مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟ طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:21:33 PM
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
رفات الموتى في محيط قلعة الكرك

الحقيقة الدولية - عمان

 

اكد مدير اثار محافظة الكرك خالد الطراونة ان لجنة مشكلة من كافة الجهات المعنية في المحافظة نقلت رفات موتى تم العثور عليها داخل تلال في محيط قلعة القطرانة، وتم دفنها حسب الشريعة الاسلامية.

 

وقال الطراونة لـ"الحقيقة الدولية" ان الجهات المختصة في محافظة الكرك أوقفت أعمال الصيانة في محيط قلعة القطرانة مساء أمس الثلاثاء، بعد اكتشاف وجود تلال ترابية تحتوي رفات موتى.

 

من جانيه قال مدير أثار المحافظة خالد الطراونة إن تلالا ترابية حول القلعة تم التعامل معها لإزاحتها تبين أنها تحتوي على رُفات موتى، وجرى إيقاف العمل فيها إلى حين التعامل معها وفق القواعد الشرعية والقانونية.

 

ونفى مدير السياحة محمود الصعوب اي علاقة للمديرية أو الوزارة بشكل عام بأي أعمال جرت في المنطقة، قائلا أن الدور المناط بنا هو تسويق الموقع الاثري أو السياحي ولا يشمل إجراء عمليات الصيانة او الحفر.

 

وأكد متصرف لواء القطرانة احمد بركات الزهير أن قرارا اتخذ بإيقاف العمل وتشكيل لجنة من الجهات المختصة من البلدية والاوقاف والمركز الامني وسلاح الهندسة الملكي لغايات متابعة الموضوع.

 

واضاف أن جميع الأعمال التي جرت في محيط القلعة تستهدف تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة من الداخل والخارج ومنها كميات من الطمم الترابي والتي تبين أنها قبور.

 

وأشار إلى التعامل مع هذه الرفات وفق الضوابط الشرعية والأخلاقية ومن خلال الجهات المختصة ليصار إلى إعادة دفنها في موقع اخر.

 


Wednesday, July 11, 2018 - 1:21:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023