القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:28:05 PM
"خدمات النواب" تبحث علمية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"
"خدمات النواب" تبحث علمية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"

الحقيقة الدولية – عمان

 

بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية موضوع عملية نقل المشتقات النفطية من العقبة إلى شركة مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة وحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، ومدير عام "المصفاة" عبد الكريم العلاوين، ورئيس نقابة أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود، وعدد من أصحاب شركات النقل.

 

وبين العجارمة أن القرار الأخير لـ"المصفاة"، والمتضمن إنشاء جهة تقوم بإدارة وتنظيم عملية نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"، سيلحق ضررًا بالشركات العاملة والبالغ عددها 61 شركة، مؤكدًا أن الشركات الناقلة سـ"تواصل عملها الحالي".

 

من جهتها، أوضحت زواتي أن الحكومة يهمهما أولًا وأخيرًا "أن لا تتأثر أي جهة سلبًا سواء أكانت الشركة أو الناقل"، مشيرة إلى أن الحكومة ماضية بتعزيز نهجها في الانفتاح والحوار مع كل الأطراف ذات العلاقة وصولًا لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

من جانبه، أوضح العلاوين أن الشركات الناقلة والأفراد (سائقي صهاريج نقل المشتقات النفطية) يقومون بنقل نحو 7.5 مليون طن من المشتقات النفطية.

 

وقال "إنه عندما استبدلت الحكومة مادة الديزل بالغاز الطبيعي انخفض الاعتماد على المشتقات النفطية لحوالي 2.5 مليون طن"، مضيفًا أن شركة مصفاة البترول الأردنية "تعمل على أسس تجارية".

Sunday, July 08, 2018 - 3:28:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018