القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:56:10 PM
"واتساب" يتحرك بعد الرسائل القاتلة في الهند
"واتساب" يتحرك بعد الرسائل القاتلة في الهند


استجاب تطبيق "واتساب" للانتقادات التي تعرض لها في الهند، بعد وقوع جرائم قتل كان السبب وراءها انتشار شائعات وأخبار زائفة عبر خدمته، معلنا عن منح مالية لمن يساهم في حل هذه المشكلة.

وأدى انتشار الرسائل المضللة التي جرى تداولها عبر "واتساب" في الهند إلى وقوع سلسلة جرائم قتل، حيث لقي 29 شخصا مصرعهم منذ شهر مايو الماضي في جميع أنحاء الهند.

وشهد آخر حادث قتل خمسة عمال على يد مجموعة مكونة من 40 شخصا، ما دفع التطبيق المملوك من قبل شركة "فيسبوك" إلى القول إنها ستمول أبحاثا لمعرفة سبب الانتشار الكبير للأخبار المضللة في الهند عبر المنصة.

ونقل موقع "إنغادجيت" المتخصص بالأخبار التقنية عن مسؤولين في "واتساب" قولهم، إنهم طلبوا المساعدة الخارجية من المختصين التقنيين، للتوصل إلى طريقة لوقف انتشار "الأخبار المزيفة" والشائعات عبر الخدمة.

وأشار الموقع إلى أن "واتساب" ستقدم منحا تصل قيمتها إلى 50 ألف دولار، لأي باحث يقدم اقتراحات وحلول لإيقاف انتشار المعلومات المضللة عبر التطبيق.

وكانت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند قد طلبت من "واتساب"، الذي يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في البلاد اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة.

وتوفر "واتساب" ميزة تشفير الرسائل بتقنية "من نهاية إلى نهاية" ضمن منصتها، وهو ما يعني أن الشركة لا تستطيع قراءة محتويات الرسائل أثناء تبادلها عبر خوادمها، وعليه فإنه من المستحيل مراقبة هذه المحادثات والتحكم بها دون كسر أحد أهم ميزات الخدمة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 07, 2018 - 1:56:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018