مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:19 AM
الإعدام لمتطرف إسلامي بتهمة التخطيط لاعتداءات جاكرتا في 2016
الإعدام لمتطرف إسلامي بتهمة التخطيط لاعتداءات جاكرتا في 2016


حكم القضاء الاندونيسي الجمعة بالاعدام على متطرف اسلامي بعد ادانته بالوقوف وراء الاعتداءات الانتحارية في جاكرتا في 2016 التي كانت الاعتداءات الأولى التي يتبناها تنظيم “داعش” في جنوب شرق آسيا.

وأدانت محكمة في العاصمة الاندونيسية الداعية امان عبد الرحمن بالتخطيط للاعتداءات التي أوقعت أربعة قتلى بالاضافة إلى المهاجمين الأربعة.

وصرح القاضي احمد جايني “لقد تم اثبات ان المتهم ارتكب عملا ارهابيا اجراميا”، مشيرا إلى تورط هذا الاخير في هجمات اخرى قبل أن يقول “سيحكم عليه بالاعدام”.

وبدا على عبد الرحمن الملل من المحاكمة ولم يظهر عليه أي رد فعل عند صدور الحكم.

وادت اعتداءات كانون الثاني/ يناير 2016 الى تدمير احد مقاهي ستارباكس وحاجز للشرطة في وسط العاصمة الاندونيسية، المنطقة التي تضم مراكز تجارية ومكاتب ووكالات للامم المتحدة وسفارات.

وواجهت اندونيسيا لفترة طويلة تمردا إسلاميا مسلحا بلغ ذروته في انفجارات بالي في العام 2002 التي قتل فيها أكثر من مئتي شخص، معظمهم من السياح الأجانب في أسوأ حادث ارهابي في تاريخ البلاد.

واوقفت أجهزة الأمن مئات المسلحين في حملة ملاحقة على نطاق واسع أسفرت عن تفكيك عدد كبير من الخلايا، بينما استهدفت الاعتداءات الاخيرة قوات الأمن المحلية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 23, 2018 - 12:16:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023