جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:27:54 PM
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير

الحقيقة الدولية  -عمان

قال رئيس كتلة وطن النيابية رمضان الحنيطي إن مستشفى البشير الحكومي يعتبر صرحا طبيا وطنيا يقدم خدماته لكل المواطنين في انحاء المملكة.

واضاف، خلال زيارة الكتلة اليوم الاحد الى المستشفى، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور مجلس النواب الرقابي بالاطلاع على هموم ومشاكل القطاع الصحي في المملكة وكيفية النهوض به وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهه لتقديم الخدمات والرعاية الصحية الفضلى للمواطنين.

وشدد الحنيطي، خلال لقائه واعضاء الكتلة مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة في وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، على ضرورة إيجاد حل لكل التحديات التي تواجه "البشير"  وخصوصًا ضغط المراجعين، كونه يقع وسط العاصمة ويقدم خدماته لعدد كبير من المواطنين.

وطالب بضرورة توفير مفرزة لإدارة السير في المستشفى نظرا للازدحام المروري حول وداخل "البشير" خلال اوقات الدوام الرسمي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين.

بدورهم، طالب النواب: مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعزيز العبيدي وصباح الشعار وابتسام النوافلة بضرورة زيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفى لمواجهة الاعداد الكبيرة من المراجعين فضلا عن اقامة مراكز صحية شاملة في المناطق المحيطة بـ"البشير" للتخفيف من العبء عليه.

من جهته، قال ابو الفول ان المستشفى يقع عليه عبء كبير في تقديم الخدمات للمواطنين وانه يستقبل كافة الحالات المرضية المحولة اليه دون اي رفض بالرغم من حجم الضغط الذي يقع عليه.

ودعا الى ضرورة ان يكون هناك دعم للمستشفيات، مبينا انه بالتعاون مع مديرية الامن العام تم تشكيل وحدة امنية لحماية الاعتداء على الاجهزة الطبية في المستشفى.

بدوره، اشار الشرفا الى أن عيادة الطوارئ يراجعها يوميا ما يزيد عن 2000 شخص، والعيادات الخارجية تصرف 3200 وصفة طبية يوميا، فيما يبلغ عدد اسرة المستشفى 110 سرير.

وفي نهاية الجولة قامت الكتلة بجولة تفقدية على انحاء المستشفى الجديد للإسعاف والطوارئ الذي يجري العمل على انشائه حاليا.

Sunday, July 08, 2018 - 6:27:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018