وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2018 توقيت عمان - القدس 12:15:19 AM
نصف سكان روسيا يؤمنون بأن بلادهم دولة عظمى
نصف سكان روسيا يؤمنون بأن بلادهم دولة عظمى

يرى 49% من المواطنين الروس أن بلدهم لا تزال تعد دولة عالمية عظمى باعتبار أن المعيار الأساسي لذلك يعود إلى قواتها المسلحة (نحو 25 %) وعمل رئيس الدولة (17%).

وأفاد مركز بحوث الرأي العام الروسي الذي أجرى مؤخرا استطلاعا للراي بأن نحو ثلث المواطنين الروس متأكدون من أن بلادهم ستدخل قائمة أبرز دول العالم خلال 15-20 عاما، بينما لم يوافق على ذلك 11% من المشاركين في استطلاع الرأي. وأشار المركز إلى أن نسبة المشككين كانت أعلى بين الشباب البالغين 18-24 عاما من العمر وبين سكان موسكو وسان بطرسبورغ. 

وحسب نتائج الاستطلاع تعود قوة الدولة الروسية في نظر دول العالم إلى جيشها (26%) وشعبها (22%) ورئيس الدولة (17%). وذكر المشاركون في البحث بين عوامل القوة سياسة روسيا المستقلة والموارد الطبيعية والمساحة الشاسعة. ويرى كل خامس من المواطنين أن أكبر نجاح لروسيا خلال 10-15 عاما يمكن في تطور القوات المسلحة.

وذكر المشاركون بين أهم الإنجازات لروسيا انضمام شبه جزيرة القرم إلى الأراضي الروسية (12%) والألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014 (8%).

وبحسب التقرير فإن 45% من المواطنين الروس يرون أن التغييرات الملموسة جرت في روسيا خلال العام الماضي وبعضها كانت إيجابية، بينما يرى 24% أنه لم تتم أية تغييرات في البلاد خلال هذه الفترة، أما 31% من المشاركين في البحث فيعتقدون أن بعض التغييرات كانت سلبية. 

وقال رئيس قسم استطلاعات الرأي للمركز ستيبال لفوف تعليقا على نتائج البحث: "الانعطاف في فهم عظمة البلاد حدث مؤخرا. ودون شك تعزيز روسيا عسكريا وسياسيا لعبا دورا مهما في ذلك حسب رأي المشاركين في استطلاع الرأي".

الحقيقة الدوليه – وكالات 

Wednesday, May 23, 2018 - 12:15:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023