انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:01:20 PM
تحديات سوق العمل والنساء العاملات" ندوة في جامعة البلقاء التطبيقية...صور
تحديات سوق العمل والنساء العاملات" ندوة في جامعة البلقاء التطبيقية...صور

 الحقيقة الدولية – عمان

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع فريق  مبادرة " حقق" ندوة  بعنوان: "تحديات سوق العمل والنساء العاملات".

 

وخلال الندوة التي حضرها، عدد من طلبة وطالبات الجامعة، استعرضت الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال بالجامعة وقسم الهندسة المعمارية الدكتورة رانيا قطيشات الأثر المترتب والفائدة المتحققة من المشاريع المتوسطة والصغيرة.

 

ودعت الطلاب والطالبات خاصة إلى الاستفادة من القروض التي تمنحها عدد من المؤسسات غير الربحية بينها شركة صندوق المرأة لتنفيذ عدد من المشاريع المدرة للدخل.

 

وقالت: "  إن المجتمعات تتقدم من خلال اضطلاع القطاع الخاص بدوره، لأثرها الكبير في تخفيف أرقام الفقر ونسب البطالة."

 

وأكدت على ضرورة اكتساب الطلبة، وخاصة الطالبات، لمهارات إدارة المشاريع، مستعرضة عدداً من الأفكار بينها التطبيقات الذكية والاستثمار في الأراضي الزراعية.

 

بدورهن استعرضتا الطالبتين سجى سلام وأسيل أبوحشيش تجربتهن مع مبادرة " حقق" والتي امتدت منذ دراستهن المدرسية.

وبينت الطالبتان، أن مبادرة " حقق" عززت لديهن الدافعية وغرست في أنفسهن القيم التي دفعتهن إلى الانخراط بأنشطتها وخدمة مجتمعاتهن.

 

كما تطرقن إلى الفائدة المتحققة من المبادرة، إذ منحتهن مفاهيم الإرادة والإخلاص بالعمل وصولاً الى النجاح والقيام بدور بناء في النهضة الوطنية.

وخلال الندوة التي أقيمت على مسرح المكتبة، عرض فريق المبادرة فيديوهات وثقت لأنشطة "حقق" في مختلف محافظات المملكة سواء التطوعية أو الرياضية منها.

 

وتحدث في الفيديوهات مشاركون بأنشطة المبادرة، مبينين أن مبادرة "حقق" غرست في نفوسهم قيماً وأثرت في أسلوب حياتهم بشكل إيجابي.

 

ونظم على هامش الورشة، بازار لأعمال نسائية يدوية تضمن عدداً من المشغولات اليدوية – كمثال- على مشاريع ناجحة لعدد من ربات البيوت أسهمت في تحسين أوضاعهن الاقتصادية.

 

يذكر أن مبادرة "حقق" هي مبادرة أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، بهدف تنمية مهارات الفرد والجماعة للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية في التعاون والعمل المشترك، وتهدف إلى خلق علاقة فعالة بين الشباب قائمة على الاحترام والانضباط والمحبة.

Wednesday, June 27, 2018 - 2:01:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023