العثور على مقبرتين لشهداء في مجمع الشفاء الطبي في غزة الجاغوب تعرض مبادرة "ويبقى التعليم حيا" في الجامعة الألمانية الأردنية الأردن يشارك في معرض "WTM LATIN AMERICA" وفد أردني للاطلاع على التجربة الألمانية في تطبيق برنامج مسؤولية المنتج الممتدة وزير المالية: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي صندوق المعونة يؤكد أهمية حوكمة تقديم المساعدات للأسر المستحقة الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وزير الخارجية: لن نسمح لأي كان سواء "إسرائيل" أو إيران بجعل الأردن ساحة للصراع غوتيريش: الشرق الأوسط على شفير الانزلاق إلى "نزاع إقليمي شامل" الكرك.. ضبط لحوم فاسدة تباع في الاسواق استئناف الرحلات بين الأردن وميناء نويبع المصري الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/06/2018 توقيت عمان - القدس 1:40:48 PM
خفض ضغط دمك خلال أسبوعين بلا أدوية
خفض ضغط دمك خلال أسبوعين بلا أدوية

أفادت دراسة طبية بريطانية حديثة بأن اتباع برنامج طبيعي قائم على حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، يمكنه خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

 

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة سانت أندروز، وعرضت نتائجها الثلاثاء أمام مؤتمر الجمعية الأميركية للتغذية، الذي عقد بين يومي 9 و12 يونيو الجاري في مدينة بوسطن.

 

وأوضح الباحثون أن البرنامج يطلق عليه اسم (Newstart Lifestyle)، ويتضمن اتباع نظام غذائي نباتي، وشرب كميات كبيرة من الماء، والحصول على قسط كاف من النوم يتراوح بين 7 و8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية بالخارج.

 

ومن الأطعمة التي توصي بها الدراسة البقوليات والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والزيتون والأفوكادو وحليب الصويا وحليب اللوز وخبز الحبوب الكاملة.

 

واختبر الباحثون البرنامج على 117 شخصا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتزموا به لمدة 14 يوما.

 

في نهاية البرنامج، حقق نصف المشاركين معدل ضغط دم 120/80 ميلليمتر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، حيث انخفض ضغط الدم لديهم 19 نقطة في المتوسط.

 

ووفقا للباحثين، فإن خفض ضغط الدم بهذا المعدل يمكن أن يقلل إلى النصف من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

 

وأثبت البرنامج فاعلية في خفض ضغط الدم لدى جميع الفئات، بما في ذلك الرجال والنساء الأصحاء، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول.

 

ووجد الباحثون أن الانخفاض في ضغط الدم الذي حققه البرنامج يعادل ما يمكن تحقيقه باستخدام ثلاثة أدوية قياسية لضغط الدم.

 

كما تمكن 93% من المشاركين إما بخفض جرعة أدوية الضغط (بنسبة 24%) أو الاستغناء عن أدوية ضغط الدم كليا (بنسبة 69%).

 

وقال قائد فريق البحث ألفريدو ميجيا "عبر اتباع برنامج (Newstart Lifestyle)، فإن نصف الأشخاص في دراستنا حققوا ضغط دم طبيعيا خلال أسبوعين، مع تجنب الآثار الجانبية والتكاليف المرتبطة بأدوية ضغط الدم".

 

وأضاف أن "هذا البرنامج يعمل بسرعة، وهو رخيص ويستخدم نظاما غذائيا مستساغا يسمح بكميات معتدلة من الملح والدهون الصحية من المكسرات والزيتون والأفوكادو وبعض الزيوت النباتية".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, June 14, 2018 - 1:40:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023