القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 29/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:56 AM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية"..  "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

طال الحديث عن الفساد في السنوات الأخيرة مشاريع وعطاءات حكومية أردنية من أبرزها: بيع عوائد الفوسفات، حيث أبرمت عقود شحن بحرية مع شركات أجنبية، لم يكشف التحقيق عن هوية مالكيها، بأسعار تفوق أسعار السوق العادلة، ومشروع سكن كريم لعيش كريم، وهي مبادرة ملكية تتضمن بناء 100 ألف شقة على مدى خمسة أعوام إلا أن المشروع تعثر بسبب وجود شبهات فساد مالي وإداري.

ودارت شبهات فساد أيضا حول مشاريع تتعلق  بكثير من العطاءات وغيرها من المشاريع والعطاءات العامة.

 وعبر برنامج " واجه الحقيقة " تبادل النائب السابق د. رولى الحروب والنائب الحالي المحامي يحيى السعود الاتهامات حول وجود قوى شد عكسي تحت القبة  اجهضت الكثير من  محاولات نواب للكشف عن فساد .

وتراشق الطرفان الإتهام  حيث اتهمت الحروب النائب السعود بانه كان احد اهم قوى الشد العكسي في وجه من يحاربون الفساد وفق ما قالت .  فيما رد السعود بان كلام الحروب تنظير على الشارع الاردني  دون جدوى  وسببه  عدم قدرتها على العودة لمجلس النواب .

السعود  زعم بأن الفساد في الأردن قليل وان نسبته لا تتعدى 3% فقط فيما ردت عليه الحروب بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه اكثر من ذلك بكثير .

 فيما  اتفقا  على ان حكومة الرزاز غير قادرة على فتح ملفات الفساد .

  السعود عاد قال بانه " كذاب" من يقول بأن مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي والتشريعي مؤكدا بان هناك فساد رقابي لدى مجلس النواب .

السعود قال بأن دور النائب الآن يتمحور في جانب الخدمات لإرضاء قواعده الشعبية ، وانه يشجع على ذالك للعودة إلى البرلمان وفرصة فوز جديدة .

الحروب بدورها ذكرت العديد من القضايا التي عليها شبهة فساد كتقرير ديوان المحاسبة ، وقالت بان النواب مقصرون في محاسبة الحكومة على مثل هذا التقرير .

الحروب أشارت إلى ان الأرقام التي تقدم للنواب من قبل الحكومة غير صحيحة ومضللة .فيما شددت على أهمية أن يحاسب النواب الحكومة على الحسابات الختامية ، والتي ذكرت بان النواب لم يقوموا بطلبها من الحكومة .

Friday, June 29, 2018 - 12:18:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018