القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 08/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:53:30 PM
بعد سماح نتنياهو.. وزير زراعة الاحتلال يقتحم الأقصى
بعد سماح نتنياهو.. وزير زراعة الاحتلال يقتحم الأقصى

اقتحم وزير الزراعة والتنمية الريفية "أوري أرئيل"، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

 

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن وزير الزراعة اقتحم المسجد الأقصى عبر باب المغاربة خلال فترة الاقتحامات الصباحية، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات الأقصى.

 

وخلال اقتحامه، قال "أرئيل": إننا نشهد تقدما هائلا هنا، ويمكن لأي شخص كان هنا قبل ثلاث سنوات أن يقدر ذلك، والحمد لله لدينا وزير للأمن الداخلي، ومفوض شرطة، وقادة منطقة، وقائد منطقة يهتمون بنا".

 

واصاف "نصلي ونأمل أن يكون تيشا باف -ذكرى خراب الهيكل- يومًا سعيدًا، وكما يقول النبي أن الهيكل سوف يبنى وأن كل الصيام سيصبح الأعياد".

 

وأفاد فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأقصى أن عدد المقتحمين للمسجد اليوم بلغ 79 متطرفا، ومن بينهم وزير الزراعة ارئيل، وعضو الكنيست هيشكل.

 

وقرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي السماح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى بعد حظر الاقتحامات منذ تشرين الأول 2015.

وذكرت وسائل الاعلام الاحتلال أن نتنياهو سمح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، لافتة أن قراره جاء بتوصيات من وزير "الأمن الداخلي" جلعاد أردان، ومفوض الشرطة العام روني الشيخ، وقائد الشرطة في القدس "يورام هاليفي"، بإمكانية السماح باقتحام الأقصى بشكل محدود.

 

واستنكرت دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اقتحام وزير الزراعة المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، مضيفة أن الاقتحام يأتي في سياق سماح رئيس حكومة الاحتلال بتجديد اقتحام المسجد الأقصى.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Sunday, July 08, 2018 - 1:53:30 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018