القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 29/10/2016 توقيت عمان - القدس 11:35:32 AM
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
البعوض الاسود

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

شكا مواطنون في مدينة اربد من انتشار  حشرة البعوض (الناموس) بشكل كبير خاصة في المناطق الشمالية وما تسببه هذه الحشرة من مخاطر على سلامتهم وصحتهم .

وقالوا ل "الحقيقة الدولية" ان البعوض انتشر في الآونة الاخيرة بشكل غير مسبوق وبأعداد متزايده، لافتين الى انهم قلقين من الأعراض التي ظهرت على عدد من الاشخاص الذين تعرضوا ل لسعة تلك الحشرة .

وبينوا ان عددا من المواطنين اضطروا لمراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان ظهرت عليهم أعراض لم يعتادوا على مشاهدتها بسبب لسعات الباعوض كاحمرار الجلد و ورم وارتفاع في درجات الحرارة .

ويقول المواطن محمد الطعاني وهو سكان بلدة بيت راس انه اضطر هو وأفراد أسرته مراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان تعرضوا ل لسعات تلك البعوضة المنتشرة بشكل كبير في حيهم السكني بسبب ظهور أعراض اثارت حفيظتهم من احمرار الجلد وورم والآلام شديدة وارتفاعا لدرجات الحرارة .

ويضيف الطعاني لـ"الحقيقة الدولية" ان البعوض المنتشر في منطقتهم غريب الشكل ولم يعتاد على مشاهدته من قبل كالبعوض المنتشر في اغلب المناطق حيث ان هذا النوع من البعوض كبير الحجم واسود اللون .

وناشد الطعاني الجهات المعنية ممثلة لمحافظ اربد وبلدية اربد الكبرى ولجان الصحة والسلامة العامة بضرورة الوقوف على هذه القضية واتخاذ الإجراءات التي تكفل السلامة العامة للمواطنين من الاثار السلبية لهذا النوع من البعوض .


Saturday, October 29, 2016 - 11:35:32 AM
التعليقات
الباعوض ينتشر في مرج الحمام بكميات كبيره والبلديات ليس معها خبر
08/10/2018 - 3:56:06 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018