خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن .. مصور وفيديو وتقرير تلفزيوني الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور وتقرير تلفزيوني حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:32:54 AM
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس
لن تحصل على وظيفة بسهولة بدون هذه المهارات الخمس

يشهد مكان العمل في الوقت الحالي أو في المستقبل اختلافا كبيرا بسبب التطور التكنولوجي والبيئة والسياسات والاقتصاد، إلى درجة أن مواصفات وظيفتك الحالية تكون قد عفا عليها الزمن.

وتقول مجلة فاست كومباني المعنية بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم إن المركز البحثي "معهد المستقبل" يقدم خمس "مهارات فائقة" يتعين على الموظف اكتسابها لمواكبة التطور والاحتفاظ بوظيفته:

الهوية الشخصية
حتى تكون ناجحا لا بد من هوية لشخصيتك تحدد من أنت ومن تريد أن تصبح، وهذا يعني بناء سمعة وثقة. فالانطباع الذي تقدمه عن نفسك هام جدا في إيجاد أفضل مكان عمل، وفي إلهام الزملاء والعملاء والمديرين بالثقة.

انطلاقة الرقمية
بما أن التحول الرقمي يؤثر في كل صناعة هذه الأيام، فإن القدرة على التواصل مع "الآلة" أحد أهم المهارات الخمسة. فبينما كانت التكنولوجيا محصورة في قسم معين، أصبح العالم كله تقنيا. وهنا يتطلب منك معرفة كيف يمكن تجميع فرق من البشر والروبوتات للعمل معا.

ويقول جورج بروغ نائب رئيس التطور التنظيمي بمركز كاليبر إن القدرة على تبني التكنولوجيا والآلات قدرة على الإنتاج، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمعرفة الأدوات وكيف يتم استخدام كل منها.

شبكة علاقات
لتحقيق النجاح في بناء مهنة والاحتفاظ باستقرار مالي في هذه البيئة، فإن الاعتماد على شبكة العلاقات الشخصية أساسي. إن إدراك أهمية ذلك وتخصيص وقت لتطوير وبناء شبكة داخل المهنة يساعدانك في فتح فرص إذا ما حان الوقت لتغيير المهنة.

التكيف
يتعين عليك القبول بالمهارات الجديدة وامتلاكها، والشعور بالارتياح تجاه أي تغيير، فالمرونة تساعدك على البحث عن فرص التطور.

المرونة
 إذا كانت المرونة في حياتك الشخصية مرتبطة بالتغلب على المشاكل والمعوقات، فإنها في عالم الأعمال تساعدك على تحويل المعوقات إلى فرص وحلول.

وتقول الخبيرة بوني هاغيمان إن أفضل طريقة لتعزيز هذه المهارة هي التركيز على إبقاء الجوانب السلبية بعيدة عن أي تأثير على الاحتمالات الإيجابية في حالة معينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 24, 2018 - 12:32:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018