انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:41:26 PM
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

بعد ان مكثت في ميناء "خيخون" شمال اسبانيا ، وحظيت باحتفالات شعبية مميزة  وصلت مساء أمس الى العاصمة البرتغالية سفينتان من سفن كسر الحصار عن غزة، وهما   "العودة" و "حرية" وتحملان على متنهما ٢٥ من الناشطين الدوليين الذي سيتجهون الى غزة في محاولة جديدة لكسر الحصار.

 

وستبقى "حرية" و ةعودة" في لشبونة حتى صباح الجمعة ٢٢-٦ حيث أعلنت عدد من المنظمات التضامنية عن برنامج ترحيبي وفعاليات شعبية متعددة، وبعدها ستتجه الى مدينة "كاديز" جنوب غرب اسبانيا ومنها عبر البحر المتوسط الى غزة.

 

وكانت السلطات الفرنسية في باريس قد منعت قاربي "فلسطين" و "ماريد" من التوقف في باريس حيث كان ينتظرهما متضامنون فرنسيون وممثلون عن منظمات مجتمعية فرنسية وعدد من السياسيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية والرافضين لاستمرار الحصار على غزة.

 

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة الدولية، والعضو المؤسس لتحالف اسطول الحرية الذي يشرف على مشروع سفن كسر الحصار، ان منع السلطات الفرنسية توقف القوارب في باريس رغم تحصيل القوارب على الموافقة الرسمية المسبقة على التوقف يعتبر خضوعاً للوبي الاسرائيلي الذي يزعجه حجم التضامن مع غزة وفلسطين وهي محاولة لعرقلة المد التضامني الشعبي الفرنسي مع غزة وفلسطين عموماً، وتشير الى تخوف اللوبي الاسرائيلي  من انكشاف حقيقة دولة الاحتلال العنصرية.

 

واضاف بيراوي بان حجم الفعاليات التضامنية ترسل ايضاً رسالة واضحة للجهات التي تفرض الحصار على غزة بانه آن الاوان لوقف هذه الجريمة وإعطاء الفلسطينيين حرية الحركة من والى بلدهم دون قيود من الاحتلال، او اي جهات تتماهى مع سياسات الاحتلال.

Tuesday, June 19, 2018 - 2:41:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023