وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2018 توقيت عمان - القدس 5:42:18 PM
سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن
سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن

الحقيقة الدولية – عمان

انطلقت صباح اليوم (٢٢-٥) سفن كسر الحصار عن غزة والتي ينظمها تحالف أسطول الحرية الدولي من ميناء العاصمة الدنماركية كوبنهاجن . 

وستبحر هذه السفن التي تحمل شعار (الحق في مستقبل عادل لفلسطين) في المحيط الأطلسي ومن ثم عبر البحر المتوسط في رحلة تستغرق شهرين تتوقف خلالها في العديد من الموانيء الأوروبية. حيث تقام الفعاليات التضامنية مع قطاع غزة ومسيرات العودة الكبرى.

ويتكون تحالف أسطول الحرية من عدد من المنظمات التضامنية من امريكا وكندا وجنوب افريقيا وماليزيا والسويد والنرويج وإسبانيا وايطاليا وفرنسا بالإضافة الى منظمة IHH التركية واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة التي يغطي نشاطها دول العالم العربي والاسلامي والعديد من دول العالم الغربي.

وتحمل السفن على متنها عددا من النشطاء الدوليين الذي يسعون الى كسر الحصار عن قطاع غزة. وتم إطلاق اسم "العودة" على اكبر تلك السفن واسم "الحرية" على السفينة الثانية ، بينما اطلق اسم "فلسطين" و "ماريد" على القاربين الشراعيين اللذان يرافقاهما في جزء كبير من الرحلة.

وكان تحالف أسطول الحرية أعلن عن اسماء عدد من المشاركين على متن هذه السفن في الجزء الاول من رحلته الطويلة، ومنها: الناشطة الكندية هيذر ميلتون-لايتنينغ من السكان الأصليين في كندا . والاكاديمي الماليزي الدكتور إسماعيل نازيري، وهو رئيس حملة المقاطعة BDS في ماليزيا، وكذلك قمر الزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ماي كير" الماليزية، وتشارلي أندرياسون من السويد وإليزابيث موراي من الولايات المتحدة. وكذلك الناشطة السويدية كارين سانفريدسون والناشطة اليهودية الاسبانية زوهار تشامبرلين ريجيف، ومايكل غرونر ، وهو مواطن دنماركي وعضو مجلس بلدي في مدينة بيرغن بالنرويج. وآخرين.

وقال زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ان الأمل كبير ان تتمكن هذه السفن من الوصول الى قطاع غزة ، وأعرب تفاؤله ان يكون الحصار قد انتهى بفعل الضغط الذي يمثله الحراك الشعبي المتمثل بمسيرات العودة الكبرى، وقال انهم في هذه الحالة سيدخلون غزة للاحتفال بكسر الحصار نهائياً ، ولكنه حذّر في ذات الوقت دولة الاحتلال الاسرائيلي من مغبة اعتراض السفن، مؤكدا ان حملات اعلامية وسياسية سترافق السفن للتوعية بمعاناة غزة والضغط على دولة الاحتلال لانهاء هذا الحصار غير القانوني وغير الاخلاقي عن غزة. 

Tuesday, May 22, 2018 - 5:42:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023