القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 2:02:48 PM
روسيا والصين يبحثان مشروع مشترك لبث الإنترنت من الفضاء
روسيا والصين يبحثان مشروع مشترك لبث الإنترنت من الفضاء

أعلن مصدر بالصناعات الفضائية الروسية، أن الوفد الصيني دعا خلال محادثته في موسكو، "روس كسموس" إلى مناقشة إمكانية إنشاء مجموعة فضائية مشتركة توفر وصول الإنترنت على نطاق واسع، على غرار "وان ويب" و"ستارلينك".

 

موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "خلال الاجتماع الثنائي في 4 يوليو، قدم الوفد الصيني، الذي وصل إلى موسكو للتعرف على القيادة الجديدة لـ "روس كسموس" اقتراح من بين أمور أخرى، لتشكيل مجموعة اتصالات أقمار صناعية متعددة المستويات. وخلال الاجتماع  تم طرح مشاركة روسيا في المشروع".

 

ووفقا للمصدر، تدرس الصين إمكانية إنشاء نظام قمر صناعي وطني يتكون من حوالي ألف مركبة فضائية تقع على مدار منخفض ومتوسط وثابت، ردا على نظام "وان ويب" الذي يتألف من نحو 900 مركبة فضائية على مدار منخفض.

وأضاف المصدر، "قدم اقتراح لإنشاء نظام اتصالات روسي-صيني مشترك، يقوم على أساسه كلا من الطرفين بإنشاء نصف تجمع مداري، فضلا عن تحمل كلا من الطرفين 50 بالمائة من التكاليف".

 

يذكر أن نظام "وان ويب" البريطاني للأقمار الصناعية والذي يستخدم لتأمين الاتصال السريع بشبكة الإنترنت يعتمد أساسا على عمل 672 قمرا صناعيا تعمل على مدارين دائريين يبلغ ارتفاعيهما 800 كيلومتر و950 كيلومتراً، على التوالي.

 

ويذكر أنه يوجد مشروع منافس آخر في هذا المضمار، وهو مشروع "ستارلينك" الخاص بشركة "سبيس إكس" الفضائية الأمريكية. وقد بدأ الإنجاز العملي لهذا المشروع بتاريخ 22 شباط/فبراير من العام الحالي، عندما قام صاروخ فالكون-9 بإيصال قمري اختبار من طراز "تينتين-1" و"تينتين-2" إلى المدار".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, July 08, 2018 - 2:02:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018