القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 29/10/2016 توقيت عمان - القدس 11:35:32 AM
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
اربد: مخاوف من انتشار "بعوض اسود" بين المناطق السكنية.. صوره
البعوض الاسود

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

شكا مواطنون في مدينة اربد من انتشار  حشرة البعوض (الناموس) بشكل كبير خاصة في المناطق الشمالية وما تسببه هذه الحشرة من مخاطر على سلامتهم وصحتهم .

وقالوا ل "الحقيقة الدولية" ان البعوض انتشر في الآونة الاخيرة بشكل غير مسبوق وبأعداد متزايده، لافتين الى انهم قلقين من الأعراض التي ظهرت على عدد من الاشخاص الذين تعرضوا ل لسعة تلك الحشرة .

وبينوا ان عددا من المواطنين اضطروا لمراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان ظهرت عليهم أعراض لم يعتادوا على مشاهدتها بسبب لسعات الباعوض كاحمرار الجلد و ورم وارتفاع في درجات الحرارة .

ويقول المواطن محمد الطعاني وهو سكان بلدة بيت راس انه اضطر هو وأفراد أسرته مراجعة المستشفى لتلقي العلاج بعد ان تعرضوا ل لسعات تلك البعوضة المنتشرة بشكل كبير في حيهم السكني بسبب ظهور أعراض اثارت حفيظتهم من احمرار الجلد وورم والآلام شديدة وارتفاعا لدرجات الحرارة .

ويضيف الطعاني لـ"الحقيقة الدولية" ان البعوض المنتشر في منطقتهم غريب الشكل ولم يعتاد على مشاهدته من قبل كالبعوض المنتشر في اغلب المناطق حيث ان هذا النوع من البعوض كبير الحجم واسود اللون .

وناشد الطعاني الجهات المعنية ممثلة لمحافظ اربد وبلدية اربد الكبرى ولجان الصحة والسلامة العامة بضرورة الوقوف على هذه القضية واتخاذ الإجراءات التي تكفل السلامة العامة للمواطنين من الاثار السلبية لهذا النوع من البعوض .


Saturday, October 29, 2016 - 11:35:32 AM
التعليقات
الباعوض ينتشر في مرج الحمام بكميات كبيره والبلديات ليس معها خبر
08/10/2018 - 3:56:06 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018