القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2018 توقيت عمان - القدس 11:02:27 AM
بعد غضب الخرطوم.. القاهرة تعدل "أبو عمر المصري"
بعد غضب الخرطوم.. القاهرة تعدل "أبو عمر المصري"

قررت مصر حذف مشاهد من مسلسل "أبو عمر المصري" بعد احتجاج سوداني رسمي على المسلسل باعتباره "مسيئا" للسودان، وسبق أن أكدت الشبكة المصرية التي تبث المسلسل أنه لا يحمل تلميحات للسودان.

 

وخلال مؤتمر صحفي، قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) مكرم محمد أحمد إن المجلس حريص كل الحرص على تعزيز العلاقات بين مصر والسودان، مضيفا "ما أثير بشأن ما جاء في مسلسل أبو عمر المصري من افتئات على السودان تم النظر فيه وتفنيده، وحذف ما قد يسيء لدولة السودان".

 

ولم يوضح المسؤول المصري تلك المشاهد، وقال إن أحداث المسلسل واضحة ولم تتضمن أي إهانة أو اتهام للسودان الشقيق.

 

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الناطق باسم الخارجية السودانية قريب الله الخضر أن الوزارة استدعت الأربعاء الماضي السفير المصري في الخرطوم أسامة شلتوت وسلمته مذكرة احتجاج على بث المسلسل.

 

وأضاف في بيان أن القائمين على المسلسل سعوا لإيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان كانت مسرحا لبعض أحداث المسلسل، واستخدمت العديد من الوسائل لهذا الغرض، كلوحات السيارات التي تعد رمزا سياديا لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول على موافقة من السلطات السودانية المختصة.

 

وتدور أحداث المسلسل حول محام مصري يدعى فخر الدين (الممثل أحمد عز) يؤسس مع مجموعة من المحامين تنظيما سلميا لحل مشاكل المواطنين، ثم ينجو من محاولة اغتيال ويهرب إلى فرنسا، ويسافر بعد سنوات إلى السودان ليصبح قياديا في إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة.

 

وسبق أن أصدرت شبكة قنوات "أون تي في" المصرية الخاصة التي تبث المسلسل بيانا أكدت فيه أنه لا يحمل تلميحات للسودان، ولا يمت بصلة لمواقف القاهرة الحريصة على تقوية العلاقات مع الخرطوم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 21, 2018 - 11:02:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023