القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:21:33 PM
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
رفات الموتى في محيط قلعة الكرك

الحقيقة الدولية - عمان

 

اكد مدير اثار محافظة الكرك خالد الطراونة ان لجنة مشكلة من كافة الجهات المعنية في المحافظة نقلت رفات موتى تم العثور عليها داخل تلال في محيط قلعة القطرانة، وتم دفنها حسب الشريعة الاسلامية.

 

وقال الطراونة لـ"الحقيقة الدولية" ان الجهات المختصة في محافظة الكرك أوقفت أعمال الصيانة في محيط قلعة القطرانة مساء أمس الثلاثاء، بعد اكتشاف وجود تلال ترابية تحتوي رفات موتى.

 

من جانيه قال مدير أثار المحافظة خالد الطراونة إن تلالا ترابية حول القلعة تم التعامل معها لإزاحتها تبين أنها تحتوي على رُفات موتى، وجرى إيقاف العمل فيها إلى حين التعامل معها وفق القواعد الشرعية والقانونية.

 

ونفى مدير السياحة محمود الصعوب اي علاقة للمديرية أو الوزارة بشكل عام بأي أعمال جرت في المنطقة، قائلا أن الدور المناط بنا هو تسويق الموقع الاثري أو السياحي ولا يشمل إجراء عمليات الصيانة او الحفر.

 

وأكد متصرف لواء القطرانة احمد بركات الزهير أن قرارا اتخذ بإيقاف العمل وتشكيل لجنة من الجهات المختصة من البلدية والاوقاف والمركز الامني وسلاح الهندسة الملكي لغايات متابعة الموضوع.

 

واضاف أن جميع الأعمال التي جرت في محيط القلعة تستهدف تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة من الداخل والخارج ومنها كميات من الطمم الترابي والتي تبين أنها قبور.

 

وأشار إلى التعامل مع هذه الرفات وفق الضوابط الشرعية والأخلاقية ومن خلال الجهات المختصة ليصار إلى إعادة دفنها في موقع اخر.

 


Wednesday, July 11, 2018 - 1:21:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018