خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن – مصور وفيديو الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:41:26 PM
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

بعد ان مكثت في ميناء "خيخون" شمال اسبانيا ، وحظيت باحتفالات شعبية مميزة  وصلت مساء أمس الى العاصمة البرتغالية سفينتان من سفن كسر الحصار عن غزة، وهما   "العودة" و "حرية" وتحملان على متنهما ٢٥ من الناشطين الدوليين الذي سيتجهون الى غزة في محاولة جديدة لكسر الحصار.

 

وستبقى "حرية" و ةعودة" في لشبونة حتى صباح الجمعة ٢٢-٦ حيث أعلنت عدد من المنظمات التضامنية عن برنامج ترحيبي وفعاليات شعبية متعددة، وبعدها ستتجه الى مدينة "كاديز" جنوب غرب اسبانيا ومنها عبر البحر المتوسط الى غزة.

 

وكانت السلطات الفرنسية في باريس قد منعت قاربي "فلسطين" و "ماريد" من التوقف في باريس حيث كان ينتظرهما متضامنون فرنسيون وممثلون عن منظمات مجتمعية فرنسية وعدد من السياسيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية والرافضين لاستمرار الحصار على غزة.

 

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة الدولية، والعضو المؤسس لتحالف اسطول الحرية الذي يشرف على مشروع سفن كسر الحصار، ان منع السلطات الفرنسية توقف القوارب في باريس رغم تحصيل القوارب على الموافقة الرسمية المسبقة على التوقف يعتبر خضوعاً للوبي الاسرائيلي الذي يزعجه حجم التضامن مع غزة وفلسطين وهي محاولة لعرقلة المد التضامني الشعبي الفرنسي مع غزة وفلسطين عموماً، وتشير الى تخوف اللوبي الاسرائيلي  من انكشاف حقيقة دولة الاحتلال العنصرية.

 

واضاف بيراوي بان حجم الفعاليات التضامنية ترسل ايضاً رسالة واضحة للجهات التي تفرض الحصار على غزة بانه آن الاوان لوقف هذه الجريمة وإعطاء الفلسطينيين حرية الحركة من والى بلدهم دون قيود من الاحتلال، او اي جهات تتماهى مع سياسات الاحتلال.

Tuesday, June 19, 2018 - 2:41:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018