وفيات الأردن وفلسطين السبت 11 تشرين ثاني 2018 إردوغان وترامب يتفقان على ضرورة كشف كل جوانب قضية خاشقجي الحكم على 6 بالسجن مدى الحياة في قضية الهجوم على مطار إسطنبول القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل العجز التجاري للمغرب يرتفع 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر توقف حركة المرور في بيروت بسبب استعدادات الجيش لإقامة عرض عسكري ترامب: الصين تريد اتفاقا تجاريا، وأمريكا قد لا تفرض المزيد من الرسوم الجمركية تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودا في حريق دمر بلدة وقتل 63 شخصا في كاليفورنيا مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة مشردٌ "شهم" وفتاةٌ "نبيلة" يحيكان عملية نصبٍ كبيرة في الولايات المتحدة من هم السعوديون في دائرة الضوء فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي؟ رئيس وزراء هولندا: حلف شمال الأطلسي حجر الزاوية في الدفاع الأوروبي إنقاذ 80 طفلا سوريا علقوا بمنطقة طينية في سد الوحدة باربد جمعية الاخوان المسلمين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 30/06/2018 توقيت عمان - القدس 3:29:44 PM
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية
"الأندرويد" يستحوذ على 86 % من مبيعات الهواتف الذكية



يسيطر "الاندرويد" اليوم على الحصة الكبرى من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية في السوق العالمية.

يأتي ذلك في ظل الانطباع العام المأخوذ عنه بسهولة التعامل مع أجهزته، وتنوع قائمة أسعار الأجهزة المطورة والمبنية على نظامه وملاءمتها لكافة شرائح المستخدمين وتنوع أسماء الشركات التي تعتمد عليه.

وأظهرت دراسة عالمية حديثة لمؤسسة "غارتنر" العالمية، بأن نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" استحوذ على حصة تتجاوز الـ86 % من إجمالي مبيعات جميع انواع الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الدراسة، التي أصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية، إن سوق الهواتف الذكية العالمية شهدت خلال فترة أول ثلاثة شهور من العام الحالي بيع 384 مليون جهاز.

وأوضحت الدراسة العالمية أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 329 مليون جهاز هاتف ذكية يعتمد على نظام تشغيل "اندرويد" مستحوذا على حصة 86 % من إجمالي المبيعات.

وقالت الدراسة إن نظام تشغيل "الاي اوه اس"، الذي تعتمد عليه هواتف شركة "ابل" العالمية التي تحمل اسم "الايفون"، شهد بيع حوالي 54 مليون جهاز مستحوذا على حصة تصل إلى 14 % من إجمالي المبيعات، فيما استحوذت أنظمة أخرى على باقي المبيعات.
ونظام تشغيل الهواتف الذكية "الأندرويد" هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر، مبني على نواة نظام "لينكس"، وصمم أساسا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، ويجري تطوير "أندرويد" من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة "غوغل"، وذلك بعدما كانت شركة "جوجل" اشترته من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005.

ويشغّل الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها أنظمة تشغيل عدة تملكها شركات عالمية أبرزها: نظام "أندرويد" المملوك لشركة "غوغل" وهو نظام تشغيل مفتوح تعتمد عليه شركات عالمية عدة، ونظام تشغيل "ويندوز فون" التابع لشركة "مايكروسوفت"، ونظام تشغيل "الاي اوه اس" التابع لشركة "ابل" العالمية والذي تعتمد عليه أجهزة "أبل" فقط مثل؛ الآيفون.

وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد المستخدمين وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الانترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الانترنت المتنقل وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 30, 2018 - 3:29:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018