القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 13/06/2018 توقيت عمان - القدس 8:52:51 PM
إنجاز لـ"مستشفى الأردنية" يعطي أملا جديدا لمرضى الجلطات الدماغية
إنجاز لـ"مستشفى الأردنية" يعطي أملا جديدا لمرضى الجلطات الدماغية

الحقيقة الدولية – عمان

أجرى فريق جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى الجامعة الأردنية عملية جراحية نوعية لمرضى مصابين بجلطات دماغية، وقام بتغيير مجرى شريان من جلد الرأس وتوصيله بشريان دماغي معني بتغذية منطقة الدماغ المصابة. 

وقال رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب في كلية الطب بالجامعة الأردنية الدكتور طارق كنعان إن العملية تهدف إلى تحسين التروية الدموية للدماغ الذي يتغذى من شرايين تعاني من تضيق أو انسداد ما يؤدي إلى التقليل من نسبة حدوث جلطات دماغية مستقبلاً ويزيد من احتمالية التحسن في بعض الحالات.

والعملية التي تعد الأولى من نوعها في الأردن أجريت بعد اجراء مجموعة من الدراسات والتجارب اللازمة فضلا عن متابعة المرضى عن كثب بعد اجراء العملية تطبيقا للاسس العلمية قبل الاعلان عنها ،وجرى تصوير الشرايين بعد مرور ثلاثة أشهر مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية واستمرار عملية التروية للدماغ.

إلى ذلك استضاف الفريق الدكتور علي عياد المتخصص في جراحة الأوعية الدموية الدماغية في ألمانيا لتبادل الخبرات والمعارف بصفته خبيرا في هذا النوع من العمليات.

وأعرب عياد عن سعادته  بادخال هذا النوع من العمليات الجراحية الى حقول الخبرة الطبية في المملكة متمنيا للجامعة الأردنية ومستشفاها دوام التقدم والنجاح.


Wednesday, June 13, 2018 - 8:52:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018