القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 20/05/2018 توقيت عمان - القدس 10:31:10 PM
"الأردنية" تبدأ استقبال طلبات جائزة "أفضل رسالة دكتوراه عن القدس" مطلع تموز
"الأردنية" تبدأ استقبال طلبات جائزة "أفضل رسالة دكتوراه عن القدس" مطلع تموز


الحقيقة الدولية – عمان

حددت الجامعة الأردنية الأول من تموز موعدا لاستقبال طلبات الترشح لجائزة أفضل رسالة دكتوراه عن مدينة القدس، وتنتنهي عند الأول من شهر تشرين الأول من العام الحالي. 

وأقرت لجنة الجائزة التي ستُمنح مرة كل عامين، حقول الجائزة لهذه المرة وهي العلوم السياسية والحقوق، والتاريخ والآثار، والفنون والعمارة، ويحق لجميع طلبة الدكتوراه من جميع الجامعات التي تعترف بها الجامعة الأردنية التقدم للمشاركة بالجائزة على أن تكون الرسالة قد نوقشت في مدة لا تتجاوز العامين من تاريخ بدء تقديم الطلبات للجائزة.

وتقوم الجائزة على مجموعة من المعايير أهمها المنهجية العلمية في كتابة الرسائل وموضوعيتها، واعتماد التوثيق العلمي، والحرص على أصالة المصادر وحداثة المراجع وشموليتها، والاهتمام بدقة اللغة وسلامتها سواء كانت لغة الرسالة العربية او الإنجليزية أو أي لغة أخرى توافق عليها لجنة الجائزة، وظهور شخصية الباحث وقدرته على التحليل، فضلا عن قدرة الأطروحة على الإضافة إلى حقل الدراسة وإلى المعرفة.


وستخضع الرسائل المُقدمة للمشاركة بالجائزة للتحكيم من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، ويُمنح الفائز مبلغا مقداره عشرة آلاف دينار أردني مع شهادة تقدير تثبت فوزه بالجائزة.

يُشار إلى أن الترشيحات تقدم من الباحثين أو من الجامعات الصادرة منها تلك الرسائل، ويجوز للجامعة الأردنية نشر الرسالة الفائزة، وتكون هي صاحبة حقوق النشر.

Sunday, May 20, 2018 - 10:31:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018