تحقيقات جنائية في منطقة هندية لم تولد فيها أنثى واحدة خلال 3 أشهر الصبيحي: نهاية الشهر الحالي موعداً نهائياً لتحديث بيانات ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان مصر.. فيديو مروع لشاب يلاحق والده ويحرقه حيا مصر.. بدء إنتاج النفط من الصحراء الغربية ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة مجلس محافظة الكرك يرفض بالإجماع موازنة عام ٢٠٢٠ زين الأردن تتعاون مع "Infoblox" وتوفّر خدمات تصفّح الإنترنت الآمن مجاناً لمشتركيها "الأطباء وأطباء الأسنان": إعتماد دفتر يومية وكشف التقدير الذاتي لاحتساب ضريبة الدخل بوريس جونسون رئيساً للوزراء في بريطانيا صحة غزة تحذر من نقص الأدوية في القطاع أمن الدولة: الحكم بالأشغال الشاقة على متهمين بالإرهاب حماية المستهلك تؤكد أهمية نظام الفوترة في الحد من التهرب الضريبي يومان طبيان مجانيان في العقبة ومعان الاحد والثلاثاء المقبلين لبنان.. المسيحيون يهدرون دمّ "مشروع ليلى".. والكنيسة تصف أفراد الفرقة بـ"الشباب الفاجر" قاضي القضاة تطلق المرحلة الأولى لبرنامج تأهيل المقبلين على الزواج

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 29/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:56 AM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية"..  "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

طال الحديث عن الفساد في السنوات الأخيرة مشاريع وعطاءات حكومية أردنية من أبرزها: بيع عوائد الفوسفات، حيث أبرمت عقود شحن بحرية مع شركات أجنبية، لم يكشف التحقيق عن هوية مالكيها، بأسعار تفوق أسعار السوق العادلة، ومشروع سكن كريم لعيش كريم، وهي مبادرة ملكية تتضمن بناء 100 ألف شقة على مدى خمسة أعوام إلا أن المشروع تعثر بسبب وجود شبهات فساد مالي وإداري.

ودارت شبهات فساد أيضا حول مشاريع تتعلق  بكثير من العطاءات وغيرها من المشاريع والعطاءات العامة.

 وعبر برنامج " واجه الحقيقة " تبادل النائب السابق د. رولى الحروب والنائب الحالي المحامي يحيى السعود الاتهامات حول وجود قوى شد عكسي تحت القبة  اجهضت الكثير من  محاولات نواب للكشف عن فساد .

وتراشق الطرفان الإتهام  حيث اتهمت الحروب النائب السعود بانه كان احد اهم قوى الشد العكسي في وجه من يحاربون الفساد وفق ما قالت .  فيما رد السعود بان كلام الحروب تنظير على الشارع الاردني  دون جدوى  وسببه  عدم قدرتها على العودة لمجلس النواب .

السعود  زعم بأن الفساد في الأردن قليل وان نسبته لا تتعدى 3% فقط فيما ردت عليه الحروب بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه اكثر من ذلك بكثير .

 فيما  اتفقا  على ان حكومة الرزاز غير قادرة على فتح ملفات الفساد .

  السعود عاد قال بانه " كذاب" من يقول بأن مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي والتشريعي مؤكدا بان هناك فساد رقابي لدى مجلس النواب .

السعود قال بأن دور النائب الآن يتمحور في جانب الخدمات لإرضاء قواعده الشعبية ، وانه يشجع على ذالك للعودة إلى البرلمان وفرصة فوز جديدة .

الحروب بدورها ذكرت العديد من القضايا التي عليها شبهة فساد كتقرير ديوان المحاسبة ، وقالت بان النواب مقصرون في محاسبة الحكومة على مثل هذا التقرير .

الحروب أشارت إلى ان الأرقام التي تقدم للنواب من قبل الحكومة غير صحيحة ومضللة .فيما شددت على أهمية أن يحاسب النواب الحكومة على الحسابات الختامية ، والتي ذكرت بان النواب لم يقوموا بطلبها من الحكومة .

Friday, June 29, 2018 - 12:18:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018