وفيات الأردن وفلسطين السبت 11 تشرين ثاني 2018 إردوغان وترامب يتفقان على ضرورة كشف كل جوانب قضية خاشقجي الحكم على 6 بالسجن مدى الحياة في قضية الهجوم على مطار إسطنبول القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل العجز التجاري للمغرب يرتفع 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر توقف حركة المرور في بيروت بسبب استعدادات الجيش لإقامة عرض عسكري ترامب: الصين تريد اتفاقا تجاريا، وأمريكا قد لا تفرض المزيد من الرسوم الجمركية تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودا في حريق دمر بلدة وقتل 63 شخصا في كاليفورنيا مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة مشردٌ "شهم" وفتاةٌ "نبيلة" يحيكان عملية نصبٍ كبيرة في الولايات المتحدة من هم السعوديون في دائرة الضوء فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي؟ رئيس وزراء هولندا: حلف شمال الأطلسي حجر الزاوية في الدفاع الأوروبي إنقاذ 80 طفلا سوريا علقوا بمنطقة طينية في سد الوحدة باربد جمعية الاخوان المسلمين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 29/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:56 AM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية"..  "الحروب و السعود " يتبادلان الاتهامات.. فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

طال الحديث عن الفساد في السنوات الأخيرة مشاريع وعطاءات حكومية أردنية من أبرزها: بيع عوائد الفوسفات، حيث أبرمت عقود شحن بحرية مع شركات أجنبية، لم يكشف التحقيق عن هوية مالكيها، بأسعار تفوق أسعار السوق العادلة، ومشروع سكن كريم لعيش كريم، وهي مبادرة ملكية تتضمن بناء 100 ألف شقة على مدى خمسة أعوام إلا أن المشروع تعثر بسبب وجود شبهات فساد مالي وإداري.

ودارت شبهات فساد أيضا حول مشاريع تتعلق  بكثير من العطاءات وغيرها من المشاريع والعطاءات العامة.

 وعبر برنامج " واجه الحقيقة " تبادل النائب السابق د. رولى الحروب والنائب الحالي المحامي يحيى السعود الاتهامات حول وجود قوى شد عكسي تحت القبة  اجهضت الكثير من  محاولات نواب للكشف عن فساد .

وتراشق الطرفان الإتهام  حيث اتهمت الحروب النائب السعود بانه كان احد اهم قوى الشد العكسي في وجه من يحاربون الفساد وفق ما قالت .  فيما رد السعود بان كلام الحروب تنظير على الشارع الاردني  دون جدوى  وسببه  عدم قدرتها على العودة لمجلس النواب .

السعود  زعم بأن الفساد في الأردن قليل وان نسبته لا تتعدى 3% فقط فيما ردت عليه الحروب بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه اكثر من ذلك بكثير .

 فيما  اتفقا  على ان حكومة الرزاز غير قادرة على فتح ملفات الفساد .

  السعود عاد قال بانه " كذاب" من يقول بأن مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي والتشريعي مؤكدا بان هناك فساد رقابي لدى مجلس النواب .

السعود قال بأن دور النائب الآن يتمحور في جانب الخدمات لإرضاء قواعده الشعبية ، وانه يشجع على ذالك للعودة إلى البرلمان وفرصة فوز جديدة .

الحروب بدورها ذكرت العديد من القضايا التي عليها شبهة فساد كتقرير ديوان المحاسبة ، وقالت بان النواب مقصرون في محاسبة الحكومة على مثل هذا التقرير .

الحروب أشارت إلى ان الأرقام التي تقدم للنواب من قبل الحكومة غير صحيحة ومضللة .فيما شددت على أهمية أن يحاسب النواب الحكومة على الحسابات الختامية ، والتي ذكرت بان النواب لم يقوموا بطلبها من الحكومة .

Friday, June 29, 2018 - 12:18:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018