القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:27:54 PM
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير

الحقيقة الدولية  -عمان

قال رئيس كتلة وطن النيابية رمضان الحنيطي إن مستشفى البشير الحكومي يعتبر صرحا طبيا وطنيا يقدم خدماته لكل المواطنين في انحاء المملكة.

واضاف، خلال زيارة الكتلة اليوم الاحد الى المستشفى، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور مجلس النواب الرقابي بالاطلاع على هموم ومشاكل القطاع الصحي في المملكة وكيفية النهوض به وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهه لتقديم الخدمات والرعاية الصحية الفضلى للمواطنين.

وشدد الحنيطي، خلال لقائه واعضاء الكتلة مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة في وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، على ضرورة إيجاد حل لكل التحديات التي تواجه "البشير"  وخصوصًا ضغط المراجعين، كونه يقع وسط العاصمة ويقدم خدماته لعدد كبير من المواطنين.

وطالب بضرورة توفير مفرزة لإدارة السير في المستشفى نظرا للازدحام المروري حول وداخل "البشير" خلال اوقات الدوام الرسمي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين.

بدورهم، طالب النواب: مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعزيز العبيدي وصباح الشعار وابتسام النوافلة بضرورة زيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفى لمواجهة الاعداد الكبيرة من المراجعين فضلا عن اقامة مراكز صحية شاملة في المناطق المحيطة بـ"البشير" للتخفيف من العبء عليه.

من جهته، قال ابو الفول ان المستشفى يقع عليه عبء كبير في تقديم الخدمات للمواطنين وانه يستقبل كافة الحالات المرضية المحولة اليه دون اي رفض بالرغم من حجم الضغط الذي يقع عليه.

ودعا الى ضرورة ان يكون هناك دعم للمستشفيات، مبينا انه بالتعاون مع مديرية الامن العام تم تشكيل وحدة امنية لحماية الاعتداء على الاجهزة الطبية في المستشفى.

بدوره، اشار الشرفا الى أن عيادة الطوارئ يراجعها يوميا ما يزيد عن 2000 شخص، والعيادات الخارجية تصرف 3200 وصفة طبية يوميا، فيما يبلغ عدد اسرة المستشفى 110 سرير.

وفي نهاية الجولة قامت الكتلة بجولة تفقدية على انحاء المستشفى الجديد للإسعاف والطوارئ الذي يجري العمل على انشائه حاليا.

Sunday, July 08, 2018 - 6:27:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018