وفيات الأردن وفلسطين السبت 11 تشرين ثاني 2018 إردوغان وترامب يتفقان على ضرورة كشف كل جوانب قضية خاشقجي الحكم على 6 بالسجن مدى الحياة في قضية الهجوم على مطار إسطنبول القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل العجز التجاري للمغرب يرتفع 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر توقف حركة المرور في بيروت بسبب استعدادات الجيش لإقامة عرض عسكري ترامب: الصين تريد اتفاقا تجاريا، وأمريكا قد لا تفرض المزيد من الرسوم الجمركية تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودا في حريق دمر بلدة وقتل 63 شخصا في كاليفورنيا مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة مشردٌ "شهم" وفتاةٌ "نبيلة" يحيكان عملية نصبٍ كبيرة في الولايات المتحدة من هم السعوديون في دائرة الضوء فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي؟ رئيس وزراء هولندا: حلف شمال الأطلسي حجر الزاوية في الدفاع الأوروبي إنقاذ 80 طفلا سوريا علقوا بمنطقة طينية في سد الوحدة باربد جمعية الاخوان المسلمين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 05/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:25:39 PM
"مصارف البحرين": بنوك المملكة تتمتع بوضع مالي قوي
"مصارف البحرين": بنوك المملكة تتمتع بوضع مالي قوي

 أكدت جمعية مصارف البحرين أن بنوك البحرين تتمتع بوضع مالي قوي ويتحسن بصورة مستمرة .

 

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم بتصريح صحفي اليوم الخميس ان البحرين مستمرة بوضع وتطبيق إجراءات تكفل تحقيق التوازن المالي، مؤكدا أهمية حزمة الدعم المالي والاقتصادي التي أعلنت عنها السعودية والإمارات والكويت للبحرين والتي ستساهم في تحقيق هذا الهدف الأمر الذي سينعكس إيجابا على التصنيفات الائتمانية للمملكة.

 

وأكد أن المؤشرات المالية والمصرفية تظهر تحسن الأوضاع المالية والمصرفية في البحرين، حيث تواصل السيولة المحلية التوسع بصورة مستقرة للحفاظ على معدلات التضخم عند مستويات منخفضة.

 

وبين ان قيمة الدينار البحريني تحسنت أمام معظم العملات الدولية الرئيسية مثل الجنيه الإسترليني واليورو والين الياباني والفرنك السويسري نتيجة ارتفاع قيمة الدولار الذي يرتبط به الدينار أمام هذه العملات والذي من شأنه أن يرفع من قيمة الصادرات البحرينية ويخفض قيمة الواردات والتأثير الإيجابي على الميزان التجاري للبحرين.

 

وأشار القاسم الى الارتفاع الملحوظ في موجودات الجهاز المصرفي في البحرين من 187 مليار دولار العام الماضي إلى 190 مليار دولار في أيار الماضي، كما ارتفعت موجودات بنوك التجزئة العاملة في السوق المحلي بنحو مليار دينار بحريني خلال خمسة شهور، وارتفعت قيمة التسهيلات التي تقدمها البنوك للأنشطة الاقتصادية المحلية بنحو 580 مليون دينار، فيما بلغت التسهيلات الممنوحة من قبل القطاع المصرفي للأنشطة الاقتصادية والأفراد 1ر9 مليار دينار بنهاية أيار الماضي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 05, 2018 - 3:25:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018