وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 30/06/2018 توقيت عمان - القدس 3:29:44 PM
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية



يسيطر "الاندرويد" اليوم على الحصة الكبرى من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية في السوق العالمية.

يأتي ذلك في ظل الانطباع العام المأخوذ عنه بسهولة التعامل مع أجهزته، وتنوع قائمة أسعار الأجهزة المطورة والمبنية على نظامه وملاءمتها لكافة شرائح المستخدمين وتنوع أسماء الشركات التي تعتمد عليه.

وأظهرت دراسة عالمية حديثة لمؤسسة "غارتنر" العالمية، بأن نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" استحوذ على حصة تتجاوز الـ86 % من إجمالي مبيعات جميع انواع الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الدراسة، التي أصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية، إن سوق الهواتف الذكية العالمية شهدت خلال فترة أول ثلاثة شهور من العام الحالي بيع 384 مليون جهاز.

وأوضحت الدراسة العالمية أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 329 مليون جهاز هاتف ذكية يعتمد على نظام تشغيل "اندرويد" مستحوذا على حصة 86 % من إجمالي المبيعات.

وقالت الدراسة إن نظام تشغيل "الاي اوه اس"، الذي تعتمد عليه هواتف شركة "ابل" العالمية التي تحمل اسم "الايفون"، شهد بيع حوالي 54 مليون جهاز مستحوذا على حصة تصل إلى 14 % من إجمالي المبيعات، فيما استحوذت أنظمة أخرى على باقي المبيعات.
ونظام تشغيل الهواتف الذكية "الأندرويد" هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر، مبني على نواة نظام "لينكس"، وصمم أساسا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، ويجري تطوير "أندرويد" من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة "غوغل"، وذلك بعدما كانت شركة "جوجل" اشترته من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005.

ويشغّل الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها أنظمة تشغيل عدة تملكها شركات عالمية أبرزها: نظام "أندرويد" المملوك لشركة "غوغل" وهو نظام تشغيل مفتوح تعتمد عليه شركات عالمية عدة، ونظام تشغيل "ويندوز فون" التابع لشركة "مايكروسوفت"، ونظام تشغيل "الاي اوه اس" التابع لشركة "ابل" العالمية والذي تعتمد عليه أجهزة "أبل" فقط مثل؛ الآيفون.

وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد المستخدمين وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الانترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الانترنت المتنقل وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 30, 2018 - 3:29:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018