القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:10:59 PM
ترامب يفتح النيران على حلفائه بالناتو.. ويستهدف ألمانيا
ترامب يفتح النيران على حلفائه بالناتو.. ويستهدف ألمانيا

بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، جولته الأوروبية بتصريحات "هجومية"، إذ قال في لقاء جمعه بالأمين العام لحلف الناتو إن ألمانيا خاضعة لسيطرة روسيا بشكل كامل، منتقدا التقصير المالي لأعضاء حلف شمال الأطلسي.

 

وقال ترامب في مأدبة فطور مع ينس ستولتنبرغ ببروكسيل، إن ألمانيا تحصل على حماية أميركية في الوقت الذي تبرم فيه صفقات متعلقة بالطاقة مع روسيا.

 

وأشار إلى أن ألمانيا تحصل على 60 في المئة من طاقتها من روسيا، وألمح ترامب إلى خط أنابيب "نورد ستريم 2" الذي سيضاعف كمية الغاز الطبيعي الذي يمكن لروسيا أن ترسله مباشرة إلى ألمانيا، ويمر عبر دول مثل أوكرانيا.

 

وتبدي الولايات المتحدة ودول أوروبية معارضة للمشروع الألماني مع روسيا، وأضاف ترامب متحدثا عن سياسة برلين "من المفترض أن نحميكم من روسيا، ومع ذلك أبرمتم هذه الصفقة مع روسيا".

 

وإزاء تصريحات ترامب، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن دول الناتو تستطيع العمل معا بالرغم من الاختلافات القائمة بينها، وفق ما نقلت "رويترز".

 

ولم يقتصر "هجوم" ترامب على صفقة ألمانيا مع روسيا، لكنه عاد أيضا إلى انتقاد ما يراه تقصيرا من دول الناتو في المساهمة المالية قائلا إن عليها أن تدفع أكثر.

 

وأضاف أن بفضله "جمع الناتو أكثر من 40 مليار دولار من الإنفاق الدفاعي، أعتقد أن أمين عام الحلف يحب ترامب. قد يكون الشخص الوحيد، لكن هذا أمر جيد بالنسبة لي".

 

ودعا الرئيس الأميركي حلفاء الناتو إلى الوفاء بالتزاماتهم بإنفاق 2 في المئة من إجمالي ناتجهم المحلي على الدفاع.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب دشن جولته إلى أوروبا بفتح النار على الحلفاء الغربيين، فيما مدح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قبل قمة مرتقبة في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

 

ورجح ترامب أن تكون مباحثاته مع الرئيس الروسي هي الأسهل خلال جولته في الخارج، بالرغم من النقاط الخلافية الكثيرة بين واشنطن وموسكو.

 

ولم تسلم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من "نيران ترامب"، إذ أثنى على خصمها وزير خارجيتها بوريس جونسون الذي يرجح أن يكون خليفة لماي.

 

وحين سئل حول مستقبل ماي، قال ترامب إن الأمر يعود للشعب البريطاني، لكنه لم يتوان عن الإشادة بجونسون قائلا إنه واحد من أصدقائه وتعاون معه بشكل جيد ولم يستبعد أن يلتقيه خلال زيارته للندن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 11, 2018 - 3:10:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
sherif why not?
نحن فى مصر معطى الأمان الأجانب وتاريخ عمل للزوج الاجنبى فانا أناشد صاحب القلب الكبير الملك عبد الله ان تكون المعاناه بالمثل لإخواننا وتاج راسنا السيدات الأردنيين لعدم هروب أزواجهم وتشريد أطفالها فماذنبها ان أحبت رجل اجنبى وزوجته ارجو الرافع بهم كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا انا مصرى مقيم ف مصر ولست صاخب مصلحه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
موزعي الغاز هم السبب
السبب في مثل هذه الحوادث هو رداءة اسطوانات الغاز التي يجوب بها موزعي الغاز، فهم يوزعون أردى الاسطوانات وغالبيتها تالفة وتهرب الغاز، كما ان ممارساتهم في تحميل وتنزيل الاسطوانات وايصالها للمنزل يتسبب بتلف الاسطوانات وتهريبها ... تعليقا على الخبر ...جرش: 5 إصابات بالاختناق من عائلة واحدة بسبب غاز المدفأة
يبعو عندنا بل لاردن لانو الحكوم عندنا سعر النفط بيها غالي جدا ... تعليقا على الخبر ...أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي
jihad
لما يطلعو على الدوار الرابع ما حدا بقول نشمي ونشميات الدوار الرابع ... تعليقا على الخبر ...نشامى ونشميات العمل التطوعي يقيمون البازار الخيري الأول – تقرير تلفزيوني
الأمن مهم ونعمه من الله الحافظ وكلامك عن الفساد صح لكن من20 سنه والاردن بحاول ان يحارب الفساد ويقطع يد السارق ولكن دون جدوى هناك دخل من السياحة ومن تحويلات المغتربين ومن الجمارك والترخيص والضرائب والمخالفات ومن الفوسفات والبوتاس ومن أرباح المشتقات النفطية وهناك دعم خارجي مستمر وتم رفع الدعم عن كل شيء وتقليص الهيئات المستقلة ومع هذا بكل وقاحة يقول أحدهم أن الاردن يستدين لدفع الرواتب ... تعليقا على الخبر ...من سيركب الموجه على الرابع - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018