حملة امنيه في المزار الجنوبي تسفر عن القبض على 22 مطلوبا العقبة.. مقتل شخص وإصابة أخر إثر مشاجرة فقدان طفلين في مخيم حطين بلواء الرصيفة.. ومصدر أمنى يؤكد ان البحث جار عنهما "التربية": امتحان الثانوية العامة شأن وطني لا علاقة له بأي جهة خارجية العميد الخالدي يتابع توصيات المجلس المحلي في لواء الطيبة.. مصور مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان رئيس بلدية الزرقاء: رصيدنا في صندوق البلدية "صفر" وفاة اثر حادث تدهور في الطفيلة وقفة احتجاجية لـ "مستثمري الإسكان" رفضًا لحل مجلس الجمعية.. تقرير تلفزيوني مقتل فتاة في منزلها بسحاب بعد تعرضها لعيار ناري في الرأس إصابتان بجروح اثر اعتداء خادمة على مخدومتها بسكين إحباط محاولة احتيال 3 أشخاص لشراء مركبة بشيكات وأوراق مالية مزورة الأردنية للعلوم التربوية تنظم ملتقى ثقافيا بجامعة الطفيلة التقنية غد الخميس إماراتية تفيق من غيبوبة دامت 27 عاما "المستهلك" تطالب بفتح ملف تسعير الأدوية

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:32:54 AM
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس

يشهد مكان العمل في الوقت الحالي أو في المستقبل اختلافا كبيرا بسبب التطور التكنولوجي والبيئة والسياسات والاقتصاد، إلى درجة أن مواصفات وظيفتك الحالية تكون قد عفا عليها الزمن.

وتقول مجلة فاست كومباني المعنية بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم إن المركز البحثي "معهد المستقبل" يقدم خمس "مهارات فائقة" يتعين على الموظف اكتسابها لمواكبة التطور والاحتفاظ بوظيفته:

الهوية الشخصية
حتى تكون ناجحا لا بد من هوية لشخصيتك تحدد من أنت ومن تريد أن تصبح، وهذا يعني بناء سمعة وثقة. فالانطباع الذي تقدمه عن نفسك هام جدا في إيجاد أفضل مكان عمل، وفي إلهام الزملاء والعملاء والمديرين بالثقة.

انطلاقة الرقمية
بما أن التحول الرقمي يؤثر في كل صناعة هذه الأيام، فإن القدرة على التواصل مع "الآلة" أحد أهم المهارات الخمسة. فبينما كانت التكنولوجيا محصورة في قسم معين، أصبح العالم كله تقنيا. وهنا يتطلب منك معرفة كيف يمكن تجميع فرق من البشر والروبوتات للعمل معا.

ويقول جورج بروغ نائب رئيس التطور التنظيمي بمركز كاليبر إن القدرة على تبني التكنولوجيا والآلات قدرة على الإنتاج، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمعرفة الأدوات وكيف يتم استخدام كل منها.

شبكة علاقات
لتحقيق النجاح في بناء مهنة والاحتفاظ باستقرار مالي في هذه البيئة، فإن الاعتماد على شبكة العلاقات الشخصية أساسي. إن إدراك أهمية ذلك وتخصيص وقت لتطوير وبناء شبكة داخل المهنة يساعدانك في فتح فرص إذا ما حان الوقت لتغيير المهنة.

التكيف
يتعين عليك القبول بالمهارات الجديدة وامتلاكها، والشعور بالارتياح تجاه أي تغيير، فالمرونة تساعدك على البحث عن فرص التطور.

المرونة
 إذا كانت المرونة في حياتك الشخصية مرتبطة بالتغلب على المشاكل والمعوقات، فإنها في عالم الأعمال تساعدك على تحويل المعوقات إلى فرص وحلول.

وتقول الخبيرة بوني هاغيمان إن أفضل طريقة لتعزيز هذه المهارة هي التركيز على إبقاء الجوانب السلبية بعيدة عن أي تأثير على الاحتمالات الإيجابية في حالة معينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 24, 2018 - 12:32:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018