الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اربد: اصابة طاقم دورية مكافحة بعيارات نارية اثناء مطاردة مشبوه "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 2:00:25 PM
1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية
1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية




تراجعت مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 1.4 %، بحسب دراسة نشرت مؤخرا، وذلك لدى المقارنة بمبيعات الحواسيب الشخصية المسجلة في الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 62.6 مليون وحدة.

يأتي ذلك وسط إقبال كبير وانتشار متزايد للهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم بما تقدمه من خدمات ربط بالشبكة العنكبوتية واستخدام آلاف التطبيقات التي تحاكي تفاصيل حياتنا اليومية والعملية، يتواصل مسلسل تراجع مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية التي كنا نعتمد عليها في الماضي اعتمادا رئيسيا لاستخدام الانترنت.

فمع توفير ميزة التنقل في استخدام الانترنت عبر الذكية، استغنى الكثيرون عن اقتناء الحاسوب الشخصي الذي بات محكوما استخدامنا له بالتواجد في المكان الذي يتواجد فيه؛ في المنزل أو العمل.

ذلك ما تكشفه دراسة لمؤسسة "غارتنر" العالمية المتخصصة في إحصاءات القطاع التقني؛ حيث أظهرت أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 62 مليون جهازا حاسوب شخصي في جميع أسواق الاتصالات حول العالم.

وللمقارنة مع الهواتف الذكية، فالمؤسسة نفسها أصدرت قبل أسابيع دراسة كشفت أن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول سجلت حوالي 384 مليون جهاز هاتف ذكي، فيما بلغت مبيعات الحواسيب الشخصية حوالي 62 مليون جهاز.

معنى ذلك أنه مقابل كل حاسوب شخصي جرى بيعه في الربع الأول من العام الحالي، تم بيع 6 أجهزة هاتف ذكية حول العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 07, 2018 - 2:00:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018