خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن – مصور وفيديو الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 2:20:13 PM
إلزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية
إلزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية

الحقيقة الدولية – عمان

 

قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إلزام محطات المحروقات التي يتم الموافقة على إقامتها في مختلف مناطق المملكة بتخصيص موقع مستقبلي لمحطة شحن المركبات الكهربائية في الموقع المقترح لإقامة المحطة.

 

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن القرار يأتي لمواكبة المستجدات التي يشهدها القطاع والتوسع في استخدام المركبات الكهربائية وتمكين مالكي المركبات الكهربائية من شحن مركباتهم على مصادر الطاقة المتوفرة في هذه المحطات وفي منازلهم.

 

وفيما يتعلق بدور الهيئة في اصدار رخص وتصاريح محطات شحن المركبات الكهربائية قال الحياري ان الهيئة ومنذ توليها مهمة الإشراف على أنشطة شحن المركبات الكهربائية منتصف شهر أيار عام 2016 أصدرت كامل التصاريح والرخص التي وردت إليها، وعددها 18 طلبا.

 

وقال ان الهيئة تواصل ممارسة دورها التنظيمي والرقابي لتعزيز دور القطاع واستقطاب الاستثمارات، من خلال تسهيل الإجراءات، وتعديل التشريعات التي تحقق هذه الغاية.

 

وحول علاقة الهيئة بقطاع شحن المركبات الكهربائية، قال المهندس الحياري أن قانون الكهرباء العام حصر دور الهيئة بترخيص أنشطة شحن المركبات الكهربائية، فيما ألزمت الهيئة نفسها بموجب تعليمات صدرت في شهر أيار 2016 بإصدار الموافقة حال اكتمال الطلب.

 

وأشار الى ان الهيئة وبهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات اضافت خدمتين الكترونيتين على موقعها الإلكتروني هما خدمة طلب ترخيص إنشاء محطة شحن خاصة للمركبات الكهربائية وخدمة طلب ترخيص إنشاء محطة شحن عامة للمركبات الكهربائية.

 

وفي الجانب التشريعي اكد الحياري ان الهيئة تواكب مستجدات قطاع شحن المركبات الكهربائية من خلال حزمة إجراءات وقواعد قانونية والية حددت فيها تعرفة شحن المركبات الكهربائية، وسقف عمولة الموزع (صاحب محطة الشحن العامة للمركبات الكهربائية)، وكلفة إيصال التيار الكهربائي للمستهلك النهائي.

 

وأهاب الحياري بالمستثمرين والراغبين بالاستثمار في القطاع خاصة أصحاب محطات المحروقات التقدم للهيئة بطلباتهم للاستفادة من الفرص المتاحة والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لمواكبة الإقبال المتزايد على استخدام السيارات الكهربائية محليا.

Tuesday, June 19, 2018 - 2:20:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018