الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:56 AM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية"..  "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

طال الحديث عن الفساد في السنوات الأخيرة مشاريع وعطاءات حكومية أردنية من أبرزها: بيع عوائد الفوسفات، حيث أبرمت عقود شحن بحرية مع شركات أجنبية، لم يكشف التحقيق عن هوية مالكيها، بأسعار تفوق أسعار السوق العادلة، ومشروع سكن كريم لعيش كريم، وهي مبادرة ملكية تتضمن بناء 100 ألف شقة على مدى خمسة أعوام إلا أن المشروع تعثر بسبب وجود شبهات فساد مالي وإداري.

ودارت شبهات فساد أيضا حول مشاريع تتعلق  بكثير من العطاءات وغيرها من المشاريع والعطاءات العامة.

 وعبر برنامج " واجه الحقيقة " تبادل النائب السابق د. رولى الحروب والنائب الحالي المحامي يحيى السعود الاتهامات حول وجود قوى شد عكسي تحت القبة  اجهضت الكثير من  محاولات نواب للكشف عن فساد .

وتراشق الطرفان الإتهام  حيث اتهمت الحروب النائب السعود بانه كان احد اهم قوى الشد العكسي في وجه من يحاربون الفساد وفق ما قالت .  فيما رد السعود بان كلام الحروب تنظير على الشارع الاردني  دون جدوى  وسببه  عدم قدرتها على العودة لمجلس النواب .

السعود  زعم بأن الفساد في الأردن قليل وان نسبته لا تتعدى 3% فقط فيما ردت عليه الحروب بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه اكثر من ذلك بكثير .

 فيما  اتفقا  على ان حكومة الرزاز غير قادرة على فتح ملفات الفساد .

  السعود عاد قال بانه " كذاب" من يقول بأن مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي والتشريعي مؤكدا بان هناك فساد رقابي لدى مجلس النواب .

السعود قال بأن دور النائب الآن يتمحور في جانب الخدمات لإرضاء قواعده الشعبية ، وانه يشجع على ذالك للعودة إلى البرلمان وفرصة فوز جديدة .

الحروب بدورها ذكرت العديد من القضايا التي عليها شبهة فساد كتقرير ديوان المحاسبة ، وقالت بان النواب مقصرون في محاسبة الحكومة على مثل هذا التقرير .

الحروب أشارت إلى ان الأرقام التي تقدم للنواب من قبل الحكومة غير صحيحة ومضللة .فيما شددت على أهمية أن يحاسب النواب الحكومة على الحسابات الختامية ، والتي ذكرت بان النواب لم يقوموا بطلبها من الحكومة .

Friday, June 29, 2018 - 12:18:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023