القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 3:07:22 PM
نواب يطالبون بالعفو العام
نواب يطالبون بالعفو العام


الحقيقة الدولية – عمان

 

رفع نواب مذكرة نيابية تطالب بالعفو العام لجلالة الملك عبدالله الثاني.

 

وفي المذكرة التي تبناها 70 نائباً، أكد النواب أن العفو طال انتظاره، مطالبين من خلالها بأن لا يشمل العفو العام جرائم التجسس المنصوص عليها في المواد 14_16 من قانون حماية أسرار وثائق الدوله رقم 50 لسنه 1970، وجرائم المخدرات والمؤثرات العقليه، والجرائم الواقعه على أمن الدوله.

 

كما لا يشمل جرائم تشكيل عصابة اشرار والجمعيات غير المشروعه، والجرائم المخلة بواجبات الوظيفه العامه، وجرائم التزوير الجنائي، وجرائم القتل المنصوص عليها في المواد 326_328، وجرائم الضرب المفضي إلى الموت.

 

وطالبت المذكرة ايضاً بأن لا يشمل العفو جرائم السرقه والاحتيال وجرائم الشيكات، وجرائم الاعتداء على العرض وتشمل الاغتصاب وهتك العرض والخطف الجنائي .

 

واشارت إلى أنه وفي حال الموافقة على هذه المذكرة على الحكومة أعداد مشروع قانون العفو العام وفق هذه الضوابط.

Tuesday, June 19, 2018 - 3:07:22 PM
التعليقات
ام ياسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اناشد جلالة الملك عبدالله الثاني اطال الله في عمره أن يصدر عفو عام يشمل الي معو اسقاط حق شخصي أنا ام لايتام واولادي اطفال ابني الصغير مريض وعامل عملية وابني الوسط عمره 16 سنة وعامل عملية بإيده بالاوتار وما بقدر يشتغل وانا مريضة وبتعالج وربنا بعلم كيف وضعي انا واولادي وابني الاكبر عمره 22 سنة عنده مشكلة قضائية صار مشكلة مع ابني وابن عمه وابني انحبس محكوم 5 سنوات حق عام وابن عمه تنازل عن القضية وانحلت الامور بينا ومعاه اسقاط حق شخصي وأنا بناشدك وبترجاك وبطلب منك تساعدني بهاد الموضوع وهو المعين الوحيد بالبيت بعد الله عز وجل وزوجي متوفي على أثر هذه المشكلة وبتمنى من جلالة سيدنا عبدالله الثاني اطال الله في عمره أن يصدر عفو عام يارب
19/06/2018 - 9:55:37 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018