القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 03/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:59:35 PM
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان

الحقيقة الدولية – عمان

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية ضرورة إيلاء مستشفى البشير الحكومي الأهمية القصوى وتوفير كل سبل الدعم سيما للأقسام والعيادات المعنية بمعالجة مرضى السرطان.

وقال رئيسها النائب الدكتور إبراهيم البدور، خلال زيارة اللجنة إلى مركز المعالجة بالأشعة العلاجية وقسم أمراض الدم والأورام  بـ"البشير" اليوم الثلاثاء، إن اللجنة اطلعت على أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه هذا المركز والقسم.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة بمدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا ورئيسي المركز الدكتور رسمي مبيضين والقسم الدكتور نزال البصول وأعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن هذا الاجتماع جاء مكملًا لاجتماع سابق عُقد الأسبوع الماضي في مجلس النواب لبحث آلية الإجراءات الحكومية الجديدة المتعلقة بإعفاءات مرضى السرطان.

وتابع البدور نظرًا لأهمية هذا الموضوع الذي يمس الكثير من المواطنين، ستواصل اللجنة زياراتها واجتماعاتها مع كل الجهات المعنية بهذا الأمر انطلاقًا من دورها الإنساني بالدرجة الأولى وعملها الرقابي.

بدوره، قدم الشرفا تقريرًا مفصلًا يوضح آلية عمل المركز وإنجازاته، وأبرز المشاكل التي تعيق عمل موظفيه وكوادره، ومنها:

نقص الأجهزة المخصصة وتقادمها، وتهالك البنية التحتية للمركز، والنقص الكبير في عدد الأسرة، وكذلك النقص في عدد أخصائي أمراض الدم والأورام.

وقال "إنه لا يوجد في مستشفى البشير إلا أخصائي واحد في هذا التخصص"، مؤكدًا أهمية تطوير وتحسين المركز العلاجي كونه "يعتبر مركزًا غير متكامل، وغير مؤهل لعلاج أمراض السرطان بشكل كلي".

وأضاف الشرفا أن المركز بحاجة ماسة لزيادة عدد الأسرة، والتي لا تتجاوز الـ32 سرير، وزيادة أعداد اخصائي المعالجة بالأشعة والبالغ عددهم 7 أطباء، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الكادر الطبي، إذ بلغ الحالات التي زات المركز خلال ستة أشهر 800 حالة.

بدورهم، انتقد أعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، إدارة "البشير" من ناحية الخدمات والإجراءات المتبعة في عملية استقبال وتحويل الحالات من المستشفى إلى مركز الحسين لسرطان، وتهالك البنية التحتية، وقلة الكوادر الطبية، ما يسبب تعب نفسي لمراجعين.

إلى ذلك، دعا رئيس وأعضاء "الصحة النيابية" إلى ضرورة تقديم وتسهيل كل الإجراءات والإمكانات أمام مراجعي المركز، والابتعاد عن العمل الفردي وتعزيز العمل الجماعي، مؤكدين أن اللجنة لن تدخر جهدًا والعمل على تحسين وزيادة الدعم الحكومي لهذا المركز وباقي أقسام "البشير".

Tuesday, July 03, 2018 - 5:59:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018