وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/05/2018 توقيت عمان - القدس 10:44:54 AM
المبعوث الأممي يحث مجلس الأمن على تجنيب غزة حربا جديدة
المبعوث الأممي يحث مجلس الأمن على تجنيب غزة حربا جديدة

 حث المبعوث الأممي الخاص إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مجلس الأمن الدولي على اتخاذ خطوات عاجلة لمنع تحول التصعيد الحالي حول قطاع غزة إلى صراع مسلح مفتوح.

 

وشدد الدبلوماسي الأممي اليوم عبر برج تلفزيوني من  كيان الاحتلال ، على أن الوضع في قطاع غزة اليوم على وشك الانهيار، قائلا: "علينا التصرف فورا من أجل منع اندلاع حرب جديدة وبغية التخفيف من معاناة الناس ومساعدة الحكومة الفلسطينية في السيطرة على الوضع في غزة".

 

وأكد المبعوث الأممي أن 76 فلسطينيا، بمن فيهم 11 قاصرا، قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف آخرين خلال الشهر الأخيرة بنيران جيش العدو  عند حدود القطاع، مشير إلى أن هذه الفترة هي الأكثر عنفا منذ الحرب الأخيرة على غزة عام 2014.

 

وجدد ملادينوف الدعوة الأممية إلى طرفي النزاع لضبط النفس بأكثر قدر ممكن، موضحا أن المظاهرات الشعبية الفلسطينية عند حدود القطاع ستتواصل على الأرجح في الأسابيع المقبلة، وأكد حق الفلسطينيين في التظاهر سلميا.

 

وطالب المبعوث السلطات  الصهيونية بتنسيق استخدام القوة والامتناع عن استخدام الأسلحة الفتاكة إلا في الحالات الحرجة.

الحقيقة الدوليه –وكالات

Thursday, May 24, 2018 - 10:44:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023