وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 29/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:56 AM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية"..  "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

طال الحديث عن الفساد في السنوات الأخيرة مشاريع وعطاءات حكومية أردنية من أبرزها: بيع عوائد الفوسفات، حيث أبرمت عقود شحن بحرية مع شركات أجنبية، لم يكشف التحقيق عن هوية مالكيها، بأسعار تفوق أسعار السوق العادلة، ومشروع سكن كريم لعيش كريم، وهي مبادرة ملكية تتضمن بناء 100 ألف شقة على مدى خمسة أعوام إلا أن المشروع تعثر بسبب وجود شبهات فساد مالي وإداري.

ودارت شبهات فساد أيضا حول مشاريع تتعلق  بكثير من العطاءات وغيرها من المشاريع والعطاءات العامة.

 وعبر برنامج " واجه الحقيقة " تبادل النائب السابق د. رولى الحروب والنائب الحالي المحامي يحيى السعود الاتهامات حول وجود قوى شد عكسي تحت القبة  اجهضت الكثير من  محاولات نواب للكشف عن فساد .

وتراشق الطرفان الإتهام  حيث اتهمت الحروب النائب السعود بانه كان احد اهم قوى الشد العكسي في وجه من يحاربون الفساد وفق ما قالت .  فيما رد السعود بان كلام الحروب تنظير على الشارع الاردني  دون جدوى  وسببه  عدم قدرتها على العودة لمجلس النواب .

السعود  زعم بأن الفساد في الأردن قليل وان نسبته لا تتعدى 3% فقط فيما ردت عليه الحروب بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه اكثر من ذلك بكثير .

 فيما  اتفقا  على ان حكومة الرزاز غير قادرة على فتح ملفات الفساد .

  السعود عاد قال بانه " كذاب" من يقول بأن مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي والتشريعي مؤكدا بان هناك فساد رقابي لدى مجلس النواب .

السعود قال بأن دور النائب الآن يتمحور في جانب الخدمات لإرضاء قواعده الشعبية ، وانه يشجع على ذالك للعودة إلى البرلمان وفرصة فوز جديدة .

الحروب بدورها ذكرت العديد من القضايا التي عليها شبهة فساد كتقرير ديوان المحاسبة ، وقالت بان النواب مقصرون في محاسبة الحكومة على مثل هذا التقرير .

الحروب أشارت إلى ان الأرقام التي تقدم للنواب من قبل الحكومة غير صحيحة ومضللة .فيما شددت على أهمية أن يحاسب النواب الحكومة على الحسابات الختامية ، والتي ذكرت بان النواب لم يقوموا بطلبها من الحكومة .

Friday, June 29, 2018 - 12:18:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018