أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2018 توقيت عمان - القدس 12:21:27 AM
مسؤول أمريكي رفيع يلتقي الجبير لإقناعه بإنهاء الأزمة مع قطر بأسرع وقت
مسؤول أمريكي رفيع يلتقي الجبير لإقناعه بإنهاء الأزمة مع قطر بأسرع وقت

قالت الإدارة الأمريكية إنها تسعى لتحقيق تسوية بين أطراف الأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن، وكشفت أنها أجرت مفاوضات بهذا الشأن مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين، أن النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي، جون سالفان، أجرى لقاء مع الجبير على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة "G20" في عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس.

ونقلت ناويرت أن سالفان "شدد على إرادة الولايات المتحدة لتسوية الخلاف بين دول منطقة الخليج في أسرع وقت ممكن وأعرب عن أمله في أن تشارك جميع الأطراف بشكل بناء في القمة التي ستنعقد في وقت لاحق من العام الجاري بين رئيس الولايات المتحدة وزعماء الدول الأعضاء في مجلس التعاون للدول العربية لمنطقة الخليج"، الذي يضم قطر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان.

وأضافت ناويرت أن المسؤول الأمريكي شكر الجبير على "دعم السعودية لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران".

كما بحث سالفان والجبير، حسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "النزاع في اليمن والجهود المبذولة برعاية الأمم المتحدة والرامية لتفعيل العملية السياسية، التي تهدف إلى تحقيق سلام وتحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية هناك".

 وتستمر في منطقة الخليج أزمة سياسية داخلية حادة اندلعت على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 5 يونيو، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
الحقيقة الدوليه _وكالات 

Tuesday, May 22, 2018 - 12:21:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023