وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/06/2018 توقيت عمان - القدس 5:15:05 PM
قبل"الصمت".. ديمرتاش يتوعد أردوغان بمنافسة شرسة
قبل"الصمت".. ديمرتاش يتوعد أردوغان بمنافسة شرسة

قال مرشح حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في تركيا، المسجون حاليا صلاح الدين دميرتاش، إن إجراء انتخابات نزيهة الشهر المقبل أمر مستحيل في ظل فرض حالة الطوارئ في البلاد.

وذكر دميرتاش في آخر تصريحات نقلت عنه من داخل سجنه أنه يسعى للفوز بانتخابات يوم الأحد البرلمانية والرئاسية، مؤكدا أن حزبه سيتخطى العتبة الانتخابية ويصل إلى البرلمان.

وتمنى أن يحصل على المركز الثاني في انتخابات الرئاسة بالجولة الأولى، لمنافسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدها في الجولة الثانية في الثامن من يوليو، واعدا بجملة إصلاحات وتغييرات أهمها العودة إلى النظام البرلماني بدل الرئاسي، وأن يكون رئيسا للجميع.

وتزداد مخاوف مسؤولين أكراد من عملية نقل مراكز اقتراع من مناطق شرقي البلاد وجنوب شرقها إلى مناطق أخرى، ما يؤدي بحسب قولهم إلى منع مئات آلاف الناخبين من التصويت يوم الانتخاب.

ودشنت اللجنة العليا للانتخابات مركزا للإعلاميين لمتابعة اليوم الانتخابي في ديار بكر على أن تعرض النتائج البرلمانية والرئاسية فور إقفال صناديق الاقتراع من داخل المركز.

وفيما تستمر الحملات الانتخابية للأحزاب المتنافسة تبدأ فترة الصمت الانتخابي الساعة السادسة مساء السبت.

وكان آلاف من عناصر الشرطة قد انتشروا في الشوارع والساحات وأمام مئات مراكز الاقتراع لتأمين اليوم الانتخابي بعد ساعات.

واعتقل دميرتاش أحد منافسي أردوغان بالانتخابات في إطار حملة أمنية تم إطلاقها بعد انقلاب يوليو 2016، وهو متهم بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني المحظور والترويج للجماعة المدرجة على اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية من قبل أنقرة، ويواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى 142 عاما.

وفاز المحامي السابق المدافع عن حقوق الإنسان بنحو 10 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية عام 2014 حيث برز كخصم قوي لأردوغان.

وأصبح حزبه بعد ذلك الحزب الأول المؤيد للأكراد الذي يدخل البرلمان في انتخابات يونيو 2015 محافظا على وضعه كثاني أكبر حزب معارض في انتخابات الإعادة التي جرت في نوفمبر من العام نفسه.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 23, 2018 - 5:15:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023