رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" لقاء الرزاز مع حراكيي الدوار الرابع.. بث مباشر تشكيلات إدارية محدودة في التربية.. اسماء بحث الاستعدادات لعقد امتحان "شتوية التوجيهي" الملك يفتتح مصنع الجنيد للألبسة.. ويزور معهد التدريب المهني في عجلون..مصور اتفاق اردني روماني على تنمية التعاون الاقتصادي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الرزاز يلتقي مجموعة من "حراكي الرابع" في الرئاسة ندوة حوارية عن مبادرة "فتبينو" في جامعة جرش..مصور مدير زراعة المفرق: الموسم المطري مبشر بالخير محافظ العقبة ينفي تسرب أمونيا بنسب عالية من أحد المصانع سياحة الكرك تنفذ خطة الوزارة بالحملات التوعوية السياحية بمدارس المحافظة نظرية الأمن الفكري.. ندوة في كلية الشوبك..مصور بعد 60 هيئة مستقلة أنهكت الموازنة.. وزارة المياه تدرس تأسيس هيئة لتنظيم قطاع المياه روسيا تخطط لخفض إنتاج النفط بمقدار 50-60 ألف برميل يوميا في يناير

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 10/07/2018 توقيت عمان - القدس 4:53:18 PM
الصين تتعهد بإقراض دول عربية 20 مليار دولار
الصين تتعهد بإقراض دول عربية 20 مليار دولار

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء أن بلاده ستقدم قروضا للتنمية الاقتصادية بقيمة 20 مليار دولار إلى دول عربية.

 

وكشف بينغ أمام الدورة الثامنة لمنتدى التعاون الصيني العربي، أن القروض ستخصص لـ"مشاريع ستوفر فرص عمل جيدة وسيكون لها تأثير اجتماعي إيجابي في دول عربية لديها حاجات لإعادة الإعمار"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، وفق ما نقلت "رويترز".

 

وأوضح الرئيس الصيني أن القروض جزء من برنامج صيني خاص "لإعادة الهيكلة الاقتصادية" و"تحفيز الصناعات".

 

وأضاف أن بلاده مستعدة لتقديم قرض آخر بقيمة نحو 150 مليون دولار أخرى لدول في المنطقة من أجل "تعزيز قدراتها في الحفاظ على الاستقرار".

 

وتركز رؤية بينغ على مبادرة "الحزام والطريق"، بتخصيص ما قيمته ترليون دولار من البنى التحتية من أجل إعادة إحياء طريق الحرير.

 

وقال بينغ إن الموقع الجغرافي للدول العربية في قلب طريق التجارة القديم يجعل منهم "شركاء طبيعيين" في المبادرة الصينية الجديدة، مضيفا أنه يتوقع أن يتوصل المنتدى إلى اتفاق بشأن التعاون حول المبادرة.

 

وتابع: "الشعوب العربية والصينية مع أنها بعيدة بسبب المسافة ولكنها قريبة بكونها أسرة. إن الصين ترحب بفرص المشاركة في تنمية مرافئ وبناء شبكات للسكك الحديد في دول عربية، كجزء من شبكة لوجستية تربط بين آسيا الوسطى وشرق أفريقيا والمحيط الهندي بالبحر المتوسط".

 

جدير بالذكر أنه سبق للصين أن قدمت قروضا لدول عربية، من بينها 1,3 مليار دولار لجيبوتي وحدها، بحسب تقديرات مبادرة الأبحاث الصينية الإفريقية ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, July 10, 2018 - 4:53:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018