أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2018 توقيت عمان - القدس 10:56:58 PM
"روس نفط" توقع اتفاقية مع كردستان العراق حول مشروع خط غاز
"روس نفط" توقع اتفاقية مع كردستان العراق حول مشروع خط غاز

وقعت شركة "روس نفط" الروسية وحكومة كردستان العراق، اليوم الجمعة، على اتفاقية للتعاون في قطاع الغاز تنص على بناء خط أنابيب الغاز.

وتعليقا على هذا الاتفاق الذي وقعه الطرفان على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قالت شركة "روس نفط": "سيضع الطرفان  خطة شاملة لتطوير الأعمال التجارية في قطاع الغاز في المنطقة الكردية بجمهورية العراق، وأحد أهم البنود في هذه الخطة هو التصميم التمهيدي لبناء وتشغيل خط أنابيب الغاز في كردستان العراق".

وأضافت الشركة: "هذا هو المشروع الرئيسي الهادف إلى تحويل التنقيب والإنتاج إلى مبالغ مالية. وكانت روس نفط تدرس هذه الاتفاقية منذ توقيع اتفاقية التعاون مع حكومة كردستان العراق على هامش المنتدى الاقتصادي الأوراسي العاشر في فيرونا الذي  انعقد في 19 أكتوبر الماضي".

وأشارت "روس نفط" إلى أنها ستبت في المشاركة بالأعمال التجارية في قطاع الغاز في هذه المنطقة، استنادا إلى نتائج العمل حول الخطة الشاملة للتطوير ومراعاة جاذبية وفعالية التعاون المحتمل.

وفي هذا الشأن ذكر رئيس "روس نفط" إيغور سيتشين أن الشركة تتعامل بصورة منهجية مع حكومة كردستان العراق في مجال التنقيب عن احتياطيات نفطية وغازية في هذه المنطقة عبر ممارسة التجارة، مؤكدا عزم استمرار الشراكة في هذا المجال.  
الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 25, 2018 - 10:56:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023