قوات النظام تقصف نوى السورية وخروج المستشفى الوحيد عن الخدمة وفيات الاردن وفلسطين الاربعاء 18/7/2018 سانا نقلا عن شهود: سقوط طائرة حربية مجهولة في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا رئيس الوزراء البولندي يدعو الناتو لتعزيز جناحه الشرقي تونس.. المصادقة على قانون التصريح بالمكاسب ومكافحة الإثراء غير المشروع ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو إيران تقاضي الولايات المتحدة أمام محكمة العدل الدولية المدفعية الإيرانية تقصف مناطق بكردستان العراق العراق: تريث في التحالفات السياسية بسبب الاحتجاجات السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص السفير الأمريكي الأسبق: بوتين حقق انتصارا خياليا في قمته مع ترامب الحكومة المصرية ترد على وجود مادة في الخبز لكبح تناسل المصريين "الامن" يوضح حيثيات توقيع اتفاقية مع سلطة المياه بما يتضمن ايقاع الحجز التحفظي طائرة تقل الأردنيين العالقين في مطار صبيحة التركي طائرة أردنية لنقل ركاب "الطائرة الكويتية"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 10/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:34:12 AM
"الرياطي والزبيدي" : الفريق الاقتصادي بحكومة الرزاز غير كفؤ والبيان الوزاري انشائي.. فيديو
"الرياطي والزبيدي" : الفريق الاقتصادي بحكومة الرزاز غير كفؤ والبيان الوزاري انشائي.. فيديو

 الزبيدي : المساعدات الخليجية الأخيرة، في قمة مكة، والبالغة 2.5 مليار دولار، "فالصو"


النائب الرياطي: حكومة الرزاز والحكومات القادمة ستنال الثقة.. وبعض النواب يساومونه على الثقة


الرياطي : لم يكن بالمستوى المطلوب والمأمول، وصيغته أقرب إلى الإنشائي


الرياطي :  الرزاز "لم يستطع الإدلاء بكل  ما يجول بخاطره مرة واحدة  في البيان


الزبيدي : الفريق الاقتصادي في حكومة الرزاز، لن يستطيع السير بالسفينة الاقتصادية الأردنية لبر الأمان لعدم كفاءة الفريق


الحقيقة الدولية – عمان

 أكد النائب محمد الرياضي، أن حكومة الدكتور عمر الرزاز ستنال الثقة بشكل مؤكد خلال جلسة التصويت على منح الثقة من عدمها للحكومة، مشدداً على أن كل الحكومات التي ستأتي لاحقاً ستنال ثقة النواب.

وقال الرياطي عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، واستضاف فيه المحلل الاقتصادي خالد الزبيدي، والنائب في البرلمان الأردني محمد الرياطي: " إن المواطنين الأردنيين، يدركون أن كل الحكومات التي يتم تشكيلها تحصل على الثقة من مجلس النواب، ولم يشهد مجلس النواب عبر تاريخيه أن حجب الثقة عن أية حكومة، والواقع يؤكد ما أقوله".

وأضاف أن البيان الوزاري الذي تلاه رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم، لم يكن بالمستوى المطلوب والمأمول، وصيغته أقرب إلى الإنشائي، مبيناً إلى أن الرزاز لم يكن موفقاً بتشكيل فريقه الحكومي، نتيجة لإملاءات من رجال بالدولة فرضوا وزراء عليه لإفشال مسيرته عقب الشعبية الواسعة التي تمتع بها في الآونة الأخيرة.

وحذر الرياطي، الرزاز من فشل حكومته إذا ما استمر بالفريق الوزاري الحالي، وتحدث على تعديل وزاري قريب متوقع لتصحيح بعض الاختيارات من الوزراء.

وأشار إلى أن الرزاز "لم يستطع الإدلاء بكل  ما يجول بخاطره مرة واحدة  في البيان، حتى لا تغلق عليه الطرق من الفاسدين ومن بعض النواب، وأنا مطلع على خطط  مبرمجة من بعض الزملاء للهجوم على رئيس وزراء منذ توليه منصبه في اليوم الأول".

منوهاً إلى أن بعض النواب ممن لهم مصالح خاصة، ولم يجدوا حتى اللحظة الباب مفتوحاً من قبل الرزاز لتمرير مصالحهم وأهدافهم الخاصة، يساومونه على منح الثقة مقابل تحقيق مطالبهم.

وأوضح أن عدم استجداء الرزاز للنواب لنيل ثقتهم، لم يعجب بعضهم، لأن النواب تعودوا أن تكون هناك جلسات مغلقة لبعض النواب الذي يدعون أنهم يسيطرون على مجلس النواب، وأنهم هم من يستطيعون منح الثقة لرئيس الوزراء من عدمها، من خلال قيامهم ببعض التصرفات كالانسحاب من اجتماع رئيس الوزراء.

من جانبه قال الزبيدي أن حكومة الرزاز يمكنها أن تخفض النفقات  من 150 مليون حتى تصل 750 مليون دينار سنوياً، وذلك من خلال دمج أكثر من مؤسسة أو وزارة مع بعضها.

وأضاف أنه بإمكان حكومة الرزاز تحصيل مبالغ مالية كبيرة بقيمة 60 مليوناً مترتبة كديون على شركتي (المناصير وتوتال)، جراء حصولهم على رخص استيراد وتصدير، منوهاً إلى أن الحكومة يمكن أن تجني أرباحاً بقيمة 900 مليون دينار من (توتال والمناصير وجو بترول) خلال 10 سنوات.

وأكد أن الفريق الاقتصادي في حكومة الرزاز، لن يستطيع السير بالسفينة الاقتصادية الأردنية لبر الأمان، لعدم كفاءة الفريق.

وأشار إلى أن تعيين وزيرة الطاقة في منصبها جاء نتيجة لعلاقات "نسوان"،متوقعاً أن تشهد الأردن أزمة اقتصادية كبيرة ستظهر خلال الفترة المقبلة.

ووصف الزبيدي المساعدات الخليجية الأخيرة، في قمة مكة، والبالغة 2.5 مليار دولار، بالــ "الفالصو"، معللاً ذلك بأن الأردن لا يحتاج ودائع من الخليج، وأنما يحتاج إلى المال "الكاش" للخزينة، وتمويل حقيقي للمشاريع حتى تسهم في تقليل الحجز، مبيناً أن جزءاً منها ودائع، ومنها ضمانات، وتمويل مشاريع، وجزءا منها للخزينة، مقسمة على خمس سنوات، بمعدل 500 مليون سنوياً.

ووأضح أن دول الخليج جعلت المساعدات على شكل ودائع لأنها لا تريد أن تدفع أمولاً للأردن، متسائلاً أين هي هذه الأموال، وكم مليوناً تم تحويله لخزينة الدولة؟ مؤكداً أن مصير هذه المساعدات مجهول حتى هذه اللحظة، ولم يصل منها شيء.

وتعهد النائب الرياطي بتقديم سؤالاً نيابياً إلى رئيس الوزراء في جلسة  الثلاثاء، يطالب من خلاله الحكومة بكشف التفاصيل الكاملة عن المساعدات التي قدمتها دول الخليج للأردن، وآلية صرفها.







Tuesday, July 10, 2018 - 12:34:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الضغوطات النفسيه للشباب هي سبب اي مشاكل لشبابنا الشعب كله مضغوط حياة صعبه قله الشغل وغلاء معيشه باهظ ورواتب مافي لأجل هيك شبابنا روحهم بانفهم الله يجيرنا يارب ويحمي أولادنا ويحمي ها البلد ويبعد عن أولادنا آفاق السوء يارب العالمين ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. مقتل شخص "نحرا" واصابة اخر بإصابات بالغة في مشاجرة بمخيم الحسين
إبراهيم عبدالله مرعي
جزى الله خيرا د. عبدالله العكايلة لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعذاب من عنده ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : الوزيرات غير المحجبات في حكومتك لا يمثلن المجتمع الاردني... صور
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلم !! من طلب العلا سهر الليالي !! اطلب العلم من المهد الى اللحد !! الدكتوره الصيدلانيه فرح محمد بكر !! انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان تنالي هذه الشهاده بامتياز وتفوق !!شكرا لوالديك ولكل من علمك حرفا !!والشكر والتقدير لسمو الامير خالد بن فيصل على تكريمه لك ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وفقك الله لخدمة بلدك العزيز المملكه السعوديه !! وابارك بك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق !! ... تعليقا على الخبر ...السفير خالد بن فيصل يكرم طالبة سعودية حاصلة على درجة الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
الشكر الجزيل والعرفان للهاشميين الكرام !! هم اهل العون زالسخاء والايثار !!شكرا مولانا رعاك الله !! ... تعليقا على الخبر ... بتوجيهات ملكية ..محافظ المفرق: تأمين مسكن واطراف صناعية لسيدة وابنتيها بمنطقة جابر السرحان
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
كلكم تيارات اسلاميه وهل نحن تيارات شيوعيه ؟؟كلنا مسلمون ونشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله !! انا مش عارف شو هذه الافكار اذا كان النسلم مش في هذا التيار هو كافر وملحد وهم التابعون ؟؟ ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) الرزاز ملم ابن مسلم وفي ارض الاسلام !! ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : حكومتك خلت من التيار الاسلامي... فيديو
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018