القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 29/10/2016 توقيت عمان - القدس 11:35:32 AM
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
البعوض الاسود

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

شكا مواطنون في مدينة اربد من انتشار  حشرة البعوض (الناموس) بشكل كبير خاصة في المناطق الشمالية وما تسببه هذه الحشرة من مخاطر على سلامتهم وصحتهم .

وقالوا ل "الحقيقة الدولية" ان البعوض انتشر في الآونة الاخيرة بشكل غير مسبوق وبأعداد متزايده، لافتين الى انهم قلقين من الأعراض التي ظهرت على عدد من الاشخاص الذين تعرضوا ل لسعة تلك الحشرة .

وبينوا ان عددا من المواطنين اضطروا لمراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان ظهرت عليهم أعراض لم يعتادوا على مشاهدتها بسبب لسعات الباعوض كاحمرار الجلد و ورم وارتفاع في درجات الحرارة .

ويقول المواطن محمد الطعاني وهو سكان بلدة بيت راس انه اضطر هو وأفراد أسرته مراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان تعرضوا ل لسعات تلك البعوضة المنتشرة بشكل كبير في حيهم السكني بسبب ظهور أعراض اثارت حفيظتهم من احمرار الجلد وورم والآلام شديدة وارتفاعا لدرجات الحرارة .

ويضيف الطعاني لـ"الحقيقة الدولية" ان البعوض المنتشر في منطقتهم غريب الشكل ولم يعتاد على مشاهدته من قبل كالبعوض المنتشر في اغلب المناطق حيث ان هذا النوع من البعوض كبير الحجم واسود اللون .

وناشد الطعاني الجهات المعنية ممثلة لمحافظ اربد وبلدية اربد الكبرى ولجان الصحة والسلامة العامة بضرورة الوقوف على هذه القضية واتخاذ الإجراءات التي تكفل السلامة العامة للمواطنين من الاثار السلبية لهذا النوع من البعوض .


Saturday, October 29, 2016 - 11:35:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018