القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 03/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:59:35 PM
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان

الحقيقة الدولية – عمان

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية ضرورة إيلاء مستشفى البشير الحكومي الأهمية القصوى وتوفير كل سبل الدعم سيما للأقسام والعيادات المعنية بمعالجة مرضى السرطان.

وقال رئيسها النائب الدكتور إبراهيم البدور، خلال زيارة اللجنة إلى مركز المعالجة بالأشعة العلاجية وقسم أمراض الدم والأورام  بـ"البشير" اليوم الثلاثاء، إن اللجنة اطلعت على أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه هذا المركز والقسم.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة بمدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا ورئيسي المركز الدكتور رسمي مبيضين والقسم الدكتور نزال البصول وأعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن هذا الاجتماع جاء مكملًا لاجتماع سابق عُقد الأسبوع الماضي في مجلس النواب لبحث آلية الإجراءات الحكومية الجديدة المتعلقة بإعفاءات مرضى السرطان.

وتابع البدور نظرًا لأهمية هذا الموضوع الذي يمس الكثير من المواطنين، ستواصل اللجنة زياراتها واجتماعاتها مع كل الجهات المعنية بهذا الأمر انطلاقًا من دورها الإنساني بالدرجة الأولى وعملها الرقابي.

بدوره، قدم الشرفا تقريرًا مفصلًا يوضح آلية عمل المركز وإنجازاته، وأبرز المشاكل التي تعيق عمل موظفيه وكوادره، ومنها:

نقص الأجهزة المخصصة وتقادمها، وتهالك البنية التحتية للمركز، والنقص الكبير في عدد الأسرة، وكذلك النقص في عدد أخصائي أمراض الدم والأورام.

وقال "إنه لا يوجد في مستشفى البشير إلا أخصائي واحد في هذا التخصص"، مؤكدًا أهمية تطوير وتحسين المركز العلاجي كونه "يعتبر مركزًا غير متكامل، وغير مؤهل لعلاج أمراض السرطان بشكل كلي".

وأضاف الشرفا أن المركز بحاجة ماسة لزيادة عدد الأسرة، والتي لا تتجاوز الـ32 سرير، وزيادة أعداد اخصائي المعالجة بالأشعة والبالغ عددهم 7 أطباء، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الكادر الطبي، إذ بلغ الحالات التي زات المركز خلال ستة أشهر 800 حالة.

بدورهم، انتقد أعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، إدارة "البشير" من ناحية الخدمات والإجراءات المتبعة في عملية استقبال وتحويل الحالات من المستشفى إلى مركز الحسين لسرطان، وتهالك البنية التحتية، وقلة الكوادر الطبية، ما يسبب تعب نفسي لمراجعين.

إلى ذلك، دعا رئيس وأعضاء "الصحة النيابية" إلى ضرورة تقديم وتسهيل كل الإجراءات والإمكانات أمام مراجعي المركز، والابتعاد عن العمل الفردي وتعزيز العمل الجماعي، مؤكدين أن اللجنة لن تدخر جهدًا والعمل على تحسين وزيادة الدعم الحكومي لهذا المركز وباقي أقسام "البشير".

Tuesday, July 03, 2018 - 5:59:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018