القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 30/06/2018 توقيت عمان - القدس 3:29:44 PM
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية



يسيطر "الاندرويد" اليوم على الحصة الكبرى من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية في السوق العالمية.

يأتي ذلك في ظل الانطباع العام المأخوذ عنه بسهولة التعامل مع أجهزته، وتنوع قائمة أسعار الأجهزة المطورة والمبنية على نظامه وملاءمتها لكافة شرائح المستخدمين وتنوع أسماء الشركات التي تعتمد عليه.

وأظهرت دراسة عالمية حديثة لمؤسسة "غارتنر" العالمية، بأن نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" استحوذ على حصة تتجاوز الـ86 % من إجمالي مبيعات جميع انواع الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الدراسة، التي أصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية، إن سوق الهواتف الذكية العالمية شهدت خلال فترة أول ثلاثة شهور من العام الحالي بيع 384 مليون جهاز.

وأوضحت الدراسة العالمية أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 329 مليون جهاز هاتف ذكية يعتمد على نظام تشغيل "اندرويد" مستحوذا على حصة 86 % من إجمالي المبيعات.

وقالت الدراسة إن نظام تشغيل "الاي اوه اس"، الذي تعتمد عليه هواتف شركة "ابل" العالمية التي تحمل اسم "الايفون"، شهد بيع حوالي 54 مليون جهاز مستحوذا على حصة تصل إلى 14 % من إجمالي المبيعات، فيما استحوذت أنظمة أخرى على باقي المبيعات.
ونظام تشغيل الهواتف الذكية "الأندرويد" هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر، مبني على نواة نظام "لينكس"، وصمم أساسا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، ويجري تطوير "أندرويد" من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة "غوغل"، وذلك بعدما كانت شركة "جوجل" اشترته من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005.

ويشغّل الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها أنظمة تشغيل عدة تملكها شركات عالمية أبرزها: نظام "أندرويد" المملوك لشركة "غوغل" وهو نظام تشغيل مفتوح تعتمد عليه شركات عالمية عدة، ونظام تشغيل "ويندوز فون" التابع لشركة "مايكروسوفت"، ونظام تشغيل "الاي اوه اس" التابع لشركة "ابل" العالمية والذي تعتمد عليه أجهزة "أبل" فقط مثل؛ الآيفون.

وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد المستخدمين وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الانترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الانترنت المتنقل وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 30, 2018 - 3:29:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018