القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:28:05 PM
"خدمات النواب" تبحث علمية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"
"خدمات النواب" تبحث علمية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"

الحقيقة الدولية – عمان

 

بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية موضوع عملية نقل المشتقات النفطية من العقبة إلى شركة مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة وحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، ومدير عام "المصفاة" عبد الكريم العلاوين، ورئيس نقابة أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود، وعدد من أصحاب شركات النقل.

 

وبين العجارمة أن القرار الأخير لـ"المصفاة"، والمتضمن إنشاء جهة تقوم بإدارة وتنظيم عملية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"، سيلحق ضررًا بالشركات العاملة والبالغ عددها 61 شركة، مؤكدًا أن الشركات الناقلة سـ"تواصل عملها الحالي".

 

من جهتها، أوضحت زواتي أن الحكومة يهمهما أولًا وأخيرًا "أن لا تتأثر أي جهة سلبًا سواء أكانت الشركة أو الناقل"، مشيرة إلى أن الحكومة ماضية بتعزيز نهجها في الانفتاح والحوار مع كل الأطراف ذات العلاقة وصولًا لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

من جانبه، أوضح العلاوين أن الشركات الناقلة والأفراد (سائقي صهاريج نقل المشتقات النفطية) يقومون بنقل نحو 7.5 مليون طن من المشتقات النفطية.

 

وقال "إنه عندما استبدلت الحكومة مادة الديزل بالغاز الطبيعي انخفض الاعتماد على المشتقات النفطية لحوالي 2.5 مليون طن"، مضيفًا أن شركة مصفاة البترول الأردنية "تعمل على أسس تجارية".

Sunday, July 08, 2018 - 3:28:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018