التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/07/2018 توقيت عمان - القدس 8:00:45 PM
وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد اسرا وجمعيات في وادي عربة.. مصور وتقرير تلفزيوني
وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد اسرا وجمعيات في وادي عربة.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف يرافقها النائب السابق د. زكريا الشيخ رئيس جمعية الامداد الخيرية الجنوب افريقية منطقة وادي عربه والقرى المجاورة لها السبت.

واستمعت الوزيرة الى اراء وتوجهات ومطالب المواطنين في مناطق القريقرة وبئر مذكور والريشة ورحمة واطلعت على نشاطات جمعيات الامير حسين الخيرية والشريف ناصر بن جميل ورحمة الخيرية للتنمية الاجتماعية كما تفقدت مكتب التنمية الاجتماعية بمنطقة الريشة.

ووجهت  الوزيرة  مسؤولي الوزارة خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة لأحوال المواطنين وحرصها على معرفة احتياجاتهم بتنفيذ المشاريع التي طالب بها الأهالي وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأشارت لطوف الى ان تواجد العديد من البرامج، التي تقوم على تنمية وتأهيل المرأة الريفية في عدة مجالات ومنها تأمين فرص عمل لهن وورشات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وتقوية في التعليم والمهارات، اضافة إلى بناء القدرات للاطفال.

وأكدت على ضرورة أن تكون هذه المناطق بؤرة تنموية اقتصادية توفر فرص العمل لأهالي المنطقة والمناطق المحيطة وتساعدهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

ووجهت الوزيرة لطوف  ادارات الوزارة الى وضع خطة واضحة خلال الأسابيع المقبلة تشتمل على مسح احتياجات مناطق وادي عربة  وإستراتيجية تنموية طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى لتطوير منطقة وادي عربة  اجتماعيا ، واقتصاديا تسهم في بحث حلول حول مشكلتي الفقر والبطالة.

وشددت على اهمية اعداد إستراتيجية تنموية شاملة للمنطقة لتحسين مستوى حياة الأهالي الاجتماعية وتسهم بإقامة مشاريع تنموية تتناسب ومهارات وقدرات المجتمع المحلي.

وفي زيارتها لجمعيتي الامير الحسين الخيرية والشريف ناصر بن جميل اولى محطات الزيارة اطلعت الوزيرة لطوف على واقع عمل الجمعيتين وحثت العاملين فيهما على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالواقع الاجتماعي للمنطقة بدعم ومساندة من وزارة التنمية الاجتماعية.

وفي منطقة بئر مذكور التقت الوزيرة اهالي ووجهاء المنطقة واستمعت الى مطالبهم ومقترحاتهم ووزعت المساعدات العينية والنقدية على الاسر المحتاجة.

كما التقت الوزيرة في اطار جولتها التفقدية على منطقة وادي عربة اهالي الريشة في مقر بلدية الريشة مشددة على اهمية عمل الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني في دعم وتطوير منطقة القويرة وقراها. وزارت الوزير أسرتين فقيرتين وقدمت لهما المساعدات العينية  والمالية. 

وختمت الوزيرة لطوف زيارتها للقويرة بزيارة جمعية رحمة الخيرية حيث التقت اهالي المنطقة واطلعت على نشاطات الجمعية ووزعت المساعدات العينية والنقدية على الاسر الفقيرة في منطقة رحمة .

وتعتبر منطقة وادي عربة التي تمتد من جنوبي الأغوار الجنوبية حتى خليج العقبة ويبلغ عدد سكانها نحو عشرين الف نسمة موزعين على تسعة تجمعات سكانية من مناطق جيوب الفقر التي أدرجت ضمن مبادرة شبكة الأمان الاجتماعي.

Sunday, July 1, 2018 - 8:00:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023