القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 03/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:59:35 PM
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان
"صحة النواب" تؤكد ضرورة دعم "البشير" وخصوصًا أقسام مرضى السرطان

الحقيقة الدولية – عمان

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية ضرورة إيلاء مستشفى البشير الحكومي الأهمية القصوى وتوفير كل سبل الدعم سيما للأقسام والعيادات المعنية بمعالجة مرضى السرطان.

وقال رئيسها النائب الدكتور إبراهيم البدور، خلال زيارة اللجنة إلى مركز المعالجة بالأشعة العلاجية وقسم أمراض الدم والأورام  بـ"البشير" اليوم الثلاثاء، إن اللجنة اطلعت على أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه هذا المركز والقسم.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة بمدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا ورئيسي المركز الدكتور رسمي مبيضين والقسم الدكتور نزال البصول وأعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن هذا الاجتماع جاء مكملًا لاجتماع سابق عُقد الأسبوع الماضي في مجلس النواب لبحث آلية الإجراءات الحكومية الجديدة المتعلقة بإعفاءات مرضى السرطان.

وتابع البدور نظرًا لأهمية هذا الموضوع الذي يمس الكثير من المواطنين، ستواصل اللجنة زياراتها واجتماعاتها مع كل الجهات المعنية بهذا الأمر انطلاقًا من دورها الإنساني بالدرجة الأولى وعملها الرقابي.

بدوره، قدم الشرفا تقريرًا مفصلًا يوضح آلية عمل المركز وإنجازاته، وأبرز المشاكل التي تعيق عمل موظفيه وكوادره، ومنها:

نقص الأجهزة المخصصة وتقادمها، وتهالك البنية التحتية للمركز، والنقص الكبير في عدد الأسرة، وكذلك النقص في عدد أخصائي أمراض الدم والأورام.

وقال "إنه لا يوجد في مستشفى البشير إلا أخصائي واحد في هذا التخصص"، مؤكدًا أهمية تطوير وتحسين المركز العلاجي كونه "يعتبر مركزًا غير متكامل، وغير مؤهل لعلاج أمراض السرطان بشكل كلي".

وأضاف الشرفا أن المركز بحاجة ماسة لزيادة عدد الأسرة، والتي لا تتجاوز الـ32 سرير، وزيادة أعداد اخصائي المعالجة بالأشعة والبالغ عددهم 7 أطباء، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الكادر الطبي، إذ بلغ الحالات التي زات المركز خلال ستة أشهر 800 حالة.

بدورهم، انتقد أعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان، إدارة "البشير" من ناحية الخدمات والإجراءات المتبعة في عملية استقبال وتحويل الحالات من المستشفى إلى مركز الحسين لسرطان، وتهالك البنية التحتية، وقلة الكوادر الطبية، ما يسبب تعب نفسي لمراجعين.

إلى ذلك، دعا رئيس وأعضاء "الصحة النيابية" إلى ضرورة تقديم وتسهيل كل الإجراءات والإمكانات أمام مراجعي المركز، والابتعاد عن العمل الفردي وتعزيز العمل الجماعي، مؤكدين أن اللجنة لن تدخر جهدًا والعمل على تحسين وزيادة الدعم الحكومي لهذا المركز وباقي أقسام "البشير".

Tuesday, July 03, 2018 - 5:59:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018