مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 2:02:48 PM
روسيا والصين يبحثان مشروع مشترك لبث الإنترنت من الفضاء
روسيا والصين يبحثان مشروع مشترك لبث الإنترنت من الفضاء

أعلن مصدر بالصناعات الفضائية الروسية، أن الوفد الصيني دعا خلال محادثته في موسكو، "روس كسموس" إلى مناقشة إمكانية إنشاء مجموعة فضائية مشتركة توفر وصول الإنترنت على نطاق واسع، على غرار "وان ويب" و"ستارلينك".

 

موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "خلال الاجتماع الثنائي في 4 يوليو، قدم الوفد الصيني، الذي وصل إلى موسكو للتعرف على القيادة الجديدة لـ "روس كسموس" اقتراح من بين أمور أخرى، لتشكيل مجموعة اتصالات أقمار صناعية متعددة المستويات. وخلال الاجتماع  تم طرح مشاركة روسيا في المشروع".

 

ووفقا للمصدر، تدرس الصين إمكانية إنشاء نظام قمر صناعي وطني يتكون من حوالي ألف مركبة فضائية تقع على مدار منخفض ومتوسط وثابت، ردا على نظام "وان ويب" الذي يتألف من نحو 900 مركبة فضائية على مدار منخفض.

وأضاف المصدر، "قدم اقتراح لإنشاء نظام اتصالات روسي-صيني مشترك، يقوم على أساسه كلا من الطرفين بإنشاء نصف تجمع مداري، فضلا عن تحمل كلا من الطرفين 50 بالمائة من التكاليف".

 

يذكر أن نظام "وان ويب" البريطاني للأقمار الصناعية والذي يستخدم لتأمين الاتصال السريع بشبكة الإنترنت يعتمد أساسا على عمل 672 قمرا صناعيا تعمل على مدارين دائريين يبلغ ارتفاعيهما 800 كيلومتر و950 كيلومتراً، على التوالي.

 

ويذكر أنه يوجد مشروع منافس آخر في هذا المضمار، وهو مشروع "ستارلينك" الخاص بشركة "سبيس إكس" الفضائية الأمريكية. وقد بدأ الإنجاز العملي لهذا المشروع بتاريخ 22 شباط/فبراير من العام الحالي، عندما قام صاروخ فالكون-9 بإيصال قمري اختبار من طراز "تينتين-1" و"تينتين-2" إلى المدار".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, July 08, 2018 - 2:02:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018