أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 10:59:29 PM
1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية
1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية

تراجعت مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 1.4 %، بحسب دراسة نشرت مؤخرا، وذلك لدى المقارنة بمبيعات الحواسيب الشخصية المسجلة في الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 62.6 مليون وحدة.

يأتي ذلك وسط إقبال كبير وانتشار متزايد للهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم بما تقدمه من خدمات ربط بالشبكة العنكبوتية واستخدام آلاف التطبيقات التي تحاكي تفاصيل حياتنا اليومية والعملية، يتواصل مسلسل تراجع مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية التي كنا نعتمد عليها في الماضي اعتمادا رئيسيا لاستخدام الانترنت.

فمع توفير ميزة التنقل في استخدام الانترنت عبر الذكية، استغنى الكثيرون عن اقتناء الحاسوب الشخصي الذي بات محكوما استخدامنا له بالتواجد في المكان الذي يتواجد فيه؛ في المنزل أو العمل.
ذلك ما تكشفه دراسة لمؤسسة "غارتنر" العالمية المتخصصة في إحصاءات القطاع التقني؛ حيث أظهرت أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 62 مليون جهازا حاسوب شخصي في جميع أسواق الاتصالات حول العالم.
وللمقارنة مع الهواتف الذكية، فالمؤسسة نفسها أصدرت قبل أسابيع دراسة كشفت أن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول سجلت حوالي 384 مليون جهاز هاتف ذكي، فيما بلغت مبيعات الحواسيب الشخصية حوالي 62 مليون جهاز.

معنى ذلك أنه مقابل كل حاسوب شخصي جرى بيعه في الربع الأول من العام الحالي، تم بيع 6 أجهزة هاتف ذكية حول العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 7, 2018 - 10:59:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023