"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2018 توقيت عمان - القدس 5:27:32 PM
"الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
"الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"

الحقيقة الدولية – عمان

أعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة عن حجب لعبة الحوت الازرق عبر التطبيقات الهاتفية.

وقال غرايبة عبر "تويتر" في رده على تنبيه ناشط شبابي لخطورة هذه اللعبة "تم التواصل مع عطوفة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والعمل جارٍ على حجبها".

وذكّر الوزير بجهود سابقة لهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ووحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام في التحذير من هذه اللعبة.

وبيِن غرايبة أن الخطر ليس مرتبطاً بتطبيق واحد ولكنه تحدٍ يمكن لعبه عبر "السوشال ميديا"، موضحاً أن "هناك حملة إعلامية للتحذير سيتم تعزيزها".

‏وكان الشاب صدام سعايدة استعان بمعلومات إخبارية حول قيام فتاة أردنية بالإنتحار شنقاً في مدينة ‫الزرقاء‬ شرق العاصمة عمان، إسوة بصديقتها التي انتحرت قبل أسبوع.‬
وبحسب ادراجه فقد رجح مصدر رسمي أن سبب الإنتحار في الحالتين هو لعبة الحوت الأزرق، مطالباً الوزير بالعمل على منع هذه اللعبة من التنزيل وعمل حملة توعية بهذه الالعاب.

وتتلخص لعبة "تحدي الحوت الأزرق" المجانية التي انتشرت في العام 2016 في اجبار المشارك على القيام بسلسلة من المهام تستمر لنحو 50 يوماً ويجب عليه تنفيذها بصدق وإخلاص، وصولاً إلى التحدى النهائي الذي يطلب من اللاعب الإنتحار.

وتشمل المهام المروعة إيذاء الذات ومشاهدة أفلام الرعب والاستيقاظ في ساعات غير عادية، لكن هذه الأمور تصبح أكثر تطرفاً مع مرور الوقت، ففي اليوم الخمسين، يبدأ المشرفون المسيطرون على اللعبة بتعليم الشباب الإنتحار.

وإذا رفض المشارك بلعبة الحوت الأزرق إكمال مهمته، فسيقوم المسؤول بنشر ومشاركة شيء شخصي للغاية أو حساس للغاية عبر الإنترنت من حساباتهم.

وقد ارتبطت لعبة الحوت الأزرق الخطيرة بما لا يقل عن 130 حالة وفاة بين المراهقين في روسيا، وبدأت الشرطة في العديد من دول العالم تحذير الآباء من استخدام أطفالهم للعبة الحوت الأزرق.

Friday, June 22, 2018 - 5:27:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023