بالحالة العاطفية.. اكتشاف وجه شبه "مذهل" بين الدجاج والبشر الذهب يواصل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي الدولار يتعافى والين يقترب من مستوى 155 مقابل الدولار الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن المواطنين 32 مليار ريال فائض الميزان التجاري السعودي في فبراير وزيرة التنمية تترأس الاجتماع الثاني اللجنة التوجيهية العليا للمؤشر الوطني وزيرة التنمية تبحث مع الامين العام للمجلس الدنماركي للاجئين التعاون في مجالات الخدمات الاجتماعية "حماس": ننفي ما نشرته صحيفة لبنانية حول طلب الحركة الانتقال لسوريا (إسرائيل) تدعي تصفية نصف قادة حزب الله وتهاجم جنوب لبنان تراجع معظم بورصات الخليج وسط مخاوف من استمرار التصعيد في غزة تربية جرش تكرم طالبة في المركز الثاني على مستوى الإقليم لأولمبياد الكيميائي الأردني السادس "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية مبروك "يسما" لـ لؤي حماد مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة تبحث إعادة هيكلة مدارس منطقة صما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/06/2018 توقيت عمان - القدس 10:37:28 PM
"البدور والرياشات": قرار الحكومة باعتبار مرضى السرطان مؤمنين صحيا قديم.. فيديو
"البدور والرياشات": قرار الحكومة باعتبار مرضى السرطان مؤمنين صحيا  قديم.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

اكد النائب ابراهيم البدور ورئيس جمعية اصدقاء مرضى السرطان موسى رياشات بان قرار الحكومة اليوم باعتبار مرضى السرطان مؤمنين صحيا بانه قرار قديم  تم اتخاذه والعمل  فيه بعد افتتاح مركز الحسين للسرطان ايام الملك المغفور له الحسين  ابن طلال .

الرياشات قال عبر برنامج " واجه الحقيقة " مساء الخميس من تقديم منذر القيسي وجاء بعنوان " " مرضى السرطان بين مطرقة آلم المرض وسندان حقه بالعلاج الكامل " بان الحكومة لم تقدم شي جديد وكان الاولى بها ان ترجع العلاج الشمولي لمرضى السرطان .. لان " مرضى السرطان " بحاجة الى عناية من نوع خاص بكل المجالات لا تجدها الا بمركز الحسين .
وشدد بان من واجبات الحكومة الاردنية تأمين العلاج المناسب للمرضى وليست مكرمة منهم .
 بدورة قال النائب البدور بان قرار الحكومة  بتامين مرضى السرطان لا يشمل ايضا ابناء قطاع غزة المقيمين في الاردن.
واستصرخ عدد من مرضى السرطان والذين يتلقون ادوية ناجمة عن العلاج الكيماوي جلالة الملك عبد الثاني بالايعاز للحكومة بالعودة الى العلاج الشمولي 
 حمل الرياشات الحكومة وقف الاعفاء الطبي الشمولي لمرضى السرطان والانتكاسات الطبية التي سيتعرضون لها المرضى جراء عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج.
واشار الدكتور رياشات الى  تجربته الشخصية بمرض السرطان وكيفية دخوله مستشفى البشير الحكومي مستعرضا العذاب النفسي والجسدي الذي تعرض له على مدار ثمانية ايام طالبا في نهاية المطاف نقله الى مركز الحسين للسرطان للعلاج على نفقته الخاصة.
 وأوضح الرياشات ان الرسالة التي اراد ايصالها من وراء سرد حكايته هو عدم توفر العناية الطبية والمختبرات واطباء اختصاص واجهزة ومعدات في المستشفيات الحكومية بمعنى ان مركز الحسين هو المكان الوحيد لعلاج الاردنيين المصابين بهذا المرض.
وتخلل البرنامج العديد من الاتصالات الهاتفية من مرضى سرطان استصرخوا خلالها جلالة الملك عبد الله الثاني ابو الاردنيين والمساكين بالايعاز الى الحكومة بعودة العلاج الشمولي لمرضى السرطان.
واوضح بان المستشفيات الحكومية واطباء القطاع الخاص يرفضون بالمطلق معالجة مريض بالسرطان ويعاني من امراض كالباطنية والسنية خوفا من حدوث مضاعفات للمريض وان يتحملوا المسؤولية.

Thursday, June 21, 2018 - 10:37:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023