القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/06/2018 توقيت عمان - القدس 5:27:32 PM
"الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
"الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"

الحقيقة الدولية – عمان

أعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة عن حجب لعبة الحوت الازرق عبر التطبيقات الهاتفية.

وقال غرايبة عبر "تويتر" في رده على تنبيه ناشط شبابي لخطورة هذه اللعبة "تم التواصل مع عطوفة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والعمل جارٍ على حجبها".

وذكّر الوزير بجهود سابقة لهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ووحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام في التحذير من هذه اللعبة.

وبيِن غرايبة أن الخطر ليس مرتبطاً بتطبيق واحد ولكنه تحدٍ يمكن لعبه عبر "السوشال ميديا"، موضحاً أن "هناك حملة إعلامية للتحذير سيتم تعزيزها".

‏وكان الشاب صدام سعايدة استعان بمعلومات إخبارية حول قيام فتاة أردنية بالإنتحار شنقاً في مدينة ‫الزرقاء‬ شرق العاصمة عمان، إسوة بصديقتها التي انتحرت قبل أسبوع.‬
وبحسب ادراجه فقد رجح مصدر رسمي أن سبب الإنتحار في الحالتين هو لعبة الحوت الأزرق، مطالباً الوزير بالعمل على منع هذه اللعبة من التنزيل وعمل حملة توعية بهذه الالعاب.

وتتلخص لعبة "تحدي الحوت الأزرق" المجانية التي انتشرت في العام 2016 في اجبار المشارك على القيام بسلسلة من المهام تستمر لنحو 50 يوماً ويجب عليه تنفيذها بصدق وإخلاص، وصولاً إلى التحدى النهائي الذي يطلب من اللاعب الإنتحار.

وتشمل المهام المروعة إيذاء الذات ومشاهدة أفلام الرعب والاستيقاظ في ساعات غير عادية، لكن هذه الأمور تصبح أكثر تطرفاً مع مرور الوقت، ففي اليوم الخمسين، يبدأ المشرفون المسيطرون على اللعبة بتعليم الشباب الإنتحار.

وإذا رفض المشارك بلعبة الحوت الأزرق إكمال مهمته، فسيقوم المسؤول بنشر ومشاركة شيء شخصي للغاية أو حساس للغاية عبر الإنترنت من حساباتهم.

وقد ارتبطت لعبة الحوت الأزرق الخطيرة بما لا يقل عن 130 حالة وفاة بين المراهقين في روسيا، وبدأت الشرطة في العديد من دول العالم تحذير الآباء من استخدام أطفالهم للعبة الحوت الأزرق.

Friday, June 22, 2018 - 5:27:32 PM
التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !!
22/06/2018 - 4:48:10 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018