القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:33:47 AM
كوريا الشمالية.. لن يكون بإمكانك شراء هذه الهدايا
كوريا الشمالية.. لن يكون بإمكانك شراء هذه الهدايا

لم تعد المحلات السياحية في كوريا الشمالية تبيع للزوار أيا من السلع التذكارية المناهضة لـ "أميركا الإمبريالية" التي كانت لوقت قريب عدوا لدودا لتلك الدولة الشيوعية.

وبحسب صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية فإن إجراءات كوريا الشمالية لاسترضاء العلاقات مع الولايات المتحدة تتخذ أشكالا غير متوقعة، ففي أعقاب قمة سنغافورة توقفت المتاجر السياحية الكورية الشمالية عن بيع تذكاراتها الدعائية المعادية لأميركا.

ونقلت الصحيفة عن مدير شركة "كوريو تور" سيمون كوكيرل، قوله إن "هذه السلع الصغيرة كانت شائعة جدا (..) لكن حتى يومنا هذا تمت إزالة كل شيء".

ويمكن للسياح المغرمين بتذكارات "دكتاتورية نموذجية" بكوريا الشمالية التوجه للعاصمة بيونغ يانغ أو إيجادها في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وتعتبر هذه المنطقة التي يحبّذها الزوار نقطة جذب سياحية على الحدود بين الكوريتين.

وقال مدير الرحلات في "يونغ بايونير تورز" روان بيرد لوكالة رويترز: لقد لاحظنا تغييرا فيما تم بيعه لفريق سياحي أرسلته شركتنا للمنطقة منزوعة السلاح ثلاثة أيام عقب قمة سنغافورة".

علامات التغيير
ويعد حظر هذه الهدايا التذكارية من أبرز علامات التغيير في كوريا الشمالية، فضلا عن الاختفاء التدريجي للملصقات المعادية لأميركا، حيث لا يقتصر الأمر على المنطقة منزوعة السلاح.

 وقال بيرد: كل الملصقات المعادية لأميركا التي عادة ما أراها حول ساحة كيم إيل سونغ ومتاجر الدكتاتورية الشيوعية قد اختفت.

وتشتهر ملصقات الدعاية لتمجيد النظام الكوري الشمالي بطابعها المناهض لأميركا، ولكنها تتطرق أيضا لموضوعات مثل الزراعة والعلوم، وهو ما يتم تسليط الضوء عليه الآن.

يُذكر أن هذا التغيير يأتي عقب لقاء تاريخي جمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة يوم 12 يونيو/حزيران الحالي، حيث وقعا وثيقة وصفت بالشاملة

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 24, 2018 - 12:33:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018