رئيس اتحاد كرة القدم الأمير علي يهاجم أصحاب الآراء التحريضية مصدر أمني لـ"الحقيقة الدولية ": التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني جلالة الملك يعود الى ارض الوطن وفاة مسؤول أمني كبير متقاعد إثر إطلاق النار عليه في مادبا اجتماع لأولياء الأمور وتربويين في مدرسة ابن زهر بعمان.. تقرير تلفزيوني افتتاح دورة البحث الجنائي في مدرسة اسماء بنت ابو بكر.. تقرير تلفزيوني بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية رئيس (الأردنية) يكرم طلبة حصدوا جوائز دولية في حفظ القرآن الكريم وفي المجال الرياضي "الاقتصاد النيابية" تطالب بدراسات حول حجم الأسرة وخط الفقر الأعور يطالب برفد "الزرقاء الحكومي" بتخصصات طبية 462.12 مليون يورو مساعدات تنموية من المانيا للأردن "المعلمين" تثمن قرار الملك باستعادة الباقورة والغمر تهنئة لـ "محمد السرحان" انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للأمن الجامعي في رحاب جامعة مؤته الجمارك الأردنية تستقبل وفداً من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية...صور

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 14/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:19:07 PM
بومبيو: الزعيم الكوري الشمالي يريد نزع السلاح النووي بسرعة
بومبيو: الزعيم الكوري الشمالي يريد نزع السلاح النووي بسرعة

 

- قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس، انه يعتقد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون يدرك جيدا الحاجة الملحة لنزع السلاح النووي، ويريد تحقيق ذلك بسرعة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم في أعقاب الاجتماع بين الوزير بومبيو ووزير الخارجية الكوري الجنوبي كانغ كيونغ-هوا ووزير الخارجية الياباني تارو كونو في مقر وزارة الخارجية في سيئول، حسب وكالة يونهاب الرسمية.

 

وبشأن تخفيف العقوبات ضد كوريا الشمالية، قال بومبيو، إن تخفيف العقوبات المفروضة عليها سيأتي بعد تحقيق نزع السلاح النووي الكامل.

 

واضاف انه يعتقد بأن زيارة كوريا الجنوبية أولا في أعقاب القمة لشرح نتائجها، مناسبة للغاية، مؤكدا على أن جهود الرئيس مون لعقد القمة بين الكوريتين بنجاح، مهدت طريقا لإنجاح لقاء الرئيس ترمب مع كيم جونغ-أون.

 

وأشار إلى أنه مازال هناك الكثير من العمل للقيام به، ويتوقع أن تتعاون كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في ذلك، مؤكدا على أنه يعتقد في إحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

 

وقال إن قمة سنغافورة تعتبر الخطوة الأولى المهمة، وسوف تكون هناك أفضل نتيجة في حال تعاون شعبا البلدين مع ذلك.

 

من جانبه، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الخميس، إن القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة حققت إنجازا ا تاريخيا كبيرا لإنقاذ العالم من إمكانية نشوب حرب وفتح عصر السلام والازدهار المشترك.

 

واضاف ان هناك تقييمات مختلفة حول إنجازات القمة، إلا أنه من المهم أنها أخرجت الولايات المتحدة واليابان والصين وغيرها من العالم بأسره من إمكانية نشوب حرب والتهديدات النووية والصاروخية، وهذا أمر ذو قيمة عالية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, June 14, 2018 - 12:19:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018