مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 27/06/2018 توقيت عمان - القدس 11:54:34 PM
نائب رئيس الوزراء السابق د.العبادي : من يطالب بتحويل الأردن الى علمانية "كمن ولد" ومجنون من يفكر بهذا .. فيديو
نائب رئيس الوزراء السابق د.العبادي : من يطالب بتحويل الأردن الى علمانية "كمن ولد" ومجنون من يفكر بهذا .. فيديو


نائب رئيس الوزراء السابق د. ممدوح العبادي عندما نتحدث عن عقد اجتماعي جديد فاننا نتحدث عن دستور جديد



العبادي : انسبائي رامي الوريكات ومكرم القيسي يستحقان الوزارة بجدارة


العبادي : احتصلت على تقرير " معلولية " وهو قانوني 100%


العبادي " أية بوصلة لا تشير إلى القدس هي بوصلة خائنة


الحقيقة الدولية - عمان

أكد السياسي المخضرم الدكتور ممدوح العبادي النائب السابق لرئيس الوزراء الأردني المقال هاني الملقي ان من يطالب بتحويل الأردن الى دولة علمانية هو مجنون

وقال خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء ان من يطالب بتحويل الاردن الى دولة علمانية "كمن ولد" (عدد من الاولاد) ومجنون من يفكر بهذا الامر و عندما نتحدث عن عقد اجتماعي جديد في الاردن فهذا يعني اننا   نتحدث عن دستور جديد


وعلى صعيد اخر وخلال الحديث عن تولية منصب نائب لرئيس الوزراء في حكومة الدكتور الملقي قال العبادي : تم منعي من الخروج على الاعلام لمدة طويلة مؤكدا انه وطوال مدة وجودي في الحكومة خرجت على الاعلام مرة واحدة.. دون ان يوضح اسىباب المنع .

 وقال خلال البرنامج احتصلت على تقرير " معلولية " وهو قانوني 100% وانا عملت كل شي بشكل قانوني وتقريري موقع من  أطباء ثقات وان من حقي ان احسن  راتبي تقاعدي ان كان ذلك  قانوني  وهذا كان سببا من ضمن اسباب كثيرة لقبولي منصب نائب رئيس وزراء.

وردا على سؤال كيف تشكل الحكومات في الاردن قال العبادي : لا يوجد في الاردن احزاب ولا كتل برلمانية  تشكّل الحكومات لهذا يكون التشكيل جزء منه على اساس العلاقات والمعرفة والبحث عنهم  ولا انكر تدخل من بعض الجهات وهذا موجود بكل العالم... وان انسبائي رامي الوريكات ومكرم القيسي يستحقان الوزارة بجدارة .

 وعن محاربة الفساد في الاردن .. لم ينكر الدكتور العبادي بوجود الفساد باشكاله في الاردن لكنه قال من الصعب محاربته بالوضع الراهن  فمحاربته بحاجة الى قوانين وتشريعات جديدة .

 وبين ان الأزمة الحالية في الاردن غير مرتبطة بقانون الضريبة بقدر ارتباطها بالنهج الاقتصادي"، مشيرا إلى أن "الأردن بحاجة إلى حكومة اقتصادية وليس حكومة مالية". وقال إن "المال جزء من الاقتصاد وليس العكس".

وبخصوص حكومة الرزاز أوضح السياسي المخضرم الدكتور العبادي أن "أي تغيير في النهج الاقتصادي مرتبط بالفريق الاقتصادي كاملا، ولا يعتمد فقط على رئيس الوزراء"، وقال"أتمنى التوفيق للجميع ويجب ان  العمل جماعيا ولا يكون الوزراء على دين رئيسهم .

 وقال العبادي إن "الأردن يتعرض لضغوطات دولية فيما يتعلق بصفقة القرن"، ملمحا إلى أن "جزءا من الأزمة الحالية في المملكة مرتبط بتلك الضغوط".

 ويؤكد يعاني الأردن من شح المساعدات وتراجع كبير في حجم المنح سيما الخليجية، وهو أمر يرى مراقبون كثر أنه مرتبط بضغوط دولية على الأردن للقبول بخطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، سيما ما يتعلق بمدينة القدس التي تحظى بوصاية العائلة الهاشمية عليها مشددا على من لم تكن فلسطين بوصلته خائن .

وأكد العبادي أن الدولة الأردنية والمسؤوليين مقصرة في مواجهة الناس ومصارحتها، وان على الحكومة مشاركة الشعب في كل القرارات التي تتخذها، وخصوصاً في هذة اللحضات الصعبة الذي يشهدها الاردن، مؤكداً بأن الحكومة لديها الاستعداد الكامل للتراجع عن القرارات اذا شعرت بأن ذلك لا يخدم الموازنة ولا الوطن

Wednesday, June 27, 2018 - 11:54:34 PM
التعليقات
النشمي
على اي اساس نسايبك بستحقوا الوزارة
28/06/2018 - 8:30:20 AM
اردني
لماذا لا يحقق معه بدل عقد لقاء معه. يجب الحجر على امواله ومنعه من السفر حتى يقدم برائة مالية وخلو ثروته من شبهات فساد، من اين لك هذا، ولماذا يرشح وزراء وهو خارج السلطة باي صفة يتكلم، هو مجرد موظف سابق لا اكثر ولا اقل.
03/07/2018 - 10:43:02 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018