة تنتفض
مفاوضات دمشق مع الأكراد بين النفي والتأكيد.. والطبقة تنتفض
أكدت الرئيسة المشتركة لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" إلهام أحمد، عدم وجود اتفاق مع دمشق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط.

وقالت أحمد، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: "ما نشر غير صحيح مطلقا، ولا يوجد أي اتفاق من هذا القبيل، ولا يوجد مفاوضات حول النفط"، مشددة على أن "النفط تتم الاستفادة منه حسب الحاجة".

وكانت "قسد" أعلنت سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي في دير الزور شرقي سوريا، وهو أكبر الحقول النفطية في البلاد، في تشرين الأول الماضي.

من جهة أخرى، اعتبرت صحيفة "الوطن" السورية أن الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم في محاولة منه للعودة إلى الأضواء، وضمن مساعيه لإفشال أي تقارب بين الحكومة والمواطنين السوريين الأكراد بما يقطع الطريق على التدخل التركي شمال البلاد، اتهم الصحيفة بأنها مصدر لشائعات عن لقاءات لم تحدث بين مسؤولين بدمشق وقيادات كردية.

ونقلت الصحيفة عن مسلم أنه كتب عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "جريدة الوطن السورية، مصدر لكل الإشاعات التي تهدف إلى تمييع المواقف والآراء المؤدية إلى الحل السوري، تنشر أكاذيب عن لقاءات لم تحدث، ومصادرها مظلمة".

وأضافت أن مصادر كردية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي قالت لها إن مسلم الذي يعتبر إحدى واجهات حزب "الاتحاد الديمقراطي"، يسعى لتخريب التقارب الأخير والمباحثات التي بدأت لعودة مؤسسات الدولة إلى كامل المنطقة التي تسيطر عليها " قسد" ولتصبح هذه المساحة تحت سيطرة الجيش السوري، بما ينجيها من تقلبات الأهواء الأمريكية والتدخل التركي، وحتى لا تتكرر مأساة عفرين في مناطق أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن المناطق التي تسيطر عليها قوات "قسد" الكردية شمال، وشمال شرقي سوريا تعاني الفوضى، وأن المسلحين الأكراد يفرقون المظاهرات المناهضة لهم بالرصاص الحي.

وأشارت إلى أن أحد مسؤولي المليشيات الكردية المدعو أبو جاسم الرقاوي، قد قتل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله، في مدينة الرقّة.

وأفاد نشطاء معارضون، بأن عناصر "قسد" أطلقوا في الطبقة بمحافظة الرقة الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين احتجاجا على ممارساتهم واعتقالهم إحدى نساء المدينة.

وذكرت المصادر أن المسلحين الأكراد اضطروا لإطلاق سراح السيدة مع اتساع دائرة احتجاج أقربائها وذويها.

وشنت قوات" قسد"، حملة دهم واعتقالات في بلدة حمام التركمان على خلفية مقتل مسلحين كرديين وجرح 3 آخرين، بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق بين حمام التركمان وقرية الزيبقية بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة.

وذكرت الأنباء، أن قوات "الأسايش" الكردية، أطلقت سراح المسؤول السابق في تنظيم داعش بمحافظة الرقة أبو علاء الشامي من محافظة حمص الذي ترأس "ديوان الزكاة" في بلدة الجرنية غربي الرقة خلال عامي 2015 و2016.

وسبق أن أطلقت "قسد" سراح عشرات الأشخاص كانت تعتقلهم بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، واتهم ناشطون من الرقة في وقت سابق "قسد" بـ"تزييف الحقائق" بعد تداول صور ومقاطع مصورة تظهر أشخاصا محتجزين لديها، على أنهم عناصر محليون في تنظيم داعش.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 11, 2018 - 3:26:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018