القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:21:33 PM
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
الكرك.. توقيف اعمال صيانة في قلعة القطرانة بعد نبش قبور موتى.. مصور
رفات الموتى في محيط قلعة الكرك

الحقيقة الدولية - عمان

 

اكد مدير اثار محافظة الكرك خالد الطراونة ان لجنة مشكلة من كافة الجهات المعنية في المحافظة نقلت رفات موتى تم العثور عليها داخل تلال في محيط قلعة القطرانة، وتم دفنها حسب الشريعة الاسلامية.

 

وقال الطراونة لـ"الحقيقة الدولية" ان الجهات المختصة في محافظة الكرك أوقفت أعمال الصيانة في محيط قلعة القطرانة مساء أمس الثلاثاء، بعد اكتشاف وجود تلال ترابية تحتوي رفات موتى.

 

من جانيه قال مدير أثار المحافظة خالد الطراونة إن تلالا ترابية حول القلعة تم التعامل معها لإزاحتها تبين أنها تحتوي على رُفات موتى، وجرى إيقاف العمل فيها إلى حين التعامل معها وفق القواعد الشرعية والقانونية.

 

ونفى مدير السياحة محمود الصعوب اي علاقة للمديرية أو الوزارة بشكل عام بأي أعمال جرت في المنطقة، قائلا أن الدور المناط بنا هو تسويق الموقع الاثري أو السياحي ولا يشمل إجراء عمليات الصيانة او الحفر.

 

وأكد متصرف لواء القطرانة احمد بركات الزهير أن قرارا اتخذ بإيقاف العمل وتشكيل لجنة من الجهات المختصة من البلدية والاوقاف والمركز الامني وسلاح الهندسة الملكي لغايات متابعة الموضوع.

 

واضاف أن جميع الأعمال التي جرت في محيط القلعة تستهدف تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة من الداخل والخارج ومنها كميات من الطمم الترابي والتي تبين أنها قبور.

 

وأشار إلى التعامل مع هذه الرفات وفق الضوابط الشرعية والأخلاقية ومن خلال الجهات المختصة ليصار إلى إعادة دفنها في موقع اخر.

 


Wednesday, July 11, 2018 - 1:21:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018