وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 6:27:54 PM
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير
"وطن النيابية" تدعو لتذليل العقبات أمام تحديات مستشفى البشير

الحقيقة الدولية  -عمان

قال رئيس كتلة وطن النيابية رمضان الحنيطي إن مستشفى البشير الحكومي يعتبر صرحا طبيا وطنيا يقدم خدماته لكل المواطنين في انحاء المملكة.

واضاف، خلال زيارة الكتلة اليوم الاحد الى المستشفى، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور مجلس النواب الرقابي بالاطلاع على هموم ومشاكل القطاع الصحي في المملكة وكيفية النهوض به وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهه لتقديم الخدمات والرعاية الصحية الفضلى للمواطنين.

وشدد الحنيطي، خلال لقائه واعضاء الكتلة مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة في وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، على ضرورة إيجاد حل لكل التحديات التي تواجه "البشير"  وخصوصًا ضغط المراجعين، كونه يقع وسط العاصمة ويقدم خدماته لعدد كبير من المواطنين.

وطالب بضرورة توفير مفرزة لإدارة السير في المستشفى نظرا للازدحام المروري حول وداخل "البشير" خلال اوقات الدوام الرسمي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين.

بدورهم، طالب النواب: مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعزيز العبيدي وصباح الشعار وابتسام النوافلة بضرورة زيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفى لمواجهة الاعداد الكبيرة من المراجعين فضلا عن اقامة مراكز صحية شاملة في المناطق المحيطة بـ"البشير" للتخفيف من العبء عليه.

من جهته، قال ابو الفول ان المستشفى يقع عليه عبء كبير في تقديم الخدمات للمواطنين وانه يستقبل كافة الحالات المرضية المحولة اليه دون اي رفض بالرغم من حجم الضغط الذي يقع عليه.

ودعا الى ضرورة ان يكون هناك دعم للمستشفيات، مبينا انه بالتعاون مع مديرية الامن العام تم تشكيل وحدة امنية لحماية الاعتداء على الاجهزة الطبية في المستشفى.

بدوره، اشار الشرفا الى أن عيادة الطوارئ يراجعها يوميا ما يزيد عن 2000 شخص، والعيادات الخارجية تصرف 3200 وصفة طبية يوميا، فيما يبلغ عدد اسرة المستشفى 110 سرير.

وفي نهاية الجولة قامت الكتلة بجولة تفقدية على انحاء المستشفى الجديد للإسعاف والطوارئ الذي يجري العمل على انشائه حاليا.

Sunday, July 8, 2018 - 6:27:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023