القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:27:54 PM
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير

الحقيقة الدولية  -عمان

قال رئيس كتلة وطن النيابية رمضان الحنيطي إن مستشفى البشير الحكومي يعتبر صرحا طبيا وطنيا يقدم خدماته لكل المواطنين في انحاء المملكة.

واضاف، خلال زيارة الكتلة اليوم الاحد الى المستشفى، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور مجلس النواب الرقابي بالاطلاع على هموم ومشاكل القطاع الصحي في المملكة وكيفية النهوض به وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهه لتقديم الخدمات والرعاية الصحية الفضلى للمواطنين.

وشدد الحنيطي، خلال لقائه واعضاء الكتلة مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة في وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، على ضرورة إيجاد حل لكل التحديات التي تواجه "البشير"  وخصوصًا ضغط المراجعين، كونه يقع وسط العاصمة ويقدم خدماته لعدد كبير من المواطنين.

وطالب بضرورة توفير مفرزة لإدارة السير في المستشفى نظرا للازدحام المروري حول وداخل "البشير" خلال اوقات الدوام الرسمي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين.

بدورهم، طالب النواب: مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعزيز العبيدي وصباح الشعار وابتسام النوافلة بضرورة زيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفى لمواجهة الاعداد الكبيرة من المراجعين فضلا عن اقامة مراكز صحية شاملة في المناطق المحيطة بـ"البشير" للتخفيف من العبء عليه.

من جهته، قال ابو الفول ان المستشفى يقع عليه عبء كبير في تقديم الخدمات للمواطنين وانه يستقبل كافة الحالات المرضية المحولة اليه دون اي رفض بالرغم من حجم الضغط الذي يقع عليه.

ودعا الى ضرورة ان يكون هناك دعم للمستشفيات، مبينا انه بالتعاون مع مديرية الامن العام تم تشكيل وحدة امنية لحماية الاعتداء على الاجهزة الطبية في المستشفى.

بدوره، اشار الشرفا الى أن عيادة الطوارئ يراجعها يوميا ما يزيد عن 2000 شخص، والعيادات الخارجية تصرف 3200 وصفة طبية يوميا، فيما يبلغ عدد اسرة المستشفى 110 سرير.

وفي نهاية الجولة قامت الكتلة بجولة تفقدية على انحاء المستشفى الجديد للإسعاف والطوارئ الذي يجري العمل على انشائه حاليا.

Sunday, July 08, 2018 - 6:27:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018