تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 03/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:59:35 PM
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان

الحقيقة الدولية – عمان

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية ضرورة إيلاء مستشفى البشير الحكومي الأهمية القصوى وتوفير كل سبل الدعم سيما للأقسام والعيادات المعنية بمعالجة مرضى السرطان.

وقال رئيسها النائب الدكتور إبراهيم البدور، خلال زيارة اللجنة إلى مركز المعالجة بالأشعة العلاجية وقسم أمراض الدم والأورام  بـ"البشير" اليوم الثلاثاء، إن اللجنة اطلعت على أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه هذا المركز والقسم.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة بمدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا ورئيسي المركز الدكتور رسمي مبيضين والقسم الدكتور نزال البصول وأعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن هذا الاجتماع جاء مكملًا لاجتماع سابق عُقد الأسبوع الماضي في مجلس النواب لبحث آلية الإجراءات الحكومية الجديدة المتعلقة بإعفاءات مرضى السرطان.

وتابع البدور نظرًا لأهمية هذا الموضوع الذي يمس الكثير من المواطنين، ستواصل اللجنة زياراتها واجتماعاتها مع كل الجهات المعنية بهذا الأمر انطلاقًا من دورها الإنساني بالدرجة الأولى وعملها الرقابي.

بدوره، قدم الشرفا تقريرًا مفصلًا يوضح آلية عمل المركز وإنجازاته، وأبرز المشاكل التي تعيق عمل موظفيه وكوادره، ومنها:

نقص الأجهزة المخصصة وتقادمها، وتهالك البنية التحتية للمركز، والنقص الكبير في عدد الأسرة، وكذلك النقص في عدد أخصائي أمراض الدم والأورام.

وقال "إنه لا يوجد في مستشفى البشير إلا أخصائي واحد في هذا التخصص"، مؤكدًا أهمية تطوير وتحسين المركز العلاجي كونه "يعتبر مركزًا غير متكامل، وغير مؤهل لعلاج أمراض السرطان بشكل كلي".

وأضاف الشرفا أن المركز بحاجة ماسة لزيادة عدد الأسرة، والتي لا تتجاوز الـ32 سرير، وزيادة أعداد اخصائي المعالجة بالأشعة والبالغ عددهم 7 أطباء، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الكادر الطبي، إذ بلغ الحالات التي زات المركز خلال ستة أشهر 800 حالة.

بدورهم، انتقد أعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، إدارة "البشير" من ناحية الخدمات والإجراءات المتبعة في عملية استقبال وتحويل الحالات من المستشفى إلى مركز الحسين لسرطان، وتهالك البنية التحتية، وقلة الكوادر الطبية، ما يسبب تعب نفسي لمراجعين.

إلى ذلك، دعا رئيس وأعضاء "الصحة النيابية" إلى ضرورة تقديم وتسهيل كل الإجراءات والإمكانات أمام مراجعي المركز، والابتعاد عن العمل الفردي وتعزيز العمل الجماعي، مؤكدين أن اللجنة لن تدخر جهدًا والعمل على تحسين وزيادة الدعم الحكومي لهذا المركز وباقي أقسام "البشير".

Tuesday, July 03, 2018 - 5:59:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018