وفيات الأردن وفلسطين السبت 11 تشرين ثاني 2018 إردوغان وترامب يتفقان على ضرورة كشف كل جوانب قضية خاشقجي الحكم على 6 بالسجن مدى الحياة في قضية الهجوم على مطار إسطنبول القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل العجز التجاري للمغرب يرتفع 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر توقف حركة المرور في بيروت بسبب استعدادات الجيش لإقامة عرض عسكري ترامب: الصين تريد اتفاقا تجاريا، وأمريكا قد لا تفرض المزيد من الرسوم الجمركية تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودا في حريق دمر بلدة وقتل 63 شخصا في كاليفورنيا مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة مشردٌ "شهم" وفتاةٌ "نبيلة" يحيكان عملية نصبٍ كبيرة في الولايات المتحدة من هم السعوديون في دائرة الضوء فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي؟ رئيس وزراء هولندا: حلف شمال الأطلسي حجر الزاوية في الدفاع الأوروبي إنقاذ 80 طفلا سوريا علقوا بمنطقة طينية في سد الوحدة باربد جمعية الاخوان المسلمين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:52:52 PM
الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار
الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار
تراجعت أسعار الذهب الجمعة لكنها تعافت من أدنى مستوياتها للجلسة مع انخفاض الدولار وصعود أسواق الأسهم، لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على زيادة صغيرة وسط تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت العملة الأميركية بعد بيانات أظهرت ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة ونموا أقل من المتوقع للأجور في يونيو رغم أن الاقتصاد أوجد عددا من الوظائف أكبر مما كان متوقعا. ونمو الأجور علامة تحظى بمتابعة وثيقة على تضخم محتمل قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لإجراء المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

ومن شأن ضعف الدولار أن يعطي دعما للذهب لأنه يجعل المعدن النفيس المسعر بالعملة الخضراء أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وبدأ الجمعة سريان رسوم جمركية أميركية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار، وردت وزارة التجارة الصينية على الفور بفرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على منتجات أميركية بنفس القيمة.

واستوعبت الأسواق في هدوء فرض الرسوم الجمركية وصعدت الأسهم. ويضع صعود أسواق الأسهم ضغوطا على أسعار الذهب بتقليل الطلب على المعدن الأصفر كأداة استثمارية آمنة.

وفي أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي سجل الذهب في المعاملات الفورية 1255.30 دولار للأوقية (الأونصة) منخفضا 0.2 بالمئة بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى أكثر انخفاضا عند 1252.15 دولار. وينهي الأسبوع على مكاسب للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم أغسطس 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1255.80 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.01 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.14 بالمئة إلى 839.35 دولار للأوقية لينهيا الأسبوع على خسارة قدرها 0.3 بالمئة. 

ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 949.95 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على انخفاض قدره 0.1 بالمئة.

وهذه هي الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي للمعادن الثلاثة.

الحقيقة الدولية - وكالات



Saturday, July 07, 2018 - 1:52:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018