ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:34:47 AM
اتهام زوجة نتنياهو بالاحتيال وخيانة الأمانة
اتهام زوجة نتنياهو بالاحتيال وخيانة الأمانة

أعلنت وزارة العدل الصهيونية الخميس ان نيابة منطقة القدس وجهت الى ساره نتنياهو زوجة رئيس الوزراء  تهمة “الاحتيال وخيانة الامانة” وذلك بعد تحقيق طويل اجرته الشرطة في مزاعم بتزوير نفقات الاسرة.

وقالت الوزارة في بيان لها ان “نيابة منطقة القدس قدمت لائحة اتهام بحق زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وجاءت لائحة الاتهام بحق سارة نتنياهو بسبب حصولها على منافع شخصية وذلك “بالاحتيال واساءة الائتمان في قضية طلب مئات وجبات طعام ثمينة لمآدب خاصة أنفقت عليها من ميزانية مكتب رئيس الحكومة بلغت نحو 359 ألف شاقل اي نحو (97) ألف دولار في مقري إقامة الزوجين الرسمي والخاص”.

كما قدمت لائحة اتهام بحق عزرا سايدروف نائب مدير عام مكتب نتنياهو في القضية نفسها.

وكانت سارة نتنياهو تنكر التهم المنسوبة اليها.

ويطالب الادعاء بمحاكمة سارة نتانياهو في محكمة الصلح في مدينة القدس في منطقة المسكوبية امام هيئة مكونة من ثلاثة قضاة بسبب “حساسية الجمهور” للقضية.

وجاء في لائحة الاتهام انه عندما انتخب رئيس الوزراء في 31 آذار/مارس 2009 “وانتقل للسكن مع المتهمة وولدين الى المنزل الرسمي لرئيس الحكومة، ادعت المتهمة كذبا ما بين اعوام 2009 حتى 2013 عدم وجود طهاة في المنزل وامرت بإحضار مئات الوجبات من المطاعم المختلفة وذلك على نفقة الدولة”.

واضافت لائحة الاتهام “ان المتهمة قامت ما بين ايلول/سبتمبر 2019 وآذار/مارس بطلب وجبات جاهزة لها ولأفراد عائلتها واصدقائها وضيوفها بشكل احتيالي من المطاعم مثل مطاعم مشاوي شرقية ومطاعم ايطالية ومطاعم سوشي معروفة في المدينة ، في الوقت الذي كان يوجد فيه طباخ بالمنزل وكل ذلك على نفقة الدولة كلفت ما قيمته 359،000 شافل اي نحو(97) الف دولار”.

وتحقق الشرطة مع نتنياهو في ستة ملفات على الأقل مفتوحة حاليا ضده، وقد اوصت في 13 شباط/فبراير بتوجيه التهمة اليه في ملفين منها.

وخضع للتحقيق للمرة العاشرة قبل نحو تسعة ايام حول قضية صفقة الغواصات الالمانية المعروف بملف “3000″ التي تحوم حولها شبهات فساد.

كما تحقق الشرطة مع نتنياهو في قضية الرشوة المعروفة إعلاميا بملف” 4000″ او “قضية بيزيك”، وهي أكبر مجموعة اتصالات في اسرائيل، حول ما اذا سعى للحصول على تغطية اعلامية ايجابية في موقع واللا الاخباري الذي يملكه شاؤول ايلوفيتش رئيس مجموعة بيزيك مقابل خدمات وتسهيلات حكومية عادت على مجموعته بمئات ملايين الدولارات.

واظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرتها صحيفة معاريف في 11 ايار/مايو الماضي ان حزب الليكود بزعامته سيحصل على 36 مقعدا من اصل 120، مقابل 30 مقعدا حاليا.

ويؤكد نتنياهو براءته معتبرا انه يتعرض لحملات عشوائية تستهدفه من قبل وسائل الاعلام والمعارضة، ويؤكد تصميمه على البقاء في رئاسة الحكومة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 22, 2018 - 12:34:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023