عمان.. تدهور مركبة واستقرارها معلقة في الهواء.. مصور 4611 منشأة جديدة تنتسب لتجارة عمان بالنصف الاول بدء تقديم طلبات الالتحاق بمعاهد مؤسسة التدريب المهني رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان النقابات تدعو للتصدي لمشروع مد انبوب الغاز انطلاق فعاليات مشروع بصمة في قصبة اربد اربد. .وقفة احتجاجية رفضا لاتفاقية غاز العدو.. مصور الكرك.. العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين في منزل اللواء المتقاعد المعايطة.. مصور النائب غيشان: قضية مصنع الدخان وهروب صاحبه قنبلة ستكشف قائمة كبيرة من الفاسدين وتطيح برؤوس مدير تربية قصبة المفرق يفتتح مشروع بصمة الوطني الكرك.. انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي الوطني "بصمة" مدير تربية السلط يفتتح مشروع بصمة الوطني مادبا.. التربية تطلق البرنامج الصيفي "بصمة" في مدرسة المأمونية الغربية إجراء عملية نوعية لتصحيح عظم الفكين بمستشفى الملك طلال العسكري المفرق

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:30:06 AM
إنقاذ مئات المهاجرين أمام سواحل إسبانيا
إنقاذ مئات المهاجرين أمام سواحل إسبانيا

أكدت هيئة "سالفامينتو ماريتيمو" الحكومية الإسبانية، إنقاذ 569 مهاجرا، صباح السبت، في 3 عمليات أجراها جهاز الإنقاذ البحري الإسباني قبالة سواحل البلاد.

وجرى إنقاذ 264 شخصا كانوا على متن 16 قاربا في مضيق جبل طارق وأنزلوا في مرفأي طريفة وبرباط في الأندلس، إضافة إلى 176 آخرين أنقذوا في البحر المتوسط بين جنوب إسبانيا وشمال المغرب، و129 شخصا قبالة سواحل جزيرة كناريا الكبرى في المحيط الأطلسي.

وجاءت عمليات الإنقاذ بعد ستة أيام من وصول السفينة "أكواريوس" إلى فالنسيا، إثر تمكنها من إنقاذ 629 مهاجرا قبالة السواحل الليبية، ومنعتها إيطاليا ومالطا من الرسو في موانئها.

ويرتقب أن تحل مسألة استقبال المهاجرين في محور قمة مصغّرة تعقدها 16 دولة أوروبية الأحد في بروكسل، مع امتناع دول مجموعة فيشيغراد (هنغاريا وسلوفاكيا وبولندا وتشيكيا) عن المشاركة.

وينتظر أن يتم التحضير في هذا اللقاء للقمة الأوروبية المرتقبة في 28 و29 يونيو في بروكسل، التي ستخصص لأزمة الهجرة.

ولوحت إيطاليا بعدم المشاركة في قمة الأحد، ثم أكدت حضورها لكنها تريد "إسماع صوتها"، بحسب وزير الداخلية ماتيو سالفيني.

وترى روما أن النص الذي أعدته باريس وبرلين يتناول مسألة حماية الحدود الأوروبية بشكل غير كاف ويركز على إعادة توزيع المهاجرين منذ لحظة وصولهم إلى أوروبا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 24, 2018 - 12:30:06 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018