القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:41:26 PM
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور
في طريقها لكسر الحصار عن غزة.. سفينتا "العودة" و "حرية" تصلان الى البرتغال..صور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

بعد ان مكثت في ميناء "خيخون" شمال اسبانيا ، وحظيت باحتفالات شعبية مميزة  وصلت مساء أمس الى العاصمة البرتغالية سفينتان من سفن كسر الحصار عن غزة، وهما   "العودة" و "حرية" وتحملان على متنهما ٢٥ من الناشطين الدوليين الذي سيتجهون الى غزة في محاولة جديدة لكسر الحصار.

 

وستبقى "حرية" و ةعودة" في لشبونة حتى صباح الجمعة ٢٢-٦ حيث أعلنت عدد من المنظمات التضامنية عن برنامج ترحيبي وفعاليات شعبية متعددة، وبعدها ستتجه الى مدينة "كاديز" جنوب غرب اسبانيا ومنها عبر البحر المتوسط الى غزة.

 

وكانت السلطات الفرنسية في باريس قد منعت قاربي "فلسطين" و "ماريد" من التوقف في باريس حيث كان ينتظرهما متضامنون فرنسيون وممثلون عن منظمات مجتمعية فرنسية وعدد من السياسيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية والرافضين لاستمرار الحصار على غزة.

 

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة الدولية، والعضو المؤسس لتحالف اسطول الحرية الذي يشرف على مشروع سفن كسر الحصار، ان منع السلطات الفرنسية توقف القوارب في باريس رغم تحصيل القوارب على الموافقة الرسمية المسبقة على التوقف يعتبر خضوعاً للوبي الاسرائيلي الذي يزعجه حجم التضامن مع غزة وفلسطين وهي محاولة لعرقلة المد التضامني الشعبي الفرنسي مع غزة وفلسطين عموماً، وتشير الى تخوف اللوبي الاسرائيلي  من انكشاف حقيقة دولة الاحتلال العنصرية.

 

واضاف بيراوي بان حجم الفعاليات التضامنية ترسل ايضاً رسالة واضحة للجهات التي تفرض الحصار على غزة بانه آن الاوان لوقف هذه الجريمة وإعطاء الفلسطينيين حرية الحركة من والى بلدهم دون قيود من الاحتلال، او اي جهات تتماهى مع سياسات الاحتلال.

Tuesday, June 19, 2018 - 2:41:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018