القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:41:26 PM
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

بعد ان مكثت في ميناء "خيخون" شمال اسبانيا ، وحظيت باحتفالات شعبية مميزة  وصلت مساء أمس الى العاصمة البرتغالية سفينتان من سفن كسر الحصار عن غزة، وهما   "العودة" و "حرية" وتحملان على متنهما ٢٥ من الناشطين الدوليين الذي سيتجهون الى غزة في محاولة جديدة لكسر الحصار.

 

وستبقى "حرية" و ةعودة" في لشبونة حتى صباح الجمعة ٢٢-٦ حيث أعلنت عدد من المنظمات التضامنية عن برنامج ترحيبي وفعاليات شعبية متعددة، وبعدها ستتجه الى مدينة "كاديز" جنوب غرب اسبانيا ومنها عبر البحر المتوسط الى غزة.

 

وكانت السلطات الفرنسية في باريس قد منعت قاربي "فلسطين" و "ماريد" من التوقف في باريس حيث كان ينتظرهما متضامنون فرنسيون وممثلون عن منظمات مجتمعية فرنسية وعدد من السياسيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية والرافضين لاستمرار الحصار على غزة.

 

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة الدولية، والعضو المؤسس لتحالف اسطول الحرية الذي يشرف على مشروع سفن كسر الحصار، ان منع السلطات الفرنسية توقف القوارب في باريس رغم تحصيل القوارب على الموافقة الرسمية المسبقة على التوقف يعتبر خضوعاً للوبي الاسرائيلي الذي يزعجه حجم التضامن مع غزة وفلسطين وهي محاولة لعرقلة المد التضامني الشعبي الفرنسي مع غزة وفلسطين عموماً، وتشير الى تخوف اللوبي الاسرائيلي  من انكشاف حقيقة دولة الاحتلال العنصرية.

 

واضاف بيراوي بان حجم الفعاليات التضامنية ترسل ايضاً رسالة واضحة للجهات التي تفرض الحصار على غزة بانه آن الاوان لوقف هذه الجريمة وإعطاء الفلسطينيين حرية الحركة من والى بلدهم دون قيود من الاحتلال، او اي جهات تتماهى مع سياسات الاحتلال.

Tuesday, June 19, 2018 - 2:41:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018