القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 1:52:52 PM
الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار
الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار
تراجعت أسعار الذهب الجمعة لكنها تعافت من أدنى مستوياتها للجلسة مع انخفاض الدولار وصعود أسواق الأسهم، لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على زيادة صغيرة وسط تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت العملة الأميركية بعد بيانات أظهرت ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة ونموا أقل من المتوقع للأجور في يونيو رغم أن الاقتصاد أوجد عددا من الوظائف أكبر مما كان متوقعا. ونمو الأجور علامة تحظى بمتابعة وثيقة على تضخم محتمل قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لإجراء المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

ومن شأن ضعف الدولار أن يعطي دعما للذهب لأنه يجعل المعدن النفيس المسعر بالعملة الخضراء أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وبدأ الجمعة سريان رسوم جمركية أميركية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار، وردت وزارة التجارة الصينية على الفور بفرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على منتجات أميركية بنفس القيمة.

واستوعبت الأسواق في هدوء فرض الرسوم الجمركية وصعدت الأسهم. ويضع صعود أسواق الأسهم ضغوطا على أسعار الذهب بتقليل الطلب على المعدن الأصفر كأداة استثمارية آمنة.

وفي أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي سجل الذهب في المعاملات الفورية 1255.30 دولار للأوقية (الأونصة) منخفضا 0.2 بالمئة بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى أكثر انخفاضا عند 1252.15 دولار. وينهي الأسبوع على مكاسب للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم أغسطس 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1255.80 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.01 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.14 بالمئة إلى 839.35 دولار للأوقية لينهيا الأسبوع على خسارة قدرها 0.3 بالمئة. 

ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 949.95 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على انخفاض قدره 0.1 بالمئة.

وهذه هي الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي للمعادن الثلاثة.

الحقيقة الدولية - وكالات



Saturday, July 07, 2018 - 1:52:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018