القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 14/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:19:07 PM
بومبيو: الزعيم الكوري الشمالي يريد نزع السلاح النووي بسرعة
بومبيو: الزعيم الكوري الشمالي يريد نزع السلاح النووي بسرعة

 

- قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس، انه يعتقد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون يدرك جيدا الحاجة الملحة لنزع السلاح النووي، ويريد تحقيق ذلك بسرعة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم في أعقاب الاجتماع بين الوزير بومبيو ووزير الخارجية الكوري الجنوبي كانغ كيونغ-هوا ووزير الخارجية الياباني تارو كونو في مقر وزارة الخارجية في سيئول، حسب وكالة يونهاب الرسمية.

 

وبشأن تخفيف العقوبات ضد كوريا الشمالية، قال بومبيو، إن تخفيف العقوبات المفروضة عليها سيأتي بعد تحقيق نزع السلاح النووي الكامل.

 

واضاف انه يعتقد بأن زيارة كوريا الجنوبية أولا في أعقاب القمة لشرح نتائجها، مناسبة للغاية، مؤكدا على أن جهود الرئيس مون لعقد القمة بين الكوريتين بنجاح، مهدت طريقا لإنجاح لقاء الرئيس ترمب مع كيم جونغ-أون.

 

وأشار إلى أنه مازال هناك الكثير من العمل للقيام به، ويتوقع أن تتعاون كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في ذلك، مؤكدا على أنه يعتقد في إحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

 

وقال إن قمة سنغافورة تعتبر الخطوة الأولى المهمة، وسوف تكون هناك أفضل نتيجة في حال تعاون شعبا البلدين مع ذلك.

 

من جانبه، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الخميس، إن القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة حققت إنجازا ا تاريخيا كبيرا لإنقاذ العالم من إمكانية نشوب حرب وفتح عصر السلام والازدهار المشترك.

 

واضاف ان هناك تقييمات مختلفة حول إنجازات القمة، إلا أنه من المهم أنها أخرجت الولايات المتحدة واليابان والصين وغيرها من العالم بأسره من إمكانية نشوب حرب والتهديدات النووية والصاروخية، وهذا أمر ذو قيمة عالية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, June 14, 2018 - 12:19:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018