القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 2:13:34 PM
طهران تتحدى واشنطن.. بإجراء ضد الدولار
طهران تتحدى واشنطن.. بإجراء ضد الدولار

في تحد جديد للولايات المتحدة، أعلنت إيران عن إبرام اتفاقيات جديدة مع بعض الدول لإنجاز المعاملات التجارية معها بالعملات المحلية وإقصاء الدولار الأميركي.

 

وقال محافظ البنك المركزي الإيراني، ولي الله سيف: "أبرمنا اتفاقات نقدية مع العراق وروسيا وأذربيجان للتعامل بالعملات الوطنية وإقصاء الدولار عن التجارة المتبادلة".

 

وأفاد المسؤول الإيراني، في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، بأن المركزي الإيراني على دراية بالاتفاق النقدي الثنائي متعدد الأطراف، وأن هذا النوع من الاتفاق عقد من قبل مع دول عدة.

 

وأكد محافظ البنك المركزي الإيراني تفعيل الاتفاق النقدي بين إيران وتركيا للتعامل بالريال والليرة، وفتح عدة اعتمادات مصرفية في هذا الإطار.

 

وتأتي هذه الاتفاقات مع عودة العقوبات الأميركية على إيران بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, July 08, 2018 - 2:13:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018