القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/06/2018 توقيت عمان - القدس 11:36:14 PM
الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين
الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين

دعا اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الى تعزيز قنوات التعاون الإعلامي وسبل تنسيق وتطوير خطط اعلامية قادرة على دعم الشرعية في اليمن والتصدي للاعلام المعادي.

كما دعا الاجتماع الذي استضافته المملكة العربية السعودية في قصر المؤتمرات بمدينة جدة، اليوم السبت، وشارك فيه الاردن بوفد رئسته وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات، الى تشكيل لجان لمتابعة وتنسيق الجهود بما يضمن تعزيز الخطاب المشترك لدعم الاعلاميين اليمنيين والجهود المبذولة لاستعادة الشرعية في اليمن.

واكد ضرورة محاربة الارهاب والتطرف وتفعيل جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن لمواجهة الميليشيات الحوثية إحدى أدوات إيران لتهديد استقرار المنطقة وزعزعة الأمن والاستقرار وتهديد وترويع الآمنين فيها.

وشارك في الاجتماع الذي استمر يوما واحدا وزراء الاعلام في 12 دولة عربية واجنبية وهي بالاضافة الى الاردن والسعودية واليمن كل من الامارات ومصر والبحرين والكويت والسودان وجيبوتي وماليزيا والباكستان والسنغال.

وقالت الوزيرة غنيمات في الاجتماع ان الاردن يدعو الى حل سياسي يخفف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني الشقيق بناء على المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني اليمني.

ودعت الى تفعيل شبكة التنسيق العربية لتوحيد الجهود المشتركة والتصدي للارهاب والتطرف الذي يتطلب منا جميعا ان ندرك الدور الهام والفعال للاعلام في معركتنا لمواجهة الارهاب.

واعربت عن شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية والجهود التي تبذلها في هذا المجال.

وكان وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد قد أكد خلال افتتاح فعاليات الاجتماع، أهمية دعم التحالف للشرعية في اليمن من كافة الجوانب الاقتصادية والأمنية والإغاثية الخدمية ومشاريع تطوير البنية التحتية إضافة الى العمليات العسكرية.

وقال إن الاجتماع يأتي استمراراً لتنسيق الجهود والعمل المشترك بين دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي تشكل استجابة لدعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي في آذار 2015 لإعادة الشرعية لليمن والتصدي لاعتداءات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران واستيلائها على السلطة وتهديدها لأمن حدود المملكة واستقرار المنطقة من خلال خدمة أجندة إيران التوسعية وعدم احترام حق الشعب اليمني في اختيار الحكومة الشرعية التي تمثله.

وأشار إلى أن الدعم الإعلامي للتحالف يتضمن دعم جميع وسائل الاعلام التقليدية والحديثة وبمستوى عالٍ من الإتقان من حيث الجودة في المحتوى والالتزام بالمعايير المهينة العامة التي ترتكز على مواثيق الشرف الصحفي والإعلامي.

وقال: إن التحالف تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85 % من الأراضي اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين ودعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مقاومة المعتدين.

واضاف العواد ان التحالف اطلق عملية عسكرية وإنسانية لتحرير ميناء الحديدة غرب اليمن بهدف إيقاف عمليات تهريب الأسلحة وضمان أمن حركة الملاحة البحرية وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية.

وضم الوفد الأردني، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الزميل الدكتور محمد العمري، والقنصل الاردني العام في جدة السفير ماجد القطاونة، والوزيرة المفوضة في القنصلية الاردنية في جدة صباح الرافعي.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, June 23, 2018 - 11:36:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018