وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:32:54 AM
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس

يشهد مكان العمل في الوقت الحالي أو في المستقبل اختلافا كبيرا بسبب التطور التكنولوجي والبيئة والسياسات والاقتصاد، إلى درجة أن مواصفات وظيفتك الحالية تكون قد عفا عليها الزمن.

وتقول مجلة فاست كومباني المعنية بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم إن المركز البحثي "معهد المستقبل" يقدم خمس "مهارات فائقة" يتعين على الموظف اكتسابها لمواكبة التطور والاحتفاظ بوظيفته:

الهوية الشخصية
حتى تكون ناجحا لا بد من هوية لشخصيتك تحدد من أنت ومن تريد أن تصبح، وهذا يعني بناء سمعة وثقة. فالانطباع الذي تقدمه عن نفسك هام جدا في إيجاد أفضل مكان عمل، وفي إلهام الزملاء والعملاء والمديرين بالثقة.

انطلاقة الرقمية
بما أن التحول الرقمي يؤثر في كل صناعة هذه الأيام، فإن القدرة على التواصل مع "الآلة" أحد أهم المهارات الخمسة. فبينما كانت التكنولوجيا محصورة في قسم معين، أصبح العالم كله تقنيا. وهنا يتطلب منك معرفة كيف يمكن تجميع فرق من البشر والروبوتات للعمل معا.

ويقول جورج بروغ نائب رئيس التطور التنظيمي بمركز كاليبر إن القدرة على تبني التكنولوجيا والآلات قدرة على الإنتاج، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمعرفة الأدوات وكيف يتم استخدام كل منها.

شبكة علاقات
لتحقيق النجاح في بناء مهنة والاحتفاظ باستقرار مالي في هذه البيئة، فإن الاعتماد على شبكة العلاقات الشخصية أساسي. إن إدراك أهمية ذلك وتخصيص وقت لتطوير وبناء شبكة داخل المهنة يساعدانك في فتح فرص إذا ما حان الوقت لتغيير المهنة.

التكيف
يتعين عليك القبول بالمهارات الجديدة وامتلاكها، والشعور بالارتياح تجاه أي تغيير، فالمرونة تساعدك على البحث عن فرص التطور.

المرونة
 إذا كانت المرونة في حياتك الشخصية مرتبطة بالتغلب على المشاكل والمعوقات، فإنها في عالم الأعمال تساعدك على تحويل المعوقات إلى فرص وحلول.

وتقول الخبيرة بوني هاغيمان إن أفضل طريقة لتعزيز هذه المهارة هي التركيز على إبقاء الجوانب السلبية بعيدة عن أي تأثير على الاحتمالات الإيجابية في حالة معينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 24, 2018 - 12:32:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018